19 مايو، 2016 - 17:31

العثور على حطام للطائرة المصرية قرب كريت

أعلن الناطق باسم الجيش اليوناني فاسيليس بيلتسيوتيس العثور على حطام قد يكون لطائرة “مصر للطيران” التي تحطمت، فجر الخميس، في البحر المتوسط، قبالة جزيرة كريت اليونانية.

وقال لوكالة فرانس برس: “عثرت طائرة سي 130 مصرية على حطام في جنوب شرق جزيرة كريت في منطقة تابعة للمجال الجوي المصري. وسترسل سفن إلى الموقع للتحقق من الأمر”.

كما أكد التلفزيون اليوناني العام العثور “على سترات نجاة وحطام على بعد 230 ميلا بحريا من جزيرة كريت”.

وحددت السلطات اليونانية الموقع المفترض الذي سقطت فيه الطائرة على بعد 130 ميلا بحريا قبالة جزيرة كارباثوس شرق جزيرة كريت.

وتشارك سفن وطائرات يونانية في عمليات البحث في المنطقة مع طائرات مصرية وفرنسية وأميركية.

وكانت رحلة “مصر للطيران” إم-إس804 تقوم برحلة بين مطاري باريس-شارل ديغول والقاهرة عندما اختفت عن شاشات الرادار في الساعة 2,45 بتوقيت القاهرة (00,45 ت غ) أثناء تواجدها في المجال الجوي المصري.

وقالت السلطات اليونانية إن الطائرة اختفت عن شاشات الرادار اليونانية عند قرابة الساعة 00.29 ت غ أثناء خروجها من المجال الجوي اليوناني ودخولها المجال الجوي المصري.

وبحسب مدير الطيران المدني اليوناني قسطنطين لتزيراكوس كان آخر اتصال مع قائد الطائرة “بعيد الساعة 00.05 تغ ” ثم لم يجب على اتصالات المراقبين الجويين اليونانيين، التي استمرت “حتى الساعة 00,29 ت غ عندما اختفت الطائرة عن شاشات الرادار”

الجزائر1

19 مايو، 2016 - 17:25

روسيا تعتقل خلية خططت لهجمات تشبه اعتداءات باريس

قال رئيس الأمن الفيدرالي الروسي، الخميس، إن جهازه الأمني تتبع مجموعة تستعد لشن هجمات “على غرار باريس” في مدن روسية كبيرة.

وقال ألكسندر بورتنيكوف، رئيس جهاز الأمن الفيدرالي، وهو جهاز أمني جاء خلفا للمخابرات الروسية، إنه ألقى القبض على مجموعة في فبراير بالتعاون مع الاستخبارات الأمنية في كازاخستان.

وأضاف أن أعضاء المجموعة كانوا يخططون للذهاب إلى سوريا للانضمام إلى تنظيم داعش بعد شن هجمات إرهابية “بنفس سيناريو هجمات باريس”.

ولم يقل بورتنيكوف كم عدد المشتبه بهم الذين ألقي القبض عليهم، كما لم يدل بمزيد من التفاصيل.

وتشن روسيا غارات جوية في سوريا تقول إنها تستهدف معاقل داعش.

وأسفرت هجمات 13 نوفمبر التي استهدفت باريس عن وقوع 130 قتيلا ومئات المصابين.

 

الجزائر1

19 مايو، 2016 - 15:40

شراء تذكرة السفر الى البقاع المقدسة ابتداءً من 24 ماي

أوضح الديوان الوطني للحج والعمرة، أن شراء تذكرة السفر الى البقاع المقدسة، بالنسبة للمواطنين المقبلين على أداء مناسك الحج لسنة 2016، سيكون قبل الحصول على التأشيرة.

وأوضح الديوان في بيان له اليوم الخميس، أن الاجراءات الادارية والتنظيمية “ستتم من خلال القيام بالفحوصات والتلقيحات الطبية على مستوى المراكز الصحية الولائية والتي انطلقت يوم 03 أفريل 2016 لتتبع بعد ذلك بدفع تكلفة الحج المقدرة بـ 370 ألف دج على مستوى كافة فروع بنك الجزائر المنتشرة عبر جميع ولايات الوطن والتي انطلقت يوم 2 مايوالجاري”.

