1 مارس، 2017 - 16:14

علماء يعثرون على مدينة تحت الماء في مثلث برمودا

ذكر موقع rsute.ru أن خبراء في علم البحار عثروا على مدينة غارقة منذ 50 ألف عام في منطقة مثلث برمودا في المحيط الأطلسي.

ووفقا للموقع فقد “تمكنت، بولين زاليتسكي، مهندسة علوم البحار، مع عدد من العلماء، من العثور على تجمع كبير من الأهرامات الحجرية المغمورة تحت المياه قبالة منطقة مثلث برمودا بالمحيط الأطلسي”.

وعن الاكتشاف الجديد قالت زاليتسكي: “العينات التي تم  أخذها بواسطة الروبوتات البحرية بينت أن تلك الأبنية شيدت قبل 200 ألف عام، وغرقت تلك الأهرامات تدريجيا لتغمر تماما تحت سطح البحر منذ 50 ألف عام تقريبا”.

وأضافت المهندسة: “هناك العديد من الفرضيات الحالية التي تتحدث عن أصل تلك الأهرامات، فبعض المؤرخين وعلماء التاريخ يعتقدون أن هذا الاكتشاف هو قارة أطلانتس المفقودة، والبعض الآخر يقول أن تلك الأهرامات تعود لحضارات متطورة كانت موجودة في العصور القديمة”.

ويذكر أن أطلانتس ذكرت عدة مرات في المخطوطات الأثرية القديمة، فبالإضافة إلى وصف أفلاطون لها أثناء حديثه عن آلهة الإغريق، ذكرت في مخطوطة مصرية قديمة تشير إلى أن أحد الفراعنة طلب من وزرائه تسيير رحلة بحرية إلى الغرب، للبحث في مصير المدينة المفقودة، كما احتوت بعض الخرائط القديمة التي وجدت ضمن مقتنيات بعض سلاطين الدولة العثمانية على جزيرة في البحر، ليس لها وجود في الخرائط الحديثة، ويعتقد أنها نفس الخرائط التي اعتمد عليها الرحالة الشهير كولومبوس في استكشاف العالم.

1 مارس، 2017 - 15:49

بيان جمعية العلماء المسلمين يثير الجدل

اثأر بيان منشور على مواقع التواصل الاجتماعي حول الحريات الفردية الكثير من الجدل مند صبيحة اليوم و الذي يتم نسبه لجمعية العلماء المسلمين الجزائريين لما يتطنه 

البيان الذي لم تتمكن الجزائر1 من التأكد من صحته و الذي لا يحمل أي توقيع  , و الذي تحدث عن التضييق على الحريات و المساس بحقوق الإنسان

دافعت فيه الجمعية عن الرجل الثاني في الجبهة الإسلامية للإنقاذ علي بلحاج، بعد إصابته بكسر في رجله، إثر تدخّل قوات.

الأمر الذي استغرب  له الكثير خوصا عند تصدر جمعية مهمتها دينية بيان حقوقي سيصب في الشأن السياسي الداخلي

و قالت الجمعية “إن من النماذج السيئة، ما تعرض له مؤخراً المواطن، الأخ علي بلحاج، في وقت صلاة الجمعة، ومن قبله طلبة معهد الصيدلة. وسواء أكان هذا الاعتداء عن قصد أو دون قصدّ”

وبعد تطرق الإعلام للبيان جاء الرد ثاني للجمعة على صفحتها الخاصة في موقع التواصل الاجتماعي فيس-بوك

بالرغم من أن هناك مساحة مسموحا بها في مجال التعاطي مع الأحداث(في الصحافة والإعلام ) باستخدام “ملمح ” الإثارة التي تهدف إلى ” إثارة الرأي العام وتعظيم عدد المبيعات (أو المشاهدات) ..وشد الانتباه ..الخ ” …فإن المسألة عندما تتعلق بكيان دعوي ـ تربوي وجمعية إصلاحية إسلامية كجمعية العلماء المسلمين الجزائريين تُصبح على نحو من الدقة، بما يعني وجوب الأخذ في الحساب “مآلات الأمور” .

