31 يوليو، 2017 - 14:20

العثور على الطفل خير الدين بغليزان

مكّنت عملية تمشيط واسعة، قامت بها مصالح الدرك الوطني بمشاركة أهالي بلدية الحاسي النائية بولاية غليزان، إثر تفعيل مخطط منام الخاص باختفاء الأطفال من إرجاعه إلى حضن والديه بعد أن عثر عليه بوادي الرملات بدوار الفغايلية.

وقائع الحادثة تعود إلى تاريخ 29/07/2017 على الساعة الثامنة مساء، تلقت الفرقة الإقليمية للدرك الوطني ببلدية الحاسي، بلاغا عن اختفاء طفل يبلغ من العمر سنتين.

يتعلق الأمر بالمسمى “موفق .خ” الذي يقطن رفقة والديه ببلدية الحاسي، المعني حسب تصريحات والده كان يلعب أمام المنزل وهذا في حوالي الساعة 19:45 مساء، أين قام بالبحث عنه لكن دون جدوى.

على الفور تدخلت وحدات المجموعة الإقليمية للدرك الوطني بولاية غليزان، أين تم إطلاق عملية البحث عن الطفل وذلك بتفعيل مخطط منام “الخاص بحالات اختفاء الأطفال” ,

حيث تمت عملية التمشيط انطلاقا من مكان اختفاء الطفل التي توسعت في جميع الاتجاهات بمشاركة أهالي المنطقة والسلطات الإدارية، في حدود الساعة السادسة صباحا من يوم 30/07/2017.

وتمكنت وحدات المجموعة من العثور على الطفل المختفي بمحاذاة أحد الوديان بالمكان المسمى الرملات بدوار الفغايلية بلدية الحاسي، وهو في صحة جيدة.

31 يوليو، 2017 - 14:04

محمد عساف يتألق في وهران

اختتم محبوب العرب، محمد عساف، ليلة الأحد، جولته في الجزائر بإحياءه السهرة الختامية لفعاليات “ليالي صيف الجزائر” بالباهية وهران، وسط حضور جماهيري مميّز.

وقف “عسّاف” على مسرح خشبة مسرح الهواء الطلق “حسني شقرون” في وهران، وتغنّى بباقة من أغاني ألبومه الأول “عساف”، وألبومه الجديد “ما وحشناك”، كما تغنى ببعض أغاني الفلكلور الفلسطيني، التّي تفاعل معها الجمهور الجزائري، الذّي ردّد عبارة “فلسطين الشهداء” طيلة السهرة.

 

 

31 يوليو، 2017 - 12:09

ارتفاع اسعار النفط

ارتفع النفط لأعلى مستوى في شهرين اليوم، بدعم من تراجع المخزونات الأمريكية والتهديد بفرض عقوبات على فنزويلا العضو في منظمة “أوبك”.

وقفزت أسعار العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي فوق 50 دولاراً للبرميل لفترة وجيزة اليوم وبحلول الساعة 06:54 بتوقيت غرينتش بلغت 49.97 دولار للبرميل، لتظل مرتفعة 25 سنتا أو ما يعادل 0.5 % عن أخر سعر إغلاق.

وبلغت العقود الآجلة لخام برنت 52.85 دولار للبرميل مرتفعة 33 سنتا أو ما يعادل 0.6 %. وبلغت الأسعار 52.90 دولار للبرميل في وقت سابق من الجلسة وهو أعلى مستوى لها منذ 25 مايو.

ومع الزيادة في الأسعار يتجه العقدان للارتفاع للجلسة السادسة على التوالي. وارتفعت الأسعار نحو عشرة بالمائة منذ آخر اجتماع لأعضاء بارزين في منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) ومنتجين كبار آخرين من بينهم روسيا، وبحث الاجتماع إجراءات محتملة لتخفيض المعروض في أسواق النفط.

وتدرس الولايات المتحدة فرض عقوبات على قطاع النفط الحيوي في فنزويلا رداً على انتخابات أجريت الأحد لاختيار جمعية تأسيسية انتقدتها واشنطن. لكن متعاملين يقولون إن الدعم الأكبر للأسعار يأتي حالياً من تراجع المخزونات في الولايات المتحدة.