وسيتم عقب ذلك –يضيف نفس المصدر– “إقتناء تذكرة السفر من نقاط بيع الخطوط الجوية الجزائرية المقدر ثمنها بـ 120 ألف دج بداية من 24 ماي 2016 “.

وذكر البيان أنه “بعد القيام بجميع هذه الاجراءات، يتم إيداع جواز السفرعلى مستوى المصالح الولائية للحصول على التأشيرة”، مشيرا الى أن “القيام بعملية حجز الغرف إلكترونيا يكون عبر بوابة الخدمات الالكترونية على مستوى الموقع الالكتروني للديوان الوطني للحج والعمرة (www.onpo.dz) بعد الاعلان عن ذلك”.

 

 

الجزائر1

19 مايو، 2016 - 15:18

تدمير 3 مخابئ للارهاربيين في تيزي وزو والشلف

دمرت مفارز للجيش الوطني الشعبي، أمس الاربعاء، ثلاثة مخابئ للإرهابيين ولغم تقليدي الصنع بكل من تيزي وزو والشلف.

وأوقفت عناصر الدرك الوطني  في بسكرة، مهربا كان على متن شاحنة مُحملة بـ30 قنطار من مادة التبغ. ومن جهة أخرى، أحبطت وحدات من حرس الشواطئ بعنابة، محاولة هجرة غير شرعية لثمانية أشخاص كانوا على متن قارب تقليدي الصنع في عرض البحر شمالي-غرب رأس الحمراء.

 

 

 

 

الجزائر1

19 مايو، 2016 - 15:02

عائلة جزائرية ضمن ضحايا حادث سقوط الطائرة المصرية

أكد مصدر في شركة مصر للطيران، الخميس، أنه كان على متن الطائرة المصرية المفقودة، التي كانت في طريقها من باريس إلى القاهرة، ركاب من 12 جنسية.

حيث كان  هناك عائلة جزائرية ضمن ضحايا حادث سقوط الطائرة المصرية، في جزيرة كاربثوس اليونانية.

الضحايا هم : بطيش فيصل من جنسية جزائرية فرنسية،  والضحية سعودي نهى جنسية جزائرية وهي زوجة فيصل.

والابنين محمد البالغ عامين وجومانة البالغة من العمر 8 أشهر واللّذان ولدا في فرنسا.

 

الجزائر1

19 مايو، 2016 - 14:50

وزير الطيران المصري يرجح فرضية “الإرهاب” بشأن سقوط الطائرة

قال وزير الطيران المصري شريف فتحي، الخميس، “إن احتمال العمل الإرهابي أقوى من احتمال الخلل الفني” بشأن اختفاء طائرة مصر للطيران من على شاشات الرادار جنوبي البحر المتوسط.

ولم يستبعد فتحي، الذي تحدث في مؤتمر صحفي، أن يكون سقوط الطائرة المصرية نتيجة “عمل إرهابي أو عطل فني”، لكنه قال إنه “من غير الممكن الربط بين أي خلل سابق تعرضت له الطائرة وبين الحادث”.

ونسب تقرير لسلطة الطيران المدني المصرية، أن أحد محركات الطائرة المنكوبة عانى خللا فنيا في العام 2013.

وذكر التقرير أن الطائرة اضطرت للعودة إلى مدرج مطار القاهرة في 25 يونيو 2013، وهي على ارتفاع 24 ألف قدم، بعد ارتفاع درجة الحرارة في أحد محركاتها. وكانت في حينه متجهة إلى إسطنبول.

وقال وزير الطيران المصري إنه يفضل عدم الخوض في فرضيات ليس هناك أدلة عليها بعد، مضيفا: “نحن لا ننفي فرضية العمل الإرهابي أو المشكلة التقنية”.

وأكد فتحي أنه لم يتم العثور على حطام الطائرة، مضيفا: “سوف استخدم تعبير الطائرة المفقودة إلى حين العثور على الحطام (..) حتى لو كانت فرضية التحطم نسبتها كبيرة”.

الجزائر1