27 مايو، 2017 - 19:16

العاصمة بدون سيارات شهر رمضان

بلغ موقع الجزائر1 ان مصالح ولاية الجزائر،أعلنت  عن قرار بمنع حركة سير المركبات وتوقفها عبر الطرقات في الفترة الـمسائية، على مستوى بلديتي باب الوادي والجزائر الوسطى.

وأوضحت ولاية الجزائر في بيان أصدرته اليوم السبت، أنه خلال أيام الجمعة طيلة شهر رمضان، سيتم منع حركة سير المركبات في عدد من الطرقات والشوارع، مع تخصيصها لحركة الراجلين فقط.

وأضاف البيان أن قرار المنع، سيسري ابتداء من الساعة الثامنة والنصف ليلا إلى غاية الثانية صباحا، وهو يشمل بلدية باب الوادي، بدءا من شارع محمد بوبلة الكائن قبالة مقر المديرية العامة للأمن الوطني تجاه الطرق المؤدية إلى شوارع العقيد لطفي وابراهيم قرافة إلى غاية ساحة الساعات الثلاثة.

وفيما يخص بلدية الجزائر الوسطى، فإن قرار منع سير المركبات يشمل الموقع الكائن بـ 31 شارع الشهيد ديدوش مراد، إلى غاية ساحة البريد المركزي. ومن 01 شـارع العربي بن مهيدي إلى غاية ساحة البريد المركزي.

27 مايو، 2017 - 12:57

توقيف 3 إرهابيين بتمنراست

وجاء في بيان صادر عن وزارة الدفاع الوطني، أنه في إطار محاربة الإرهاب وبفضل الاستغلال الأمثل للمعلومات، تمكنت مفرزة للجيش الوطني الشعبي، اليوم السبت، بمنطقة سيلات بالقطاع العملياتي لتنمراست، من توقيف 3 إرهابيين مبحوث عنهم واسترجاع مسدس رشاش من نوع كلاشنيكوف، وبندقية نصف آلية من نوع سيمونوف، و4 مخازن، إضافة إلى كمية معتبرة من الذخيرة. وأوضح البيان، أن الأمير يتعلق بكل من   ع. عيسى، س. محمود، ج. بوجمعة

وأشار ذات البيان، إلى أن هذه العمليات المنفذة من طرف وحدات الجيش الوطني الشعبي على الشريط الحدودي للبلاد، تؤكد مدى العزم والإصرار على الحفاظ على أمن بلادنا وحماية الحدود الوطنية.

 

27 مايو، 2017 - 12:49

انتشال 3 جثث بشاطئ بتيبازة

قام أعوان الحماية المدنيّة بانتشال جثث لـ 3 أشخاص بولاية تيبازة من بينهم شخص توفي غرقا بشاطئ شينوة ، حسب بيان لمصالح الحماية المدنية.

وجاء في ذات البيان ، أنّه تم انتشال جثث 3 أشخاص من بينهم شخص توفي غرقا على مستوى شاطئ كرنيش شينوة بولاية تيبازة ، فيما تمّ أيضا إنقاذ 3 أشخاص بنفس المكان ومنهم واحد في حالة حرجة تمّ نقله إلى المستشفى.

ومن جهة أخرى، تمّ انتشال شخص توفي غرقا في سدّ مائي بأولاد شيحة بلدية نشماية دائرة قلاعات بوسبعة بولاية قالمة.  وبولاية خنشلة تمّ انتشال شخص توفي غرقا في مسبح بدائرة خنشلة.

 

 

27 مايو، 2017 - 12:33

بالفيديو..احتجاجات بسبب خطبة الجمعة

اندلعت اشتباكات أمس الجمعة في مدينة الحسيمة شمالي المغرب بعد أن حاولت السلطات اعتقال ناشط معروف قاطع إمام مسجد أثناء إلقائه خطبة الجمعة.
ووقعت الاحتجاجات بعد ظهور ناصر الزفزافي، أحد أشهر وجوه الحراك، في شريط فيديو، داخل مسجد، وهو ينتقد الإمام وما جاء في خطبته من حديث عن الفتنة.
وقال ناشطون كانوا موجودين الجمعة إن خطيبا في مسجد محلي انتقد احتجاجات ما يطلق عليه “الحراك” بوصفها “تحريضا على القلاقل”.

27 مايو، 2017 - 12:17

السجن لـ 4 اشخاص بتهمة “سرقة مستودعات المكملات الغذائية” بعنابة

أمر قاضي التحقيق بمحكمة عنابة، عشية الخميس الماضي ، بإيداع الحبس المؤقت أربعة أفراد من العصابة المتورطة في سرقة مستودع تابع لمستورد مختص في بيع المكملات الغذائية ومنشطات الخاصة برياضة كمال الأجسام.

كما وضع قاضي التحقيق خمسة اشخاص آخرين على علاقة بالملف تحت الرقابة القضائية، حيث وجهت النيابة للمتهمين التسعة المتورطين جنحة تكوين جمعية أشرار بغرض الإعداد لإرتكاب جناية والسرقة المقترنة بظرف التعدد والليل واستحضار مركبة.

تحريات مصالح الشرطة القضائية، حسب مصدر امني، أسفرت عن توقيف زعيم العصابة الملقب ” بالفار” بعد أيام من التعقب والملاحقة الأمنية، إلى جانب توقيف ثلاثة أشخاص آخرين بينت التحقيقات ضلوعهم في المشاركة في السرقة ليترفع عدد الموقوفين من خمسة إلى تسعة أشخاص.

وقائع القضية تعود الى 23 أفريل الماضي، عندما تعرض مخزن للسرقة على مستوى حي ما قبل الميناء، تابع لمستورد محلي مختص في بيع بالجملة لمختلف العلامات العالمية بما يعرف بالمكملات الغذائية والمنشطات الخاصة برياضة كمال الأجسام على مستوى الولايات الشرقية.

و تمكنت مصالح الضبطية القضائية لأمن عنابة بعد تحريات من توقيف اولي لخمسة مشتبه فيهم ، على اثر الشكوى  تقدم بها الضحية ، التي مفادها تعرض مستودعه القريب من الميناء التجاري، إلى عملية السطو من قبل عصابة، حيث استطاعوا من سلب  كميات هامة  من مختلف انواع المكملات الغذائية باستحضار مركبة نفعية، قدرت قيمتها المالية بأكثر من مليار و 500 مليون سنتيم، تصل سعر العلبة الواحدة بوزن واحد كيلوغرام من  15 الى 20 ألف دينار جزائري.

عاجل