18 مايو، 2017 - 20:16

الشرطة تحجز 7 قناطير من اللحوم البيضاء الفاسدة بالبيض

تمكنت عناصر الشرطة لأمن دائرة الرقاصة في ولاية البيض، أمس الأربعاء، من حجز أكثر من 7   قناطير من اللحوم البيضاء غير صالحة لاستهلاك، كانت موجهة للاستهلاك البشري  حسبما علم اليوم الخميس لدى أمن الولاية.

وأفاد المصدر أن عملية الحجز جاءت إثر دوريات لعناصر الشرطة، على مستوى السوق  الأسبوعي لبلدية الرقاصة، حيث مكن توقيف شاحنة تبريد من اكتشاف الكمية السالفة  الذكر من اللحوم البيضاء، كان يحوز صاحبها على شهادة بيطرية منتهية الصلاحية

وتم عرض الكمية المحجوزة على الطبيب البيطري والذي أكد أنها غير للاستهلاك  البشري ليتم انجاز ملف قضائي في حق المخالف وإتلاف اللحوم الفاسدة حسب نفس  المصدر

 

18 مايو، 2017 - 19:51

انتحار شرطي بولاية عين الدفلى

أقدم اليوم شرطي بعين الدفلى على وضع حد لحياته بعد أن أطلق النار على نفسه قرب منزله العائلي ببلدية جليدة.

الشرطي  هو في الثلاثينات من عمره ورب أسرة، انتحر بإطلاق النار على نفسه بواسطة سلاحه أمام مقر سكناه الكائن ببلدية جليدة على بعد نحو 12 كلم من مقر الولاية، كان  الضحية يعاني من مشاكل عائلية حادة قد تكون دفعته للإنتحار.

18 مايو، 2017 - 12:54

انقطاع الكهرباء بالعاصمة غدا الجمعة

ستشهد خمس بلديات بشرق العاصمة غدا الجمعة انقطاع مبرمج في التزويد بالكهرباء من الساعة 4 صباحا إلى 13 زوالا بسبب أشغال وصل محول كهربائي جديد بالرويبة-شمال حسبما ذكرته اليوم الأربعاء مديرية توزيع الكهرباء والغاز بالحراش في بيان لها.

وسيمس الإنقطاع كامل بلديات برج البحري وعين طاية والمرسى وجانب من بلديتي هراوة (وسط المدينة وحي عدل) وكذا جانب من بلدية برج الكيفان (حراقة والدوم وبني مراد وعلي صادق وإسطمبول ودرقانة وموحوس وسي إسماعيل والحي الدبلوماسي) يضيف نفس المصدر.

وسيسمح هذا الانقطاع لمسير شبكة النقل الكهربائي بالقيام بأشغال ربط محول كهربائي جديد بالرويبة-شمال.

و للمزيد من المعلومات وضعت مديرية توزيع الكهرباء و الغاز بالحراش رقم هاتفي 33 03 يضيف البيان.

