19 يونيو، 2017 - 16:27

العثور على جثة استاد جامعي بتيبازة

علم موقع الجزائر1 أن فرقة البحث والتحري بأمن ولاية تيبازة فتحت تحقيقا في جريمة قتل شنعاء ليلة أمس راح ضحيتها أستاذ جامعي بجامعة خميس مليانة بعين الدفلى

حيث عثر عليه مواطنون مقتولا بالقرب من إحدى عمارات حي 122 مسكن بالحي الغريبي بتيبازة وعليه آثار الطعن بآلة حادة بمناطق متفرقة من الجسم.
وأفادت مصادر أمنية أن عناصر فرقة البحث والتحري تدخلوا فور إبلاغهم بالجريمة وقاموا بتوقيف شخصين في مقتبل العمر يقفون وراء مقتل الأستاذ الضحية المدعو”ب ،ش،س” 44 سنة وجد جثة هامدة من طرف المواطنين ليخطروا مصالح الحماية المدنية التي تنقلت إلى عين المكان ونقلت الجثة إلى مصلحة حفظ الجثث بمستشفى تيجاني هدام للتشريح.

19 يونيو، 2017 - 15:58

اول محاكمة افتراضية في تاريخ القضاء الجزائري

أشرف رئيس جامعة بومرداس البروفيسور” عبد الحكيم بن تليس” عن إفتتاح المحكمة الصورية بكلية الحقوق ببودواو, أين  وتم إجراء محاكمة جنائية صورية من طرف طلبة القانون الخاص

هده المبادرة تعد الأولى من نوعها في تاريخ الجامعة و القضاء الجزائري أين تم إجراء محاكمة جنائية افتراضية مصورة , لعب فيها الطلبة دور المتهمين في قضية جنائية و البقية لعبوا دور هيئة الدفاع , و المحامين , و القضاة , الأمر الذي أعطى مشهد حقيقي مكن الطالب الجامعي من حضور الدرس التطبيقي بشكل افتراضي

محي الدين يحياوي

19 يونيو، 2017 - 15:01

الحبس للشاب الذي علق رضيعا من ملابسه من شرفة بباب الزوار

التمس وكيل الجمهورية لدى محكمة الدار البيضاء الْيَوْمَ الاثنين  عقوبة 3 سنوات حبسا نافذا مع امر بإيداع الشاب المدعو ذ. عقبة رهن الحبس الموقت، واصفا وقائع القضية بالخطيرة

وهو ما كان وراء تفاعل واستنكار الرأي العام المحلي كون المتهم عرض حياة طفل رضيع يبلغ من العمر 3 سنوات الى الخطر لالتقاط صورة وهو يمسك بالرضيع من شرفة الطابق 12 في باب الزوار بالعاصمة بغرض الحصول على عدد كبير من علامات الإعجاب “جام” على صفحة معروفة في موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك خاصة بالأخبار والصور الطريفة والغريبة.

19 يونيو، 2017 - 14:34

هوية الجزائري أحد ضحايا الاعتداء الارهابي على مسجد بلندن

اصيب جزائري مغترب مقيم ببريطانيا في عملية الدهس التي استهدفت جمعا من المصلين أمام مسجد بمنطقة بفينسبري بارك بالعاصمة لندن، بعد خروجهم من اداء صلاة الترويح، 

الجزائري ضحية الاعتداء السافل يدعى “إبراهيم بن عودة” ويبلغ من العمر 23 عاما، حيث أصيب بجروح خطيرة بعدما دهسته الشاحنة وقت خروجه من صلاة التراويح، مما استدعى من فرق الاسعاف إلى اسعافه وتحويله على جناح السرعة الى مستشفى وايت شابال شرقي العاصمة لندن لتلقي العلاج.

19 يونيو، 2017 - 14:12

قتيل في حادث مرور بتيسمسيلت

 لقي شخص مصرعه وأصيب سبعة آخرين نقلوا إلى المستشفى في حالة حرجة، في حادث مرور مساء امس الأحد بتيسمسيلت، اثر اصطدام وقع بين مركبتين نفعيتين، الأولى سيارة أجرة تحمل ترقيم ولاية البليدة والثانية سيارة نوع 505 من ولاية تيسمسيلت.

وقع الحادث على مستوى  الطريق الوطني الرابط بين تيسمسيلت وتيارت ، تحديدا في منطقة الضاية.

وحسب خلية الإعلام للحماية المدنية فان سبع سيارات إسعاف استعملت في نقل الجرحى إلى مستشفى تيسمسيلت والتي تتراوح أعمارهم مابين 24و 80 سنة.

19 يونيو، 2017 - 14:03

العثور على جثة امرأة مقتولة بالبويرة

تم العثور على امرأة مكبلة ومقتولة ليلة الأحد إلى الاثنين في منزلها العائلي الكائن بدوار زمالة التابع لبلدية ريدان (غرب البويرة) فيما تم توقيف المتهم المشتبه فيه بارتكاب الجريمة عقبها حسبما علم من مصالح الدرك الوطني.
وأوضح المصدر أن الضحية البالغة من العمر 32 سنة عثر عليها في منزلها العائلي الكائن بدوار زمالة في ريدان مكبلة ومقتولة.
وذكر المكلف بالإعلام لدى مجموعة الدرك الوطني بالبويرة بودرنة عبد المالك لوكالة الأنباء الجزائرية، أن الضحية تعرضت للضرب حيث تظهر عليها آثار الضرب و الدماء في رأسها.
وحسب الشروحات التي قدمها المصدر فقد وقعت الجريمة مساء أمس الأحد عقب صلاة التراويح عندما اكتشف زوج الضحية جثة زوجته المكبلة داخل المنزل.
وفور التبليغ عن الجريمة فتحت مصالح الدرك الوطني تحقيقا مما سمح بتوقيف المشتبه فيه بارتكاب الجريمة (شاب في العشرينيات من عمره) في وقت قياسي.
ولا زال التحقيق متواصلا لفك خيوط الجريمة الشنعاء والثانية من نوعها خلال شهر رمضان عقب الجريمة الثلاثية التي هزت مؤخرا قرية تاوريرت الجبلية ببلدية تاغزوت (شرق البويرة).