السجن المؤبد للرئيس التشادي السابق | الجزائر 1 السجن المؤبد للرئيس التشادي السابق – الجزائر 1

30 مايو، 2016 - 14:14

السجن المؤبد للرئيس التشادي السابق

حكمت المحكمة الإفريقية الخاصة، الاثنين، في دكار على الرئيس التشادي السابق حسين حبري بالسجن المؤبد بعد إدانته بتهم ارتكاب جرائم ضد الإنسانية وجرائم حرب واغتصاب وتعذيب الآلاف من معارضيه السياسيين أثناء حكمه.

وتولى حسين حبري رئاسة تشاد لثمانية أعوام من 1982 الى 1990 قبل أن يطيح به أحد أقدم مساعديه الرئيس الحالي إدريس ديبي، ويلجأ إلى السنغال في ديسمبر 1990

 

 

الجزائر1

30 مايو، 2016 - 13:52

القميص الجديد لبرشالونة

كشف نادي برشلونة ، عن تصميم قميصه الجديد الذي سيخوض به الموسم المقبل، المصنع من مواد أعيد تدويرها.

وقال الموقع الرسمي للنادي الكتالوني إن القميص الجديد مصنوع من أحدث التكنولوجيا لضمان التهوية والمرونة والتكيف مع الظروف المناخية.

وأضاف الموقع أن القميص الجديد استخدم في صناعته البوليستر المعاد تدويره، لـ”توفير أداء لا مثيل له مع احترام البيئة والحفاظ عليها”، لتحقيق هدفي الابتكار واحترام التنمية المستدامة.

والبوليستر المستخدم في صناعة القمصان والسراويل، تم الحصول عليه من قنينات البلاستيك الذائب، حيث استخدم للقميص الواحد ما لا يقل عن 16 قنينة أعيد تدويرها.

الجزائر1

29 مايو، 2016 - 23:14

تقديم ثلاثة مترشحين بكالوريا إلى قاضي التحقيق

لأول مرة في تاريخ امتحانات شهادة الباكالوريا، تم اليوم تقديم ثلاثة مترشحين إلى قاضي التحقيق بعد ضبطهم متلبسين بحالة الغش.

ولم تشفع الإجراءات المشددة التي أعلنت عنها وزارة التربية للحد من استفحال ظاهرة الغش في الطبعات السابقة للباكالوريا،في ثني التلاميذ عن اللجوء إلى استعمال وسائل العصر في الغش.

 

29 مايو، 2016 - 22:54

خالد نزار يقاضي موقع”كل شيء عن الجزائر” TSA

حسب بيان لابن الجنرال على موقع” آلجيري باتريوت” فقد شرع الجنرال خالد نزار في مقاضات  موقع”كل شيء عن الجزائر”TSA

ابن الجنرال في بيان له نشر بذات الموقع. وجاء في ذات البيان، أن المحاكم الفرنسية تعتبر الادعاءات الكاذبة جريمة يعاقب عليها القانون، وعلى موقع ّ”كل شيء عن الجزائر” تحمل التبعات القضائية، وحتى قانون العقوبات الجزائري في مادتيه 298 و 299 ،يعتبر القذف والادعاءات الكاذبة جريمة يعاقب عليها القانون.

وجاء رد موقع”TSA” في غاية الجرأة، حيث ورد فيه بأن الموقع سعيد جدا بتحرك عائلة الجنرال السابق خالد نزار وسعيد أكثر بمعرفة أن عائلة نزار ، اكتشفت أخيرا وجود العدالة الجزائرية، لأنه أضاف ذات المصدر، أن ابن نزار ومنذ 15 سنة، كان يسوي خلافاته ضد كل من يختلف معهم بنفس الأسلوب عبر موقع العائلة “ألجيري باتريوت”ولا يسمع عن العدالة ولا القضاء الجزائري

29 مايو، 2016 - 17:35

كتاب “الملك المفترس” يعود ليفضح محمد السادس

تتداول هده الايام المواقع الالكترونية الفرنيسة النسخة الرقمية من كتاب “الملك المفترس” الدي يتهم ملك المغرب محمد السادس و يكشف عوراته 

كتاب “الملك المُفترس” الصادر عن دار “سوي” الفرنسية الشهيرة، والذى احدث ضجة واسعة بالمغرب وفرنسا، إذ وصل في السوق الفرنسية لبيع الكتب، إلى المرتبة الخامسة عشرة في أسابيع قليلة، بمقابل أنه على الرغم من عدم دخول نسخته الورقية للمغرب بشكل معلن،

إلا أنه تسلل وسط أمتعة المسافرين، أو عبر خيوط شبكة الانترنت، متحديا الرقابة التي منعت مُقتطفات منه، كانت قد ضُمنت في أحد أعداد جريدة “ألباييس” الإسبانية، وسط توقعات بأن لا تسمح وزارة الاتصال بتسويقه في مكتبات المملكة. ويتحدث الكتاب عن ثروة ملك المغرب محمد السادس، وعلاقات تحكمه في السياسة عبر الاحتكار في الاقتصاد،

ذلك التحكم الذي يستنزف الموارد الاقتصادية للبلد لصالحه ومجموعة من أصدقائه، مركزا على شخصي “فؤاد عالي الهمة” (مستشاره الخاص) و”منير الماجدي” (كاتبه العام ومدبر ثروته)، اللذين كان الحراك الشعبي ، قد دعا لاستبعادهما ومحاكمتهما. الكتاب من تأليف الصحافيين الفرنسيين إيريك لورون، وهو مؤلف كتاب “ذاكرة ملك” عن الحسن الثاني، وزميلته كاترين غارسييه، مؤلفة الكتاب الشهير “حاكمة قرطاج”، تضمن أرقاما موثقة عن ثروة ملك المغرب، جعلته يحتل المرتبة السابعة بين أغنى الملوك في العالم، متفوقا على كل من أمير قطر وأمير الكويت.