12 أكتوبر، 2016 - 17:02

الشرطة الفرنسية تعتقل “رشيد نكّاز”

أفاد نكّاز، على صفحته في “فايسبوك“، بأن 11 شرطيا اعتقلوه في محطة “سان لازار” بينما كان يستعد لركوب القطار المتوجه إلى مدينة شيربورغ، ليدفع الغرامة رقم  1170 ضد النقاب، واتّهمَ السياسي الجزائري وزيرَ داخلية فرنسا برنار كازنوف بإعطاء الأوامر لاعتقاله.

كما قال أيضا إن اعتقاله جاء بـ”بضغط” من رئيس الوزراء عبدالمالك سلال ووزير الصناعة عبدالسلام بوشوارب والأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني عمار سعيداني، على حدّ تعبيره، وهذا ردّا عل ما يسميه “الحرب السلمية ضد المسؤولين الجزائريين الذين اشتروا عقارات غير حلال في باريس”، التي أطلقها من 9 أشهر، حيث ينظّم نكّاز وقفات احتجاجية أمام شقق مسؤولين جزائريين وأبنائهم في باريس، يتّهم بالكسب غير المشروع.

أفاد نكّاز أن العدالة الفرنسية استدعته للمثول أمامها يوم 20 جانفي المقبل، وحسبه، فإن هذا الاستدعاء جاء بعد “ضغط” من سعيداني وبوشوارب وسلال، “طلبوا” من فرنسا اتخاذ إجراءات صارمة ضده.

وقال نكّاز “أطمئنكم، رشيد نكاز لا ينحني أبدا لضغوطات فرنسا أو لضغوطات اللصوص الأربعين الجزائريين، سنواصل النضال مع المناضلين الجزائريين الشجعان ضد الفساد في الجزائر بجميع الطرق السلمية”، ودعا إلى مظاهرات في باريس شهر أكتوبر الجاري، المظاهرة الأولى في 17 أكتوبر على الساعة الخامسة مساء في جسر “سان ميشال” وهي “وقفة إجلال تخليدا لروح 1000 جزائري” الذين قتلتهم الشرطة الفرنسية في اليوم نفسه من العام 1961، أما الوقفة الثانية والمقررة في 23 أكتوبر فتكون على الساعة الثانية زوالا في “نويي سور سين”، وهي تجمّع أمام شقة سعيداني الواقعة في 15 شارع فيكتور هوغو.

12 أكتوبر، 2016 - 15:50

الأسماء المرشحة لتدريب “المنتخب الوطني”

رغم الحملة الكبيرة التي أطلقتها الجماهير الجزائرية لرفض التعاقد مع مدرب أجنبي، تتجه النية لدى الاتحاد الجزائري لكرة القدم من أجل التفاوض مع مدرب “فرانكوفوني” للإشراف على “الخضر”.

وحسب توقعات محللين و مراقبين ومتابعين للشأن الرياضي، وكذا العديد من التقارير الإعلامية فإنه يجرى تداول أسماء معينة بشكل مكثف ويتعلق الأمر بكل من الفرنسيين بول لوغوان و رولون كوربيس و البلجيكيين ماركس فيلموتس و بول بوت.

وسبق للوغوان أن خاض تجربتين مع المنتخبات وبالتحديد مع كل من الكاميرون (2009-2010) و مع سلطنة عمان (2011-2015).

أما كوربيس، فقضى معظم مسيرته في الدوري الفرنسي، ولو أنه سبق له أن درب منتخب النيجر (2012) واتحاد العاصمة (2012-2013).

من جهته، يملك فيلموتس في رصيده أفضل سيرة ذاتية بحكم تدريبه لمنتخب بلجيكا العملاق طوال الأربع سنوات الماضية.

أما في ما يتعلق ببوت فيملك خبرة إفريقية كبيرة بعد تدريبه لمنتخب جامبيا (2008-2011) وبوركينا فاسو (2012-2015).

هذا ويتم كذلك تداول أسماء جزائرية، ولكن حظوظها لتدريب الخضر تبقى شبه منعدمة بحسب مراقبين، ومن بين هذه الأسماء يأتي اسم جمال بلماضي الذي سبق وأن تم طرحه في وقت سابق وأيضا رابح سعدان والمدرب سنجاق.

وأشارت مصادر من الفاف أن الحاج محمد راراوة قد شرع في عملية البحث عن بديل راييفاتس، غير أن المدرب المقبل لن يعرف إلاّ بعد مباراة نيجيريا، خصوصا في حل تم تحقيق فوز على المنتخب النيجيري ما يجعل حظوظ الخضر للتأهل أكبر، وهو ما يحتم على راوراوة استقدام مدرب في أسرع وقت من أجل التحضير للمونديال.

12 أكتوبر، 2016 - 14:39

ميلوفان راييفاتش..”منصوري رأس الفتنة في المنتخب الجزائري”

تناقلت عدة تقارير إعلامية مساء الثلاثاء، كواليس ما جرى بين رئيس الإتحادية الجزائرية لكرة القدم محمد روراوة، ومدرب المنتخب الوطني المستقيل ميلوفان راييفاتش، في جلسة فسخ العقد بالتراضي الذي تم البارحة الثلاثاء بصفة رسمية عقب التعادل الأخير أمام الكاميرون في الجولة الاولى المؤهلة لنهائيات مونديال روسيا 2018.

