14 أكتوبر، 2018 - 17:18

“الشكارة” تفجر ازمة في بيت ولد عباس

أبعد الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني جمال ولد عباس، صباح اليوم الأحد مدير ديوانه بوبكر عسول من منصبه، ليحل محله القيادي نذير بولقرون بصفة مؤقتة.

فان الأسباب الرسمية لإبعاد أبوبكر عسول الذي تولى منصبه منذ أكتوبر 2017 ، تتعلق بـ”موانع صحية”، فيما تؤكد العديد من المصادر في الحزب ارتباط هذا القرار بالملاحظات التي أدلى بها الأمين العام للحزب الأول في البلاد، خلال لقائه بإطاراته في البويرة،

وحسب ما نقله موقع TSA، فالامر السبب الحقيقي يتعلق بقضية “شكارة” حيث حذّر من أي محاولة للفساد خلال التحضير لانتخابات مجلس الأمة. قائلا :” نحن لا نبيع كرامتنا مقابل وظيفة بـ 10 أو 100 مليون ، كنوا يقضين في مكافحة أية محاولة للفساد” .

ف.سمير 

14 أكتوبر، 2018 - 15:26

ايداع 5 جنرالات الحبس

ورد موقع “الجزائر1” من مصادر متطابقة ان القاضي العسكري لمحكمة البليدة , امير بإيداع 5 ألوية وعقيد الحبس المؤقت بعد مثولهم أمام المحكمة العسكرية.

وجاءت أسماء الألوية الذين حكم عليهم بالحبس المؤقت كالتالي: اللواء المتقاعد عبد الرزاق، اللواء المتقاعد حبيب شنتوف، اللواء المتقاعد سعيد باي، اللواء المتقاعد مناد نوبة، اللواء بوجمعة بودواور, كما تم إيداع الحبس المؤقت العقيد مسؤول سابق في جهاز الأمن بوهران.

س.مصطفى 

14 أكتوبر، 2018 - 15:15

“زوخ” يشكف عن اكبر برنامج ترحيل

ورد موقع “الجزائر1” ان والي ولاية الجزائر العاصمة، عبد القادر زوخ، كشف اليوم الأحد،عن برنامج توزيع أكثر من 3500 مسكن خلال الإحتفالات المخلدة لإندلاع الثورة التحريرية.

وأضاف زوخ أن هذه العملية التي تمس الجزائر العاصمة، تعني صيغتي عدل بأكثر من 2000 وحدة سكنية، وعمومي ترقوي بأزيد من 1000 وحدة سكنية. وأوضح الوالي أن هذا التوزيع سيتم بالتنسيق مع وزارة السكن والعمران والمدينة، التي تتخذ كافة الإجراءات في هذا التوزيع.

ف.سمير 

14 أكتوبر، 2018 - 12:53

450 توقيع لطرد ولد عباس من “الافلان”..

ورد موقع “الجزائر 1” ان عضو مكتب سياسي سابق لحزب الافلان اكد عن وجود تحركات و مساعي حثيثة لجمع اكبر عدد من التوقيعات لمطالبة الامين العام للافلان جمال ولد عباس لانسحابه و تقديمو استقالته من الحزب

وحسب دزاير توب فان دلك ياتي بعد عقد دورة اللجنة المركزية قبل نهاية السنة وعرض حصيلته المالية و الادبية و رحيله من الأمانة بهدوء احتراما للحزب و الرئيس كما اشترط مناهضوه ضرورة مشاركتهم في التحضير للدورة …

و حسب ذات المصدر فقد بلغت التوقيعات 354 عضو لجنة مركزية بينهم 61 نائب برلماني و 12 سيناتور و انهم يستهدفون جمع 450 توقيع لتوجيه العريضة لولد عباس و في انتظار رد ولد عباس على طلبهم اكدو انهم مستعدون للذهاب للعدالة و تجميد ارصدة الحزب كاخر سبيل لانقاذ الحزب مما يعيشه في حالة ما لم تعقد الدورة في اجالها القانونية

مريم فادية

14 أكتوبر، 2018 - 12:33

تحذير من أمطار رعدية في هذه الولايات

حذرت مصالح الأرصاد الجوية من أمطار غزيرة، اليوم الاحد 14 أكتوبر، في عدد من ولايات الوسط , ودلك حسب خريطة اليقضة للارصاد الجوية،

فإن التنبيه باللون الأصفر ويشمل كل من بومرداس، الجزائر العاصمة، تيبازة، البليدة، المدية وعين الدفلى, وتبدأ صلاحية النشرية بداية من الساعة السادسة من مساء اليوم الاحد.

14 أكتوبر، 2018 - 10:23

5 جنرالات أمام قاضي التحقيق..

بلغ موقع “الجزائر1” من مصادر اعلامية صبيحة اليوم , ان  قاضي التحقيق العسكري بالبليدة، شرع في سماع 5 جنرالات، بتهم الفساد.

وذكر ذات المصدر أن المحكمة العسكرية بالبليدة تتولى التحقيق في قضايا الفساد لضباط سامين, وأضاف، أن التحقيق يشمل تهم الثراء غير المشروع، وإستغلال الوظيفة السامية.

حيث يتعلق الامر بـ القائد السابق للدرك الوطني،مناد نوبة،والقائد السابق للناحية الأولى حبيب شنتوف, بالإضافة،إلى اللواء سعيد باي،القائد السابق للناحية الثانية،ومدير المصالح المالية بوزارة الدفاع اللواء بوجمعة بودواور،والقائد السابق للناحية الرابعة،اللواء عبد الرزاق الشريف.

محمد نبيل