12 مايو، 2016 - 00:02

السلطات الفرنسية تهدم منزل زين الدين زيدان

اقدمت السلطات الفرنسية على هدم المبنى الذي يضم الشقة التي قضى فيها نجم الكرة الفرنسي ذو الجنسية الجزائرية والمدير الفني الحالي لنادي ريال مدريد زين الدين زيدان طفولته،

 مدينة مرسيليا الفرنسية الجنوبية، في سياق مشروع يرمي إلى إحياء الحي الفقير الذي يقع فيه.

واحتشد جمع من الصحفيين والجيران وعابري السبيل لمشاهدة الآليات المختصة وهي تهدم « المبنى G » الذي يحمل اسما غير رسمي هو « مبنى زيدان » والكائن في حي كاستيلان شمالي مرسيليا، بحسب ما أعلنت هيئة الإذاعة البريطانية « بي بي سي ».

يذكر أن زين الدين زيدان، الذي ينحدر من أسرة جزائرية وافدة، أصبح نجما كرويا في فرنسا بعد أن شارك في فوز المنتخب الفرنسي ببطولة كأس العالم عام 1998.

11 مايو، 2016 - 18:22

القضاء على 7 إرهابيين بأعالي الأخضرية ولاية البويرة

تمكنت عناصر الجيش الوطني الشعبي في عملية نوعية من القضاء على 7 إرهابيين بأعالي الأخضرية بولاية البويرة

جاءت  العملية عقب تمشيط لأعالي منطقة مومويل ببلدية الأخضرية بولاية البويرة بحسب ما أفاد بيان لوزارة الدفاع الوطني. وأوضح نفس المصدر، أن مصالح الأمن تمكنت من تحديد هوية 3 إرهابيين من بين المقضى عليهم ويتعلق الأمر بكل من “م.عمار” و”ر.علي” و”ز.لمين”، فيما تم خلال نفس العملية استرجاع 4 رشاشات كلاشنيكوف وبندقية تكرارية وأخرى قناصة و4 مخازن ذخيرة و8 هواتف نقالة مع تدمير مخبأين للإرهابيين

11 مايو، 2016 - 18:06

عائلات الـ 400 حراق مختفي يحتجون أمام القنصلية التونسية بعنابة

أقدمت صبيحة اليوم الأربعاء, عشرات عائلات  الـ 400 “حراق” الذين فقدوا خلال رحلات هجرة غير شرعية بالمياه الاقليمية التونسية منذ 2007 إلى يومنا هذا،

تجمهروا أمام القنصلية التونسية بولاية عنابة الجزائر للاستفسار عن مصير أبنائهم المفقودين خصوصا بعد انقطاع أخبارهم عن عائلاتهم ، حيث تم تبليغ السلطات التونسية وبصفة رسمية عن الإختفاءات منذ2007 إلى يومنا وهي تعتبر الشكوى الثانية من نوعها خصوصا وأنهم لم يتلقوا أي رد من قبل القنصلية التونسية بالجزائر .

و للعلم فقد تم اختفاء 400 شابا جزائريا في المياه الإقليمية التونسية ، من مختلف الأعمار ينحدرون من والولايات الشرقية  كما تفيد مصادر أن عائلات المفقودين بصدد رفع دعوى قضائية أمام هيئة الأمم المتحدة بخصوص هذه الإخفاء القصري كما تم ايداع 10 شكاوي أمام مجموعة العمل التابعة لهيئة الامم المتحدة بجونيف من مجموع 90 شكوى أخرى سيتم إيداعها خلال الأيام القليلة المقبلة .

 

 

11 مايو، 2016 - 17:35

والي ولاية أم البواقي يوقف 3 رؤساء بلديات و 9 موظفين

كشف والي ولاية أم البواقي فيما يتعلق بتوقيف3 اميار و9 إطارات في ذات البلديات أن الإجراء جاء خلفية تورط المعنيين في صفقات مشبوهة .

وقد مس قرار التوقيف كل من بلدية عين البيضاء و عين مليلة وبلدية بوغرارة السعودي وكذا كاتب عام بلدية عين البيضاء و8 موظفين آخرين وحسب والي الولاية جاء دالك في إطار القانوية المعمول بها لكون هؤلاء متابعون قضائيا بتهم إبرام صفقات مشبوهة وتبديد المال العام وسوء التسيير وملفاتهم أمام العدالة

11 مايو، 2016 - 13:29

رياح قوية و زوابع رملية في الجنوب الجزائري

صدرت نشرية خاصة لمصالح الأرصاد الجوية من رياح قوية وزوابع رملية في المناطق الجنوبية.

وكشفت النشرية أن الولايات المعنية هي: بشار، البيض، أدرار، غرداية، الأغواط وورقلة، كما أن سرعة الرياح ستصل إلى 80 كلم في الساعة ابتداء من صبيحة الأربعاء، أين ستستمر من صبيحة اليوم إلى غاية التاسعة ليلا.