12 يوليو، 2017 - 15:11

الطالياني يتعرض لحادث مرور بباريس

تعرض أمس الثلاثاء المغني رضا الطالياني إلى حادث مرور في باريس أدخله قسم العناية الفائقة ببسب حالته الحرجة، ودخل صاحب أغنية ” جوزفين ” في غيبوبة لكنه استيقظ ليلة أمس وتحدث مع اقاربه حسب وكيل أعماله في فرنسا.

هذا وكان من المنتظر أن يحي الطالياني سهرة فنية في مهرجان الدار البيضاء يوم غد الخميس على خشبة مسرح عين السبع.

 

عبد الرحمان عبد الإله

12 يوليو، 2017 - 14:26

الاشتباه في تبييض 10 آلاف مليار و تمويل الإرهاب

كشف مصدر بنكي محلي مطلع بولاية أم البواقي لـ “الجزائر 1” أن10 آلاف مليار سنتيم متداولة بين المواطنين بعيدًا عن البنوك الامر الذي يفتح باب و يحرك الشبهات حول تبييض الأموال و دعم الإرهاب بطرق ملتوية

يرجح المحاسب المالي أن حركة الأموال المتداولة بين المواطنين في عين مليلة-إحدى بلديات ولاية أم البواقي- تقدر بـ10 آلاف مليار سنتيم سنويًا و ذلك بعيدًا عن أعين البنوك،

هذا المبلغ المالي الضخم تقريبي و ليس نهائي و يعتقد أنه أكبر من هذا بكثير. و تنحصر مجمل النشاطات التجارية بالمدينة في استيراد أي شيء و كل شيء من قطع الغيار إلى العملات الصعبة

غالبية سكان أم البواقي يرفضون إيداع أموالهم في البنوك العمومية أو الخاصة لأنهم لا يثقون فيها من جهة، و من جهة أخرى أن الخدمات المصرفية المقدمة من البنوك غير مغرية إلى جانب بعض المعوقات و العراقيل الأخرى كالبطء في سحب الأموال عند الضرورة.

و منذ حادثة بنك الخليفة تغيرت نظرة الناس في أم البواقي على غرار بقية الجزائريين إلى جميع البنوك دون استثناء، فأضحى مستوى إسهام و إقبال المواطنين على إيداع أموالهم في البنوك ضئيل جدًا،

و نلمس بصورة تدريجية أن نسبة الأموال المودعة بالبنوك قلت منذ سنة 2005 و وصلت إلى أضعف مستوياتها خلال 2007 و 2012 و ذلك حسب إطار بنكي في وكالة عين مليلة للقرض الشعبي الجزائري. و رغم أن إيداع الأموال في البنوك يحافظ على المال و ينميه من خلال نظام الفوائد و الاستثمار إلا أن النزر القليل من المواطنين يُبادر بإيداع أمواله بالبنوك.

. خبير اقتصادي: 40 بالمائة من الجزائريين لا يثقون في البنوك كشف الخبير الاقتصادي مالك سراي مؤخرًا أن حوالي 40 بالمائة من الجزائريين لا يثقون في البنوك، ما دامت الرشوة و المحسوبية و التعاملات المشبوهة متفشية في البنوك و مؤسسات الجباية و الضريبة.

لؤي موسى

12 يوليو، 2017 - 13:19

طرد بن غبريت من السكن العائلي في وهران !

علم موقع “الجزائر1”, ان رجل الأعمال جيلالي مهري، شرع في استصدار قرار طرد ما تبقى من العائلات القاطنة بعمارة 11 نهج الصومام بوسط مدينة وهران،

حيث بالرغم من إبطال محكمة وهران لعقد ملكيته المزعوم، وطعنه في الشكل أمام مجلس الدولة ما يعني أن القضية لم يفصل فيها قضائيا بحكم ، وايفاد وزارة العدل للجنة تفتيش في الملف بعد احتجاج العائلات شهر ماي أمام مبنى الوزارة بالعاصمة،

إلا أن تلقت عائلات العمارة التي تسكنها عائلة بن غبريت تبليغ من المحضر القضائي لإخلاء المساكن باستعمال القوة العمومية، الأمر الذي دفع العائلات المهددة بالطرد للخروج مجددا للشارع والتهديد بالانتحار الجماعي في حال عدم وقف قرارات الطرد لغاية الفصل النهائي في الموضوع قضائيا.

بودور سعيد

12 يوليو، 2017 - 12:44

السجن لـ 8 متورطين في تسريبات البكالوريا

أدانت محكمة الأغواط ثمانية أشخاص بسنة سجن غير نافذة وغرامة مالية قيمتها 50 ألف دج ضد كل واحد من هؤلاء بعد ثبوت تورطهم في نشر أسئلة وأجوبة امتحانات الدورة العادية لشهادة البكالوريا (جوان 2017) أثناء إجرائها حسبما علم اليوم الأربعاء من مصالح أمن الولاية .
وقد تمكنت فرقة مكافحة الجريمة الالكترونية من توثيق المادة المنشورة على مواقع التواصل الاجتماعي وتحديد هوية المتورطين في ذلك وهم ثمانية أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 19 و23 سنة ليتم تقديمهم أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة الأغواط ثم إخضاعهم لإجراءات المثول الفوري ومعاقبتهم بالأحكام المذكورة.
وأسفرت هذه العملية أيضا عن حجز جهاز للإعلام الآلي وعدد من الهواتف الذكية كما ورد في بيان صادر عن خلية الاتصال والعلاقات العامة التابعة لأمن الولاية.

12 يوليو، 2017 - 12:20

احباط هجرة 98 حراڤا في وهران و عنابة

دمّرت مفرزتان للجيش الوطني الشعبي، الثلاثاء بالمدية والشلف، أربع قنابل تقليدية الصنع، بالتزامن، تمّ احباط هجرة 98 “حراڤا” في وهران وعنابة.

أفاد بيان لوزارة الدفاع الوطني، أنّ مفارز أخرى، أوقفت بكل من الوادي وبسكرة، مهرّبين وضبطت شاحنتين مُحملتين بـ 20 قنطارا من معدن النّحاس و75 قنطارا من مادة التبغ، في حين أوقف حراس الحدود بعين قزام، ثلاثة مهرّبين وحجزوا مركبة رباعية الدفع ومعدات تنقيب عن الذهب.

ومن جهة أخرى، أحبطت وحدات حراس الشواطئ بعنابة و وهران، محاولات هجرة غير شرعية لــ 98 شخصا كانوا على متن قوارب تقليدية الصنع.

عاجل