22 أكتوبر، 2016 - 16:23

العثور على جثة مصابة بطلقة في الراس بسعيدة

تم مساء امس الجمعة العثور على جثة شخص يبلغ 54 سنة ميتا و مصاب بطلقة نارية على مستوى الراس بمنطقة سيدي مبارك التي تبعد ب 20 كلم عن بلدية عين الحجر بولاية سعيدة.

و قد فتحت العناصر المختصة تحقيقا معمقا لمعرفة اسباب الوفاة التي لا تزال مجهولة.

كما تم نقل جثة الضحية المقيم بمدينة سعيدة الى مصلحة حفظ الجثث بمستسفى سعيدة .

 

 

سليماني معمر

22 أكتوبر، 2016 - 12:49

سعداني يرد على مروجي خبر اقالته من قيادة الأفلان

صرح الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني عمار سعداني، أنه سيعلق اليوم خلال اجتماع اللجنة المركزية، على ما يتم تداوله حول استقالته من قيادة الأفلان.

وقد تم تداول في وقت سابق خبر  اعتزام جهات عليا ممثلة في رئيس الجمهورية بصفته رئيسا للحزب، إبعاد سعداني من قيادة الأفلان، بعد سيل الاتهامات والمزاعم والتي أطلقها قبل أيام بحق عبد العزيز بلخادم، الأمين العام السابق للحزب والجنرال محمد مدين مدير المخابرات السابق.

22 أكتوبر، 2016 - 11:39

مسلمون يتظاهرون ضد إغلاق 5 مساجد في ايطاليا

خرج  مئات المحتجين  من المسلمين الإيطاليين، اليوم السبت، أمام مدرج روما الدائري الشهير، احتجاجا على قيام السلطات المحلية بغلق 5 مساجد في الأونة الأخيرة.

 نقل الموقع الإخباري “مونت كارلو الدولية”، عن أحد منظمي الإحتجاج قوله، “أن السلطات الإيطالية أغلقت 5 أماكن للعبادة بداعي مخالفات إدارية.

وأضاف، أن هنالك بعض المشاكل الإدارية، ولكن هذا ليس سببا كافيا لغلق المساجد.

كما أشار إلى أنه لا يعرف إلى حدي الآن من أمر بغلق المساجد.

وفي نفس السياق، أوضح فرنشيسكو تييري، وهو مسلم إيطالي ومتحدث باسم تنسيقية جمعيات المسلمين،

“عملياً نشعر أنه يشار إلينا بإصبع الاتهام باعتبارنا مسلمين. وأيضاً في النقاشات السياسية نستمع إلى وسط اليسار (الحكومة) الذي يقول إنه يحبنا لكنه لا يساعدنا، ونسمع وسط اليمين الذي لا يحبنا، لكن النتيجة واحدة”.

وأضاف “ليست هناك إرادة سياسية للاعتراف بوجودنا في هذه الأرض. وبالتالي فنحن مجبرون على استئجار أمكنة نصلي فيها”.

18 أكتوبر، 2016 - 12:15

العثور على طفل حديث الولادة في كيس بلاستيكي بوهران

تم، صباح اليوم الثلاثاء، العثور على رضيع يبلغ من العمر يوم واحد، ملقى بداخل كيس بلاستيكي بحمام الزهرة في وهران.

وبحسب ما صرح به رواد مواقع التواصل الإجتماعي”فايسبوك”،  فإن والدة الرضيع هي من قامت بوضعه داخل الكيس ورميه أمام سوق شعبي.

 

18 أكتوبر، 2016 - 10:18

حفيظ دراجي يدافع عن موقف لاعبي الفريق الوطني

كشف حفيظ دراجي، في منشور كتبه على صفحته الرسمية فايسبوك حول منتقدي لاعبي الفريق الوطني، حيث قال”لكل من يشكّك في وطنية لاعبي المنتخب الوطني ويتهمهم بالتهاون والتآمر، ولكل من يشكك في صدق نواياهم ويصفهم باللاعبين المغتربين” وذوي “الجنسية المزدوجة” و”لاعبين من وراء البحار”، يجب أن يعلم بأنهم “جزائريون” أبا عن جد، لهم ما لنا وعليهم ما علينا، ولا أحد بإمكانه اختزال الوطنية في نفسه ويمنعهم من الدفاع عن ألوان بلادهم إذا كانوا يستحقون ذلك من الناحية الفنية”.

وأشار دراجي  إلى أن لاعبي  الخضر ليسوا مجنسين مثل لاعبي منتخب ألمانيا أمثال أوزيل وخضيرة وبودولسكي وبواتينغ، مضيافا “لكن لا أحد اتهمهم بأنهم ليسوا أبناء البلد!”. وكشف الإعلامي حفيظ دراجي، أن رفقاء براهيمي تقاضو مكافآة لا تتعدى 10 ألاف يورو بعد النتيجة التي انتهت بها مباراتهم على كاميرون مشيرا إلى أن اللاعبين لا يلعبون من أجل الأموال، تابعا “من يعتقد بأن الجهاد أثناء ثورة التحرير كان مقتصرا على الجزائريين في الداخل فيجب أن يعلم بأن المغتربين قدموا بدورهم تضحيات كبيرة من أجل الحرية، ومن حق أبنائهم أن ينالوا الفرص نفسها في خدمة وطنهم”. وقال حفيظ دراجي، إن التشكيك في وطنية اللاعبين “الذين تنقلب عليهم عندما يتعثر المنتخب هو تصرف غير لائق تجاه جيل مبدع ذنبه الوحيد أنه ولد خارج الجزائر لأسباب خارجة عن إرادته”، تابعا “الإنقلاب على اللاعبين بهذا الشّكل من طرف “الفلاسفة” بعد التعثر أمام الكاميرون يراد منه التأثير على مسيرتهم في التصفيات والعودة بنا إلى نقطة الصفر، ويراد منه تصفية حسابات قديمة على حساب المنتخب الذي سنبقى نسانده ونقف معه حتى ولو كان يضم في صفوفه أطفالا صغارا أو شيوخا وعجائز لأننا لا نملك منتخبا آخر نناصره، ولا بلد آخر نعتز ونفتخر بمنتخبه”.

18 أكتوبر، 2016 - 10:06

شيخ يدبح مراقب عام بمتوسطة صنهاجي بالبليدة

اقدم شيخ على قتل مراقب عام بمتوسطة صنهاجي في ولاية البليدة، وقد تدخلت عناصر الأمن على الفور بالمكان ملقية القبض على الجاني، في حين سارعت الحماية المدنية إلى إجلاء جثة الضحية نحو أقرب مستشفى لوضعه في مصلحة حفظ الجثث إلى غاية انقضاء التحقيق حسب الاجراءات المتعارف عليها.