24 سبتمبر، 2018 - 12:18

السفير الفرنسي في الجزائر.. “لا يجب اضافة الزيت على النار”

عاد السفير الفرنسي في الجزائر،  كزافيي دريانكور، إلى تصريحات السفير الفرنسي الأسبق بيرنارد باجولي الأخيرة التي هاجم فيها الجزائر، وأكد أنه ما كان عليه صب الزيت على النار.

وقال السفير الفرنسي اليوم الإثنين، خلال تنصيب اللجنة الصداقة الفرنسية الجزائرية ، ان باجولي كان سفيرا في الجزائر سابقا ويعرف جيدا ان العلاقات الفرنسية الجزائرية حساسة.

24 سبتمبر، 2018 - 12:09

توقيف شخص بحوزته 7 كيلوغرام من الكيف بتلمسان

تمكنت قوات الشرطة لأمن دائرة الغزوات ولاية تلمسان ، من توقيف شخص بالغ، كان بصدد نقل كمية من المخدرات تقدّر بــ 7 كيلوغرام من الكيف المعالج.

وعلى إثر معلومات وردت إلى مصالح الأمن مفادها وجود أحد الأشخاص بصدد نقل كمية من المخدرات.قامت قوات الشرطة بإعداد خطة محكمة من أجل إيقافه، ويتعلق الأمر 38 سنة، أين تم إيقافه و بحوزته حقيبة يدوية.عثر بداخلها  على كمية من المخدرات قدر وزنها بـ 07 كلغ من الكيف المعالج.تم تحويله إلى مقر الأمن لمواصلة التحقيق، في حين يبقى التحقيق متواصلا من طرف أمن دائرة الغزوات.

24 سبتمبر، 2018 - 10:12

ارتفاع أسعار النفط

عرفت أسعار النفط اليوم الإثنين ارتفاعا، حيث وصل سعر البرنت إلى حدود 81 دولارا للبرميل .

وحسب التعاملات، فإن خام القياس العالم للبرنت زاد بـ 2.02 دولار.

كما ارتفع الخام الأميركي في العقود الآجلة 82 سنتا أو 1.5 بالمائة إلى 71.60 دولار للبرميل.

24 سبتمبر، 2018 - 09:31

شلل طرقات الجزائر العاصمة..

تسببت المسرة الحاشدة لمعطوبي الجيش في شلل جزئي لبعض طرقات العاصمة و توقف حركة المرور بـ الدار البيضاء و الرويبة, الامر الدي اثر جدا على مداخل العاصمة و كل الطرقات الشرقيةو الغربية 

الطريق السريع مشلول بسبب مسيرة قدماء الجيش الكبيرة نحو العاصمة كم تم تجنيد عدد مهم من وحدات  الدرك الوطني في الطريق.الامر الدي دفع بمستعملي الطرقات الشرقية سلك طريق “الشط” و “القطار” فيما فضل الكثير الغاء اشغالهم و امتنعوا عن الالتحاق بمناصب العمل في الجزائر العاصمة

ف.سمير 

24 سبتمبر، 2018 - 09:03

لأول مرة.. “زواج مثلي” داخل العائلة الملكية البريطانية

أقام رجل من العائلة الملكية في بريطانيا، مؤخرا، أول زواج مثلي مع صديق له، وسط جدل بشأن الإعلان غير المسبوق، في أسرة اعتادت التقيد ببروتوكول اجتماعي صارم.
وبحسب ما نقلت صحيفة “دايلي ميل” البريطانية، فإن اللورد إيفار مونتباتن، وهو من أبناء عمومة الملكة إليزابيث، تزوج صديقه جيمس كويل.

وسبق لقريب الملكة ،وهو منفصل عن زوجته وأب لثلاثة أبناء، أن كشف قبل عامين عن ميوله الجنسية، وقال إنه قرر أن يكون “صريحا” بدلا من إخفاء مثليته عن المجتمع.

وقال اللورد مونتباتن إن زوجته كانت تعرف قبل الارتباط أن له ميولا تجاه الرجال والنساء في الوقت نفسه، ولذلك فقد كانت الأمور واضحة منذ البداية.

وأقام الزوجان حفلا يوم الجمعة وحضر عشرات الأزواج إلى المناسبة، وطلب “المثليان” من المهنئين عدم جلب الهدايا والاكتفاء بالتبرع لمنظمة خيرية.

وقال مونتباتن إنه فضل الزواج بصديقه لأنه أمر قانوني وبما أن شريكه لم يخض هذه التجربة من ذي قبل فقد فضل أن يمنحه “إحساس الارتباط” بحسب قوله.

ووافق البرلمان البريطاني في يوليو 2013 على زواج المثليين ودخل التشريع حيز التنفيذ في شهر مارس من العام الموالي.