14 أبريل، 2018 - 15:26

الصحافة الأجنبية..الرياضة لم تحترم أرواح 257 شهيد

سخر الإعلام الأجنبي و خاصة الفرنسي و البريطاني و الإيطالي من برمجة الرابطة الوطنية لكرة القدم لمبارتي نصف نهائي كأس الجزائر أمس الجمعة بين شبيبة القبائل و مولودية الجزائر بملعب الشهيد حملاوي بقسنطينة و الذي أسفر عن تأهل الشبيبة إلى الدور النهائي بعد فوزها بضربات الترجيح

و شهد اللقاء أحداث عنف خطيرة،و اليوم السبت بين اتحاد سيدي بلعباس و إتحاد الزاوية بالتزامن مع الحداد الوطني الذي أقره رئيس الجمهورية لمدة 3 أيام بداية من الأربعاء الماضي و حتى أمس الجمعة على إثر حادث سقوط و تحطم الطائرة العسكرية ببوفاريك و إستشهاد 257 شخصًا

.صحيفة “الصن” البريطانية تناولت أعمال العنف التي جرت بملعب الشهيد حملاوي عشية أمس الجمعة بقسنطينة بمناسبة مباراة النصف النهائي لكأس الجزائر بين شبيبة القبائل و مولودية الجزائر، حيث ذكرت أن الأحداث وقعت أثناء حداد وطني

فيما طالب رواد “السوشيال ميديا” من رئيس الإتحاد الجزائري لكرة القدم خير الدين زطشي و كل المسؤولين عن الرياضة في الجزائر و على رأسهم الوزير الجديد للشباب و الرياضة محمد حطاب بالإستقالة و الرحيل الفوري طالما أنهم لم يحترموا شهداء الطائرة العسكرية المنكوبة.

و تسائلوا بإندهاش:”هل يعقل ان تجرى مقابلة بين ناديين في يوم دفن معظم شهداء طائرة الجيش الوطني الشعبي…..؟؟؟هل يعقل اجراء مثل هذه المقابلة بعد اجراء صلاة الغائب بساعة او ساعات……؟؟؟”

عمّار قـردود

 

 

 

14 أبريل، 2018 - 15:05

الجيش يحجز 3 قناطر “كيف” مغربي بـ بشار

بلغ موقع “الجزائر1” ,ان مفرزة للجيش الوطني الشعبي، تمكنت، من ضبط كمية ضبط كمية من الكيف قدرت بـقنطارين و8.5 كيلوغرام ببني ونيف في بشار.

وكشف بيان صادر عن وزارة الدفاع الوطني، اليوم السبت، أن عناصر الدرك الوطني أوقفت شخص بحوزته 9.5 كيلوغرام من الكيف ببويجي في تلمسان.

كما تم حجز 15980 قرصا مهلوسا بتمنراست، حسب ذات البيان.

ومن جهة أخرى، أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي 5 أشخاص وحجزت 3 مولدات كهربائية و5 مطارق ضاغطة بعين قزام. فيمــا تـــم توقيف 4 مهاجرين غير شرعين من جنسيات مختلفة، بالطارف، وفقا لنفس البيان.

ف.سمير

 

14 أبريل، 2018 - 14:14

صحفي “الخبر” يحرج الوزير الأول

تسبب صحفي جريدة الخبر ” محمد سيدمو” في احراج الوزير الأول “احمد اويحي” , الذي فقد السيطرة واخد يهاجم في المنبر الإعلامي الذي ينتمي له الصحفي المذكور  

احمد أويحي في خرجة غير متوقعة اخد في تقديم درس للإعلاميين الحضور داخل قاعة الندوة الصحفية , حيث تفاجئ اغلب الصحفيين من ردة الفعل التي لا تليق بأمين عام حزب سياسي و وزير اول يقود حكومة بلد كالجزائر

و في السياق ذاته رد الزميل “محمد سيدمو” على ردة فعل الوزير الأول ” لست أدعي بطولة، لكن الصحافة كما تعلمتها من أصحاب المهنة الحقيقيين، هي أن تطرح الأسئلة المزعجة والمستفزة أحيانا مع احتفاظك بمهنيتك وموضوعيتك.

أويحيى لم يجد ما يجيب به، فتهجم على “الخبر” واصفا إياها ببوق المعارضة، متناسيا للأسف أنه هو وحزبه حاضران دائمان على صفحاتها، فكيف نعارض ونحن نفتح لك أعمدتنا لتقول ما تشاء؟ إنه التيه والاضطراب الذي ينزع المنطق عن لسان صاحبه! ”

ف.سمير

14 أبريل، 2018 - 12:42

“اويحي”..الجزائر لن تنزلق الى فخ المغرب

أكد الوزير الأول الجزائري أحمد أويحي، أن الجار المغربي يريد جر الجزائر إلى طرحه بخصوص قضية الصحراء الغربية، من خلال محاولة جعلها طرفا في الصراع، لكن الجزائر لن تنجر إلى هذا الخيار.

وقال أويحي في ندوة صحفية عقدها صبيحة السبت بقصر المؤتمرات، ردا على سؤال بخصوص الحملة الشعواء التي ينتهجها الإعلام المغربي وتأخر الملك المغربي في تقديم العزاء للجزائر بعد حادثة الأربعاء الماضي واستشهاد 257 جزائريا اثر سقوط الطائرة العسكرية ببوفاريك: “إخواننا المغاربة يريدون أن يجعلون منا طرفا في قضية الصحراء الغربية من خلال التهويل الذي يتبعونه، لكننا لن ننزلق لهذا الطرح”.

وأضاف:”أعتقد أن الجزائر تسير بحكمة بخصوص قضية الصحراء الغربية، وذلك طبقا للسياسة الحكيمة لرئيس الجمهورية الذي يهدف ويسعى لعلاج المشاكل وتطوير العلاقات وليس العكس”.

م.مصطفى

 

 

14 أبريل، 2018 - 12:02

“أويحيى”..مرحبا بالعهدة الخامسة

بلغ موقع “الجزائر1” من مصادر متطابقة ان الوزير الأول أحمد أويحيى، عبر اليوم السبت، عن سعادته إذا ما استمر رئيس الجمهورية في الحكم لعهدة خامسة.

أويحيى وخلال الندوة الصحفية التي نشطها اليوم في العاصمة، قال سنكون سعداء إذا استمر رئيس الجمهورية في الحكم.

ف.سمير