وانخفضت مخزونات النفط الأمريكي عشرة بالمائة من ذروتها في مارس إلى 483.4 مليون برميل. وعلى صعيد الإنتاج انخفض الإنتاج الأمريكي 0.2 % إلى 9.41 مليون برميل يومياً في الأسبوع المنتهي في 21 جويلية بعد أن زاد أكثر من عشرة بالمائة منذ منتصف 2016.

31 يوليو، 2017 - 12:02

إحباط تهريب 7 قناطير من الكيف قادمة من المغرب

أحبطت مصالح الدرك الوطني لتلمسان، في ساعة مبكرة من صباح اليوم الاثنين، محاولة إدخال نحو 7 قناطير و37 كلغ من الكيف المعالج قادمة من المغرب إلى داخل التراب الوطني، حسبما أوردته مصالح الدرك.

وذكرت نفس المصادر أن العملية تمت بفضل  معلومات وردت لدى مصالح  الدرك الوطني بتلمسان تتعلق بالتحضير لعملية تمرير كمية مهمة من  المخدرات من المغرب نحو الجزائر عبر الشريط الحدودي الغربي، حيث تم إعداد مخطط  أمني من قبل أفراد الكتيبة الإقليمية لمغنية وكذا فرق المجموعة الأولى لحراس  الحدود بذات الدائرة.

وقد حجز عناصر الدرك  الكمية المذكورة من الكيف المعالج على مستوى منطقة جبلية تابعة إقليميا للبلدية الحدودية بني بوسعيد اثر عملية تمشيط  بالمنطقة ، فيما تم فتح تحقيق في هذه القضية.

31 يوليو، 2017 - 11:48

الحبس لـ” رضا الطالياني “

 أودعت امس الأحد مصالح أمن تونس مطرب الكباريهات رضا الطالياني، الحبس المؤقت بمدينة الحمامات، بعدما تم العثور بحوزته على كمية من المخدرات من نوع الكوكايين بأحد الملاهي بذات المنطقة ,

وشن مغني الراي الجزائري المعروف بـ«رضا الطلياني»، حملة إساءة أكثر من مرة للجزائر والجزائريين،أخرها والتي وصف فيها الصحافة بأبشع الصفات على خلفية الانتقادات التي وجهت له بعد نشره لصورتين له التقطهما مع ملك المغرب محمد السادس رفقة زوجته وأرفقهما بتعليق «في ذكرى ليلة القدر هدية من عند الرحمان ملاقاة جلالة المالك».وهاجم المغني الجزائري المثير للجدل «رضا الطلياني» الجزائريين عموما والصحافة الجزائرية خصوصا، خلال استضافته عبر أمواج «راديو شذى أف أم»،

حيث وصف الإعلام الجزائري بالإعلام من دون المستوى .

العربي سفيان

31 يوليو، 2017 - 00:32

“حسن عريبي” يشكك في نوايا “تبون”

نشر، النائب حسن عريبي، على صفحته بالفايسبوك صورا لأخ الرئيس “السعيد بوتفليقة” و رجل الاعمال علي حداد، و بجانبها سيدي السعيد ، خلال جنازة المرحوم رضا مالك.

و كتب، النائب عريبي، معلقا و متسائلا حول الاحداث الأخيرة بين الوزير الاول و رجل الاعمال علي حداد، قائلا ” هل الوزير الأول سي تبون يقوم بمعركة حقيقية ضد أصحاب المال الفاسد والمفسدين ، أم أنه يخوض معركة خاسرة مسبقا ، خاصة إذا ثبت أن جهات دولية نافذة وفي مقدمتها فرنسا تدخلت لإعادة الامور الى نصابها، أم هو مد وجزر للتوازنات المستقبلية لسنة 2019 ومسرحيات مكشوفة للعيان”.

ليضيف النائب بالقول” أم تمخض الجبل فولد فأرا بل واستأسد الهر على الفئران واستعرض الصرصور عضلاته على النمل و في كل هذه شوشرة النهابون والنصابون لن يمسسهم سوء ، ولايمكن أن تطالهم العدالة ولا يدفع الثمن إلا ذلك الذي جعلوه عبارة عن(بارشوك)كالذين أدخلوا السجن في قضية الخليفة وسوناطراك وهم مساكين ومنفذون لأوامر فوقية”.

ب.حسام الدين

عاجل