3 مايو، 2018 - 17:33

الصحفيون هم الشركاء الأساسيين في العمل الذي نقوم به

هنأ وزير الداخلية والجماعات المحلية، نور الدين بدوي، في لقاء جمعه بالصّحفيين اليوم، بمناسبة اليوم العالمي للصّحافة، معتبرا الصّحفيين الشركاء الأساسيين في العمل الذي يقوم به على المستوى المحلي والمركزي.

مخاطبا بدوي الصحفيين بمواصلة المسار والنضال المهني، في سبيل رفع التحدّي

قائلا : “يجب أن نكون على علم بما تقدموه من خدمات كبيرة للمواطن الجزائري، من خلال إيصال رسائله، معاناته، ومن خلال ما وصلنا إليه من تحديات وإصلاحات”.

3 مايو، 2018 - 14:27

بالفيديو.. السعودية تكرم الإعلامي سعيد كسال

 

كُرّم صباح اليوم بالمدينة المنورة بالسعودية ، نخبة من الإعلاميين الجزائريين بمناسبة اليوم العالمي لحرية التعبير والصحافة المصادف ل3 ماي، من طرف إدارة فندق زوار العالمي. ويبرز،

هذا التكريم الذي حضي به الوفد الاعلامي المتواجد بالبقاع المقدسة لتأدية مناسك العمرة، دور الاعلام في تعزيز الروابط الاخوية بين السعودية و الجزائر وكذا أهميته في نقل صورة مشرفة ومشرقة عن البلدين. ومن بين المكرمين اليوم، مدير موقع الجزائر1  سعيد كسال و  موقع دزاير توب ممثلا بالمدير العام الإعلامي معمر قاني .

كما تم تكريم الوجه التلفزيوني خالد بن أحمد خلفاوي مقدم النشرة الرئيسية بالتلفزيون الجزائري، مع صحفيي قناة الشروق و النهار بالإضافة إلى قناتي بارتيفي و البلاد

ف.سمير

3 مايو، 2018 - 13:30

قنوات خاصة تسيء للجزائر ؟؟

صرح سامي بن شيخ، مدير الدّيوان الوطني لحقوق المؤلف والحقوق المجاورة، أنّ هناك قنوات أساءت للجزائر من خلال بث أفلام أجنبية جديدة دون إمتلاك حقوق بثها.

وهو الأمر الذي وضع الجزائر في موقف محرج بسبب هذا الإعتداء على حقوق الملكية.

م.مصطفى

2 مايو، 2018 - 14:20

زطشي يقصف روراوة

لم يُفوت رئيس الفاف، خير الدين زطشي، فُرصة توجيه رسالة غير مُباشرة لسلفه، محمد روراوة خلال ندوته الصحفية، صبيحة اليوم.

وقال :”لقد إنتهى عهد القرارات الإنفرادية، دون إستشارة جميع الأطراف المعنية بالأمر، على العكس نحن نعمل سويا لتطوير الكرة الجزائرية”.

وجاءت هذه الجملة في إشارة منه لـ”الحاج” الذي كان معروفا عنه تطبيقه لأفكاره بصفة مُباشرة، ودون أخذ رأي أي كان.

 

يُذكر بأن زطشي كان قد دخل في صراع مُباشر مع روراوة، خلال أشغال الجمعية العامة العادية للفاف.

2 مايو، 2018 - 14:03

مقتل شاب بعد بتر أطرافه السفلية بعين مليلة

تداول رواد مواقع التواصل الإجتماعي خلال الـــ24 ساعة الماضية مقطع فيديو يوثق لحادث دهس مشبوه راح ضحيته الشاب “ضمبري.ك”-في العقد الثاني من عمره-وقع على مستوى طريق الوزن الثقيب بعين مليلة بولاية أم البواقي،

حيث كان الضحية مطاردًا من طرف مجهولين العدد و الهوية و بعد أن قاموا بدهسه بالسيارة لاذوا بالفرار نحو وجهة مجهولة.

و قد فقد الضحية في عين المكان أطرافه السفلية و بعد تحويله على جناح السرعة إلى مستشفي سليمان عميرات بعين مليلة ثم المستشفى الجامعي إبن باديس بقسنطينة لفظ أنفاسه الأخيرة و قد فتحت مصالح الأمن بدائرة عين مليلة تحقيقًا في هذا الحادث المأساوي.

عمّــــــــار قـــــردود