وتحدثت التسريبات الإعلامية أن المدرب الصربي أعلنها بصراحة لروراوة أن الفتنة الأخيرة التي حدثت في بيت الخضر سببها الأول الدولي السابق يزيد منصوري، الذي يعد أحد عناصر الطاقم الفني، واتهمه راييفاتش بتحريض بعض اللاعبين ضده.

كما اشار ميلوفان راييفاتش أن هناك لا عبين آخرين في التشكيلة ينتمون إلى عصابة الفتنة التي عجلت برحيله بعد تجربة قصيرة جدا لم تعمر أكثر من ثلاثة أشهر فقط على رأس أحسن فريق إفريقي في الوقت الراهن.

12 أكتوبر، 2016 - 14:09

لقاء الكلاسيكو بين برشلونة وريال مدريد ديسمبر المقبل

صرح رئيس الرابطة الاسبانية لكرة القدم خافيير تيباس اليوم الاربعاء أن لقاء الكلاسيكو بين برشلونة وريال مدريد الأول هذا الموسم سيقام على ملعب كامب نو يوم 3 ديسمبر المقبل في الساعة 15: 16 بالتوقيت المحلي (و الجزائري) وذلك ضمن الجولة الرابعة عشرة من الليغا.
وقال تيباس أن موعد الكلاسيكو تم تحديده ليتناسب مع أعلى معدلات المشاهدة في السوق الآسيوي.
وذكر أنه كان هناك خياران آخران اللعب في الساعة 13:00 بالتوقيت المحلي ولكنه كان توقيتا مبكرا للغاية بالنسبة للسوق الأمريكي وأيضا أن يقام الكلاسيكو في الساعة 18:30 ولكن كان أيضا متأخرا للغاية بالنسبة للسوق الصيني.
واعتبر أن توقيت الكلاسيكو سيكون مناسبا للغاية لمشاهدته في جميع أنحاء العالم.

12 أكتوبر، 2016 - 13:51

نانسي عجرم و سعد المجرّد يظهران في ثنائي

نشرت الفنّانة نانسي عجرم صورة تجمعها بالنجم سعد المجرّد وهو يعزف على البيانو.

نانسي عجرم و سعد المجرّد يظهران في ثنائي

واكتفت عجرم بالتّعليق بعلامات استفهام، تاركةً خلف هذه الصّورة مجموعة من الأسئلة التي تهمّ جمهورهما ومحبيها.

وعلّ نشر نانسي لهذه الصّورة يلمّح لتعاون مشترك بينهما، خصوصاً انّها تضع لمساتها الأخيرة على ألبومها الجديد الّذي سيصدر قريباً.

12 أكتوبر، 2016 - 12:31

ارتفاع أسعار النفط بفعل واردات الهند القياسية

شهدت أسعار النفط  ارتفعا اليوم الأربعاء ،جاء دلك بدعم  من وارادت خام قياسية إلى الهند ومحادثات بين منتجي منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) ومصدرين آخرين بشأن تقييد الإنتاج للتخلص من وفرة المعروض في السوق العالمية.

 

وصعدت العقود الآجلة لخامي القياس العالميين مزيج برنت وخام غرب تكساس الوسيط أكثر من عشرة بالمئة منذ نهاية سبتمبر بدعم من التوقعات بأن يقدم كبار المنتجين على تثبيت مستويات إنتاج الخام أو خفضها للتخلص من تخمة المعروض في السوق.

 

وبحلول الساعة 06:39 بتوقيت غرينتش صعد خام برنت في العقود الآجلة 33 سنتا أو ما يعادل 0.6 بالمئة إلى 52.74 دولار للبرميل.

 

وزاد خام غرب تكساس الوسيط في العقود الآجلة 20 سنتا أو ما يعادل 0.4 بالمئة عن سعر آخر تسوية إلى 50.99 دولار للبرميل.

 

وقال تجار في آسيا إن أسعار النفط تلقت دعما من واردات الهند القياسية التي زادت 4.4 بالمئة في سبتمبر مقارنة مع الشهر السابق إلى مستوى قياسي بلغ 4.47 مليون برميل يوميا وزادت 17.7 بالمئة على أساس سنوي.

 

ويقول متعاملون في السوق منذ توقيع اتفاق مبدئي نهاية الشهر الماضي إن آفاق تنسيق تقييد للإنتاج بين الدول الأعضاء في منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) والمنتجين المستقلين مثل روسيا ستدعم أسعار النفط فوق مستوى 50 دولارا للبرميل.

 

وصعد النفط أكثر من 13 بالمئة في أقل من أسبوعين منذ أن اقترحت أوبك أول خفض للإنتاج في ثمانية أعوام. لكن الأسعار ما زالت قريبة من نصف المستويات التي كانت عليها في منتصف 2014 عندما كانت تتجاوز 100 دولار للبرميل.