فهل انتقل عمل جمعية العلماء المسلمين من الدعوي الوعظي إلى سياسي الحقوقي أو ماذا ؟؟

 

 

1 مارس، 2017 - 15:39

بن صالح.. “أحيي الشرطي الذي حمى مدينة قسنطينة”

أعلن رئيس مجلس الأمن عبد القادر بن صالح اليوم عن بالغ استنكاره للعملية الإرهابية الإجرامية اليائسة والفاشلة التي تستهدفت مقر الأمن الحضري الثالث عشر في قسنطينة، والتي أسفرت عن إصابة شرطيين بجروح، فيما باء المخطط الإرهابي بالفشل الذريع بفضل تفطن شرطي للأمر وتحركه في الوقت المناسب.

وقال بن صالح “أندد بالعمل الإجرامي الذي تعرضت إليه قسنطينة وأحيي الشرطي الذي حمى المدينة من ذلك المخطط”، ومضى بالقول في افتتاح جلسة مساء اليوم تخصص للتصويت على مشاريع القوانين التي كانت محل نقاش من قبل أعضاء مجلس الأمة، إن “هذا العمل الإجرامي لن يؤثر عن مسار الرئيس بوتفليقة”.

1 مارس، 2017 - 15:17

لويس إنريكي “يحرم” رونالدو من لقبه

اعتبر مدرب نادي برشلونة الإسباني لويس إنريكي، الثلاثاء، أن مهاجمه الدولي الأرجنتيني ليونيل ميسي هو “أفضل لاعب في العالم”، وهو اللقب الذي منحه “الفيفا” للبرتغالي كريستيانو رونالدو لعام 2016.

وأتت تصريحات المدرب، الذي يحتل فريقه المركز الثاني في ترتيب الدوري الإسباني خلف ريال مدريد، بعد فوزين متتالين بفضل الأرجنتيني، الذي نال جائزة أفضل لاعب في العالم خمس مرات.

وقال إنريكي في مؤتمر صحفي عشية استضافة سبورتينغ خيخون ضمن المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري المحلي “سيكون من السذاجة الاعتقاد بأن نتائجنا لا تتوقف على أفضل لاعب في العالم. آمل أن نتمكن من الاعتماد عليه لسنوات عديدة”.

وبعد هزيمته المذلة هذا الشهر في ذهاب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا أمام باريس سان جرمان الفرنسي (صفر-4)، أنقذ ميسي برشلونة مرتين في الأيام الأخيرة، الأولى أمام ليغانيس (2-1) ثم أمام أتلتيكو مدريد (2-1).

وأمضى ميسي البالغ من العمر 29 عاما، مسيرته الكروية كاملة في نادي برشلونة، وقال النادي إنه دخل في مفاوضات لتمديد عقده الذي ينتهي في يونيو 2018.

1 مارس، 2017 - 15:06

زيدان يدافع عن الريال ويردّ على اتهامات التحكيم

دافع زين الدين زيدان، مدرب ريال مدريد، باستماتة عن فريقه، الثلاثاء، في ظل اتهامات لمتصدر دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم بأنه استفاد من قرارات تحكيمية في صالحه هذا الموسم، بعد الفوز 3-2 على فياريال يوم الأحد الماضي.

وحصل ريال على ركلة جزاء مثيرة للجدل عندما كان متأخرا 2-1 أمام فياريال بسبب لمسة يد نفى برونو سوريانو تعمدها، مما أثار ردا غاضبا من فرناندو رويغ، رئيس نادي فياريال تجاه الحكم.

وذكرت صحيفة “ماركا” الاسبانية اليومية أن لجنة الحكام تقدمت بشكوى بحق رويغ أمام الاتحاد الإسباني لكرة القدم والذي قد يغرمه حتى 1500 يورو.

وقال زيدان إن فريقه في المقدمة بفضل أدائه داخل الملعب ولا يتلقى محاباة من جانب الحكام.

وأضاف في مؤتمر صحفي عشية مواجهة لاس بالماس “يمكن للجميع التعبير عن أرائهم ولكن هذا ليس حقيقيا.. وصلنا لمكانتنا بفضل ما قمنا به في الملعب.”

وتابع قائلا “أنا فخور بلاعبي فريقي لأنهم دائما ما يحترمون الحكام.. ريال دائما ما اتسم بالاحترافية والاحترام. إذا كان علينا الرد.. يكون ذلك داخل الملعب.”

وكتب جيرار بيكي مدافع برشلونة عبر تويتر أن ريال حصد ثماني نقاط إضافية هذا الموسم بفضل قرارات تحكيمية مثيرة للجدل.

ويتصدر ريال الدوري برصيد 55 نقطة بفارق نقطة واحدة أمام برشلونة وتتبقى لفريق العاصمة مباراة مؤجلة.

عاجل