7 فبراير، 2017 - 17:12

العثور على مخبإ للأسلحة داخل منزل مهجور بالبليدة

أوضح بيان لوزارة الدفاع اليوم الثلاثاء، أن مفرزة للجيش عثرت في عملية قامت بها يوم أمس الإثنين، على مخبإ للأسلحة داخل منزل مهجور في مدينة البليدة، دون تقديم تفاصيل أوفى حول موقع المنزل بالتحديد.

وجاء في نفس البيان، أن من بين الأسلحة التي تم العثور عليها، مسدسين رشاشين ومسدسين آليين من نوع بيريطا، إلى جانب 11 مخزن ذخيرة، و4 قنابل يدوية، بالإضافة إلى كمية من المتفجرات ومعدات تفجير.

وهذه هي المرة الأولى منذ عدة سنوات، التي يتم فيها الكشف عن وجود نشاط إرهابي داخل مدينة البليدة، منذ تفكيك آخر نواة للجماعات الإرهابية فيها، منذ بداية الألفية الثالثة، حيث تم القضاء آخر فلول الإرهاب في مدينة البليدة، منذ القضاء على أمير الجيا وبقايا عناصره عنتر زوابري.

5 فبراير، 2017 - 20:31

سلال يدافع عن روراوة

عقب التصريحات المفاجئة لوزير الشباب والرياضة والتي انتقد بموجبها رئيس الفاف محمد روراوة وطالبه من خلالها بتقديم حصيلته بل ذهب لأبعد من ذلك وطالبه وبشكل غير مباشر بالاستقالة ،

أكدت مصادر مقربة أن الوزير الأول السيد عبد المالك سلال يكون قد استدعى وزير الشباب والرياضة وطلب منه توضيحات بشأن ماقاله في حق الرجل الأول في مبنى دالي براهيم .

وكان ولد علي قد تحدث عن الحصيلة الشاملة والكاملة للفاف في وقت لا يحق للوزارة أن تطالب رئيس الإتحاد الجزائري لكرة القدم بذلك في ظل وجود جمعية عامة وضعت كامل ثقتها في روراوة.

ويمنع الإتحاد الدولي لكرة القدم منعا باتا تدخل السلطات السياسية في شؤون الكرة ، وفي حال تدخلها في شؤون الإتحاد الجزائري لكرة القدم الذي يعد هيئة تابعة للفيفا فإن الهيئة الكروية العالمية ستقصي الإتحاد الجزائري كما سبق له وأن أقصى عدة اتحاديات عربية وإفريقية من قبل . بين هذا وذاك تبقى الجمعية العامة الجهة الوحيدة التي تملك الحق في محاسبة رئيس الفاف محمد روراوة أو سحب الثقة منه . للتذكير فقط ، فإن نائب رئيس الإتحاد الجزائري لكرة القدم جهيد زفزاف كان قد صرح للإذاعة الوطنية بأنه وخلال أشغال المكتب الفدرالي المقبل والمقررة يوم 11 فيفري الجاري ستكون هناك قرارات جديدة متعلقة بمستقبل الكرة الجزائرية .

سليماني معمر

5 فبراير، 2017 - 20:10

اعتداء 3 أشخاص بالسكاكين على قاصر بسعيدة

اعتدى 3 أشخاص على احد الشباب يبلغ من العمر 16 سنة عند مدخل جامعة النصر بولاية سعيدة بسلاح أبيض و فرارهم نحو وجهة مجهولة.

وقد نقل إلي المستشفي أحمد مدغري في حالة خطيرة والتحقيق مزال مستمر

سليماني معمر

5 فبراير، 2017 - 19:58

سلال يتوصل الى اتفاق مع ممثلي طلبة الصيدلة

توصل الوزير الأول عبد المالك سلال، وممثلي طبلة صيدلة الى اتفاق يقضي بتصنيفهم في الفئة 14، وهذا بعد الاجتماع  الأخير الذي ترأسه الوزير الأول بحضور ثلاثة ممثلين عن الصيادلة وثلاثة عن جراحي الأسنان وممثلين عن وزارة التعليم العالي والوظيف العمومي، مساء اليوم بقصر الحكومة.

ويقضي الاتفاق بتصنيف الصيادلة في الفئة 14، ويرفع الى الفئة 16 العام القادم للطلبة الذين يرغبون في تمديد الدراسة الى سبع سنوات. كما قرر، سلال، خلق تخصصات جديدة لفائدة الصيادلة تتمثل في صيدلة صناعية وصيدلة استشفائية بداية من السنة الجامعية القادمة.

أما بالنسبة للمختصين في جراحة الأسنان فقد تم التتويج بقرار الزيادة في الإمكانيات الكفيلة بممارسة بالمهمة خاصة بولاية سطيف، التي تعاني نقصا حادا في الإمكانيات، وتتمثل في كرسي معدات جراحي الأسنان.

5 فبراير، 2017 - 18:32

العثور على جثة كهل توفي شنقا بالمدية

عثر صباح اليوم الأحد، على جثة كهل ميتا شنقا بحبل في ظروف غامضة بغابة في المكان المسمى ذراع الوسط بإقليم بلدية مزغنة شرقي المدية.  

الضحية البالغ من العمر50 سنة وأب لعائلة، يعمل سائق أجرة “كلونديستان” وينحدر من قرية العواوجة التابعة لإقليم بلدية بني سليمان،

وقد تم نقل جثته إلى مصلحة حفظ الجثث بمستشفى مدينة تابلاط.   فيما تم فتح تحقيق من طرف مصالح الدرك الوطني المختصة إقليميا للكشف عن حيثيات وفاته .

5 فبراير، 2017 - 18:11

الجزائريون يودعون أكياس الحليب ابتداء من شهر مارس

يشرع منتجو الحليب ابتداء من شهر مارس المقبل في استبدال الأكياس الحليب البلاستيكية بعلب “كارتونية” حيث سيتم في مرحلة أولى تسويق 100 ألأف علبة.  

ويأمل القائمون على العملية أن تتكلل بالنجاح خصوصا في مرحلتها الأولى على أن تعمم لاحقا على المستوى الوطني.   وأوضح المدير التجاري لمركب الحليب ببئر خادم محمد سعيدي أن “جميع الإجراءات تم اتخاذها للبدء في تسويق الحليب بالعلب الكارتونية اعتبارا من مارس المقبل”،

مضيفا أن “التجهيزات الخاصة بالعملية تم تسلمها كما المادة الأولية للتعليب، والهدف إنتاج وتسويق 100 ألف علبة خلال المرحلة الأولى على أن تعمم العملية لاحقا على المستوى الوطني.

لكن المسؤول لم يقدم تفاصيل أخرى خصوصا ما تعلق منها بسعر الحليب “المعولب”.

وقد أثارت الخطوة استحسان الكثير من المواطنين، ورأوا فيها فرصة للقضاء على مظاهر التهافت التي تميز يوميات غالبية الزبائن الجزائريين عند شرائهم لـ”الكيس الأبيض”.

يذكر أن الوزير الأول عبد المالك سلال كان أكد قبل سنتين عزم الحكومة استبدال أكياس الحليب البلاستيكية بعلب الكارتون، مطالبا جميع مهنيي الحليب بالتوجه نحو مواد تعليب صحية مئة بالمائة كمادة الكرتون ، وذلك بعد ان أكدت كافة الدراسات أن هذه الأكياس حاملة لمواد مسرطنة.