18 مايو، 2017 - 12:43

سلطة ضبط تحدر القنوات التلفزيونية

دعت سلطة ضبط السمعي البصري القنوات التلفزيونية الى التحلي بالقيم الروحية والمرجعية الدينية الوطنية والالتزام بالمبادئ ذات المنفعة العامة في البرامج التي تبثها خلال شهر رمضان المعظم.
وأوضح بيان لسلطة السمعي البصري اليوم الخميس أنها تغتنم فرصة اقتراب شهر رمضان المبارك لتذكير القنوات التلفزيونية ب”المبادئ ذات المنفعة العامة, التي تعتبرها أساسية, وهذا بالنظر لبعض التجاوزات التي عادة ما تلاحظ وتسجل في مثل هذه الفترة, والتي ينبغي فيها التحفظ والتحلي بالقيم الروحية والمرجعية الدينية الوطنية وجعلها فوق كل الاعتبارات”.
وفي هذا الصدد, أكدت على ضرورة “استعادة تقاليدنا الدينية الراسخة التي أصبحت اليوم أكثر من أي وقت مضى معرضة لخطر هجمات العولمة ولمختلف أشكال الهيمنة الجديدة التي فرضتها وسائل الإعلام”, داعية جميع الشركاء في مجال السمعي البصري الى “الانخراط, بطريقة عفوية, في مسعى تنظيمي أخلاقي وجمالي يمكنهم من الإعداد السليم لشبكات برامجهم خلال شهر رمضان, بشكل يسمح لمشاهدينا من أن يجعلوا من هذا الشهر الكريم فضاء للصحوة الروحية والفكرية يجمع بين الأصالة والحداثة”.
وفي هذا الاطار, شددت سلطة ضبط السمعي البصري على أهمية “عدم الإساءة لكرامة الإنسان, مثلما يحدث في بعض لقطات الكاميرا الخفية التي, تحت غطاء التسلية, تحمل مشاهد العنف والخشونة وتسيء للأخلاق”, مشيرة في هذا الاطار الى أن “العديد من المواطنين قدموا شكاوى للسلطة ضد بعض القنوات التي صورتهم دون دراية منهم في صورة استهزائيه, بعيدا عن كل روح كاهية”.
وعليه, تطلب السلطة من القنوات المعنية “احترام حق المواطن في صورته وتجنب الإشهار المروج بشكل أساسي لمنتجات غذائية, مما يدفع إلى زيادة في الاستهلاك تكون مضرة بالصحة وكذا بث ومضات إشهارية غير لائقة تتعلق بمنتوجات صادمة”.
وخلص البيان الى التأكيد على أن هذه المبادئ “تترجم اهتمام سلطة الضبط بالعمل على تحسين نوعية البرامج التي يتم إعدادها خصيصا لتغطية الفترة الزمنية لشهر رمضان الفضيل الذي يكتسي طابعا مميزا وينبغي أن يكون مناسبة للذكر وللتضامن الفعلي في ظل الاحترام الكامل لقيم الوفاء والصدق والإخلاص”.

18 مايو، 2017 - 12:17

أوقات العمل خلال شهر رمضان

حددت المديرية العامة للوظيفة العمومية والاصلاح الاداري أوقات العمل التي سيتم تطبيقها في المؤسسات والادارات العمومية خلال شهر رمضان الكريم وهذا من يوم الاحد الى يوم الخميس.

وأوضح بيان للمديرية أن سيتم تطبيق أوقات العمل من الساعة السابعة والنصف  صباحا الى الساعة الثانية والنصف زوالا بالنسبة لولايات أدرار، تمنراست، إليزي، تندوف، بشار، ورقلة، غرداية، الاغواط، بسكرة والوادي، وبالنسبة للولايات الاخرى، فان أوقات العمل ستكون من الساعة التاسعة صباحا الى الرابعة مساء.

وأضاف نفس المصدر أنه سيتم الرجوع الى أوقات العمل العادية بعد عيد الفطر المبارك.

18 مايو، 2017 - 11:17

بن غبريت تطمئن التلاميذ والأولياء

طمأنت وزيرة التربية نورية بن غبريط، التلاميذ والأولياء بأن مواضيع البكالوريا ستكون واضحة و بدون أخطاء هذه السنة وذلك بفضل اعتماد مخطط وطني لتكوين المفتشين والأساتذة.

وأوضحت بن غبريط، أن محتوى المواضيع لن يتغير تغييرا جذريا،  حيث سيتم  الالتزام بموضوعين اختياريين في كل مادة ويكون عدد التمارين محددا و  نوعيتهم واضحة، ولتفادي الاخطاء تم اعتماد للسنة الثانية على التوالي على لجنتين منفصلتين تابعتين للديوان الوطني للامتحانات والمسابقات  لقراءة المواضيع على مرحلتين.