18 أكتوبر، 2016 - 12:15

العثور على طفل حديث الولادة في كيس بلاستيكي بوهران

تم، صباح اليوم الثلاثاء، العثور على رضيع يبلغ من العمر يوم واحد، ملقى بداخل كيس بلاستيكي بحمام الزهرة في وهران.

وبحسب ما صرح به رواد مواقع التواصل الإجتماعي”فايسبوك”،  فإن والدة الرضيع هي من قامت بوضعه داخل الكيس ورميه أمام سوق شعبي.

 

18 أكتوبر، 2016 - 10:18

حفيظ دراجي يدافع عن موقف لاعبي الفريق الوطني

كشف حفيظ دراجي، في منشور كتبه على صفحته الرسمية فايسبوك حول منتقدي لاعبي الفريق الوطني، حيث قال”لكل من يشكّك في وطنية لاعبي المنتخب الوطني ويتهمهم بالتهاون والتآمر، ولكل من يشكك في صدق نواياهم ويصفهم باللاعبين المغتربين” وذوي “الجنسية المزدوجة” و”لاعبين من وراء البحار”، يجب أن يعلم بأنهم “جزائريون” أبا عن جد، لهم ما لنا وعليهم ما علينا، ولا أحد بإمكانه اختزال الوطنية في نفسه ويمنعهم من الدفاع عن ألوان بلادهم إذا كانوا يستحقون ذلك من الناحية الفنية”.

وأشار دراجي  إلى أن لاعبي  الخضر ليسوا مجنسين مثل لاعبي منتخب ألمانيا أمثال أوزيل وخضيرة وبودولسكي وبواتينغ، مضيافا “لكن لا أحد اتهمهم بأنهم ليسوا أبناء البلد!”. وكشف الإعلامي حفيظ دراجي، أن رفقاء براهيمي تقاضو مكافآة لا تتعدى 10 ألاف يورو بعد النتيجة التي انتهت بها مباراتهم على كاميرون مشيرا إلى أن اللاعبين لا يلعبون من أجل الأموال، تابعا “من يعتقد بأن الجهاد أثناء ثورة التحرير كان مقتصرا على الجزائريين في الداخل فيجب أن يعلم بأن المغتربين قدموا بدورهم تضحيات كبيرة من أجل الحرية، ومن حق أبنائهم أن ينالوا الفرص نفسها في خدمة وطنهم”. وقال حفيظ دراجي، إن التشكيك في وطنية اللاعبين “الذين تنقلب عليهم عندما يتعثر المنتخب هو تصرف غير لائق تجاه جيل مبدع ذنبه الوحيد أنه ولد خارج الجزائر لأسباب خارجة عن إرادته”، تابعا “الإنقلاب على اللاعبين بهذا الشّكل من طرف “الفلاسفة” بعد التعثر أمام الكاميرون يراد منه التأثير على مسيرتهم في التصفيات والعودة بنا إلى نقطة الصفر، ويراد منه تصفية حسابات قديمة على حساب المنتخب الذي سنبقى نسانده ونقف معه حتى ولو كان يضم في صفوفه أطفالا صغارا أو شيوخا وعجائز لأننا لا نملك منتخبا آخر نناصره، ولا بلد آخر نعتز ونفتخر بمنتخبه”.

18 أكتوبر، 2016 - 10:06

شيخ يدبح مراقب عام بمتوسطة صنهاجي بالبليدة

اقدم شيخ على قتل مراقب عام بمتوسطة صنهاجي في ولاية البليدة، وقد تدخلت عناصر الأمن على الفور بالمكان ملقية القبض على الجاني، في حين سارعت الحماية المدنية إلى إجلاء جثة الضحية نحو أقرب مستشفى لوضعه في مصلحة حفظ الجثث إلى غاية انقضاء التحقيق حسب الاجراءات المتعارف عليها.

18 أكتوبر، 2016 - 09:49

أيقونة الثورة “جميلة بوحيرد” تعاني في صمت

تعاني أيقونة الثورة الجزائرية المجاهدة جميلة بوحيرد منذ أيام من تدهور ملحوظ في حالتها الصحيّة ، حسب ما ورد في موقع “الحياة الجزائرية” ,لكنها ليست في ” حلة حرجة ” حسب مقربين منها.
وتعاني بوحيرد من مشاكل على مستوى القلب وهشاشة العظام وبعض أمراض السنّ ، ولم تعد تستطيع المشي وهي لا تغادر منزلها إلاّ نادرا ، وبمساعدة ذويها .
وتبلغ جميلة بوحيرد 81 سنة ولديها ابن وابنة من زوجها المحامي الفرنسي الشهير جاك فبرجاس لكنهما يعيشان في الولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا ، بينهما تعيش هيّ بمفردها في الجزائر ، في شقّة بعمارة في حي المرادية ( الغولف ) بالجزائر العاصمة )
وكانت بوحيدرد أجرت عملية جراحية ناجحة على مستوى القلب في فرنسا قبل4 سنوات ، لكن تقدمها في السنّ اثّر على وضعها الصحّي .

17 أكتوبر، 2016 - 15:22

اختطاف شاحنة وقود من قبل مسلحين بصحراء تمنراست

تداول صبيحة اليوم  سكان ولاية تمنراست انباء تتحدث عن اختطاف صهريج وقود تابع لشركة سانتيار من طرف مجموعة مسلحة على متن سيارة رباعية الدفع على الحدود الشرقية للبلاد في طريق تينزواتين و تمنراست و إلى حد تأكيد الخبر من قبل المصالح المختصة يبقى الخبر في خانة الإشاعة