27 يوليو، 2017 - 21:50

السعيد بوتفليقة يلتقي بـ “تبون”

علم موقع “الجزائر1” ان الوزير الأول عبد المجيد تبون التقى بالسعيد بوتفليقة شقيق و مستشار رئيس الجمهورية، أثناء تشييع جنازة المستشار بالرئاسة كمال رزاق بارة، بمقبرة العالية.

وحسب شهود عيان من حضروا الجنازة, فقد بدا كل منهما مرتاح للآخر، وسط عناق حار وابتسامة عريضة، مما يؤكد متانة العلاقة بين الرجلين، ويحمل العديد من الرسائل، لا سيما بعد توتر العلاقات بين الوزير الأول عبد المجيد تبون ورئيس منتدى رؤساء المؤسسات علي حداد وزعيم النقابة المركزية.

27 يوليو، 2017 - 21:06

مديرة متوسطة وابنها يتحصلان على البكالوريا في سطيف

استطاعت السيدة «ن.ر» وابنها «م.ح» تحقيق النجاح في شهادة البكالوريا لدورة 2017، حيث أن السيدة الناجحة هي مديرة متوسطة ابن باديس بمدينة العلمة، وقد اجتازت شهادة البكالوريا في تخصص آداب ولغات برفقة ابنها تخصص علوم تجريبية، أين رافقته في التحضير الجيد للشهادة منذ بداية السنة الدراسية إلى غاية الإعلان عن النتائج، إضافة إلى سهرها اليومي لتعلم اللغة الألمانية، خاصة أنها اجتازت الشهادة كمترشحة حرة، أين لقي خبر نجاح المديرة وابنها عدة تهان من طرف العائلة التربوية، وخاصة تلاميذ المؤسسة الذين يعتبرون المديرة قدوة حسنة لهم.

27 يوليو، 2017 - 20:56

راسبة في البكالوريا تقطّع شرايين يدها في ورڤلة

حاولت، ليلة أول أمس، راسبة في امتحان شهادة البكالوريا تنفيذ عملية انتحار من خلال تقطيع شرايين إحدى اليدين، في الوقت التي تدخّل أفراد عائلتها الذين نقلوها نحو مصلحة الاستعجالات الطبية للنظر في حالتها، ولحسن حظها أن الجروح لم تكن غائرة وتم التكفل بها.

27 يوليو، 2017 - 20:40

بن غبريت..”سحب كشف النقاط وشهادة النجاح الاثنين القادم”

أعلنت وزير التربية الوطنية نورية بن غبريت، اليوم الخميس، أن الحاصلين الجدد على شهادة البكالوريا 2017 ، يمكنهم سحب كشوف النقاط، وشهادات النجاح ، سيكون يوم الإثنين 31 جويلية، ابتداء من الساعة العاشرة صباحا .

ونشرت وزيرة التربية، على صفحتها الرسمية عبر موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك، أنه سيتم سحب كشف النقاط، وشهادة النجاح في بكالوريا 2017 ، في المؤسسات التربوية بالنسبة للمتمدرسين، بينما المترشحين الاحرار من مديريات التربية لولايتهم يوم الإثنين القادم 31 جويلية ابتداء من الساعة 10:00 .

27 يوليو، 2017 - 20:25

إيداع المغربية صاحبة “الإنذار الكاذب” مصحة الأمراض العقلية ببليدة

أمر قاضي التحقيق بمحكمة الدار البيضاء بالجزائر العاصمة إيداع الرعية المغربية التي كانت وراء الانذار الكاذب بوجود قنبلة خلال رحلة جوية لـ”تركيا للطيران”، مصحة الأمراض العقلية ببليدة.

وتدعى المتهمة مروى القاسمي وتبلغ من العمر 24 سنة، كانت تعيش في اليمن قبل عودتها للمغرب وتعاني من اضطرابات نفسية وعقلية، حيث ستتم متابعتها بتهمة التهديد بتفجير طائرة باستعمال قنبلة وتهديد أمن الملاحة الجوية.

وكانت طائرة تابعة للخطوط الجوية التركية متوجهة من اسطنبول الى الدار البيضاء (المغرب) اضطرت الى الهبوط اضطراريا يوم أول أمس الثلاثاء بمطار هواري بومدين الدولي (الجزائر) على اثر انذار كاذب بوجود  قنبلة.

وقرر طاقم الطائرة تحويل مسار الرحلة بشكل استعجالي نحو  المطار الأقرب أي مطار الجزائر من أجل التفتيش بعد انذار بوجود قنبلة خلال الرحلة.

27 يوليو، 2017 - 20:02

مؤامرة خطيرة ضد “الشروق” !

اطلق صحفيوا مجمع الشروق اليوم حملة الكترونية تحت شعار #كلنا_الشروق مستفسرين عن سبب المضايقات التي يتعرض لها اكبر مجمع اعلامي في الجزائر و بالأخص جريدة الشروق اليومي , وقصة المطابعة التي اخدت تطفوا كل مرة الى السطح كورقة ضغط للتركيع

حيث تتعرض جريدة “الشروق اليومي” منذ شهر و نصف إلى عملية تحطيم ممنهج وضغط غير مسبوق ولم يحصل لأي وسيلة إعلامية موازية في الجزائري مند الاستقلال.

بدأ بمنع الاشهار عنها ووصل مؤخرا الى رفض مطابع الغرب والوسط سحب الجريدة, حيث لاحظ القراء في المدة الأخيرة غياب الجريدة عن الأكشاك , وهم يتساءلون عن سبب هذا العداء الصارخ للجريدة ويتساءلون أيضا ماذا إقترفت الجريدة من ذنب ليتم تسليط هذه العقوبات عليها.

ولماذا في كل مرة تعود حكاية المطابع ورفض سحب جريدة الشروق ولماذا أيضا يمنع عنها الإشهار وهي أكبر جريدة سحبا وتوزيعا في الجزائر بينما تستفيد جرائد مجهرية من خمس صفحات إشهار يوميا من لاناب.

الشروق التي تدافع عن قيم الجزائر الحضارية عن العربية والاسلام ومنظومة تربوية ووطنية أصيلة

هل لأن الشروق تساهم في الاستقرار السياسي والأمني والإجتماعي للجزائر, او  هل لأن الشروق تدافع عن مصلحة الجزائر العليا في الداخل و الخارج وتتصدى لكل من تسول له نفسه المساس بحرمات الجزائر و الجزائريين.

عاجل