22 مارس، 2017 - 23:20

العثور على 29 كيس دم في القمامة بمستشفى وهران

علمت الجزائر1 ان مصالح الشرطة القضائية التابعة للأمن الثاني بوهران مساء اليوم فتحت تحقيقا معمقا في ملابسات عثور شرطة الاستعلامات على 29 كيس من مختلف فصلاء الدم مرمية بالقمامة داخل المستشفى الجامعي بن زرجب بحي سيد البشير،

وهي الكمية التي تعرضت للتلف بسبب عدم اخضاعها لشروط الحفظ البيولوجي من التلف حسب مصادرنا التي قالت بانه يمنع منعا باتا وفقا لمخطط “الاورساك” استخراج كمية من الدم دون استعمالها وفقا للحاجة المطلوبة للمرضى،

في حين يقدر سعر الكسب الواحد ب 4300 دينار مقابل 2200 كتكلفة التحاليل، فما خليفة استخراج هذه الكمية وما هو سبب دعم استعمال عن بعد استخراجها من مصلحة نقل الدم؟؟؟

سعيد بودور

22 مارس، 2017 - 15:31

أسماء القتلى في مجزرة تيارت

 قائمة اسمية للضحايا قتلى حادث المرور الأليم الذي وقع في تيارت، صبيحة اليوم الأربعاء، وتحديدا بين مدينتي تاخمارت وعين الحديد، والذي خلف في حصيلة أولية مصرع 7 أشخاص وجرح ما لا يقل عن 26 آخرين.

 

وفيما يلي أسماء الضحايا وأعمارهم :

.شتوان آية 7 سنوات، مسكين رابحة 26 سنة أستاذة فرنسية، شيشات عبد القادر 66 سنة سائق شاحنة، دقداق محمد 42 سنة، مجاهد عبد القادر 30 سنة، بوسعيد حميد 24 سنة، ـ شخص مجهول لم تحدد هويته بعد

22 مارس، 2017 - 14:47

وفاة 8 اشخاص في حادث مرور مروّع بتيارت

لقي، صباح اليوم، 8 أشخاص حتفهم  وجرح ما لا يقل عن 25 آخرون بجروح متفاوتة الخطورة في حادث مرور مروّع وقع إثر اصطدام بين شاحنة لنقل قارورات غاز البوتان تابعة لمؤسسة نفطال وحافلة من نوع “ميتزوبيشي” تعمل على خط فرندة – تخمارت وسيارة نفعية من نوع “بيجو 406″، بمنطقة أولاد يحي ببلدية عين الحديد على مستوى الطريق الوطني رقم 14 في شطره الرابط بين بلديتي تخمارت وعين الحديد.

وقد نقلت جثث الضحايا الذين تتراوح أعمارهم بين 7 و 60 سنة والجرحى إلى العيادة المتعددة الخدمات لبلدية عين الحديد ومستشفى ابن سينا بفرندة و مستشفى يوسف دمارجي بعاصمة الولاية الذي استقبل 6 جرحى في حالة خطيرة، وعلم أنه تم تحويل حالتين إلى مستشفى وهران.

22 مارس، 2017 - 14:20

“جن” يعدب طفل في منزله بتبسة

تعيش عائلة بوعون، بمنطقة الحمامات التي تبعد عن مقر ولاية تبسة بـ 18 كلم، حالة من الحيرة  ، خاصة أن الأمر تعقد مع مرور الوقت وصار مأساويا، بعد أن توقف ابنهم، رائد، عن الدراسة منذ سنة 2015،

ولم يخرج من البيت منذ سنتين كاملتين، بسبب ما سماه والد الطفل ووالدته وكذا رائد، بالاعتداءات المتكررة التي يتعرض لها من الجان حسب روايتهم، حتى تحوّل جسده إلى خارطة من الجروح وحتى من الأوشام التي تكتب حرف الميم باللغة اللاتينية وهذا طبعا على ذمة العائلة.

21 مارس، 2017 - 18:32

وسيم يوسف..”محفوظ نحناح ارهابي داعشي”

تحول مرور الداعية الاماراتي وسيم يوسف في احد برامج قناة النهار الى محل جدل من جديد خصوصا عندما تطرق مشعل الفتنة الى حاملي الفكر الاخواني في الجزائر على انهم  إرهاب

الامر الدي دفع بالداعية الجزائري الشيخ “فزازي” للرد على اتهامات الداعية الاماراتي للاخوان بالارهاب ,حيث كان وسيم يوسف قد مر عبر قناة النهار.

وحذر الشباب من الانظمام الى الاحزاب السياسية , وخاصة من الاخوان الذين اتهمهم باستقطاب الشباب من المساجد وتصديرهم لداعش .

وكان رد الشيخ فزازي في غاية الرقي , حيث طلب منه أن يسأل الناس عن مؤسس الاخوان في الجزائر الراحل محفوظ نحناح , والذي يلقى إجماعا من كافة الاطياف السياسية في الجزائر .

وقال الشيخ فزازي في ظهوره عبر برنامج وافعلوا الخير مع الاعلامي محمد مشقق أن الشيوعيين والديمقراطيين والوطنيين والاخوان والرياضيين والمنحرفين أبناء الجزائر ووحدة واحدة , لا ينتظرون أساليب او رسائل من الخارج تبث الفتنة بين الجزائريين الذين انكووا بنارها في العشرية السوداء .