14 يوليو، 2017 - 12:06

العثور علي جثة فرحاث في ولاية جيحل

بعد 18يوم من اعلان .اختفائه في شاطئ بوليماط ببجاية ,تمكنت فرق الحماية المدنية لولاية جيجل مساء امس من العثور علي جثة الشاب فرحاث شوليط البالغ من العمر 24سنة والذي كان في رحلة سياحية الي شاطئ بوليماط غرب بجاية.

وبهذا ينتهي مسلسل دراماتيكي عاشته عائلته وكل سكان بلدية فرعون .ويرتفع بذالك عدد الغرقي في مختلف شواطئ الولاية الي رقم 5.

وللتذكير فان فرق الحماية المدنية برفقة فرقة الغطاسين للبحرية .قد اطلقت حملة واسعة للبحث عنه .وامتد حتي في البر من طرف الدرك الوطني.

ومن جهتهم ابدي كل سكان قرية ايت اونير والكثير من المتطوعين تظامنهم واطلقوا بدورهم رحلات الي مختلف شواطئ الولاية للبحث عنه, خاصة بعد رواج اشاعات تفيد برئيته في البر, ولاكن قدر الله واسع ,وهو فعال لما يريد. ستقام جنازه الفقيد مساء اليوم في مسقط رءسه قرية ايت اونير. رحم الله الفقيد واسكنه فسيح جناته والهم دويه الصبر والسلوان.

يوسفي زهير. بجاية.

14 يوليو، 2017 - 12:03

نتائج البكالوريا في الـ 25 جويلية

كشفت وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريت، أن موعد الإعلان عن نتائج شهادة البكالوريا سيكون في الـ 25 من الشهر الجاري.

 

وأكدت الوزيرة أن نتائج البكالوريا سيكون موحد بدورة العادية والإستثنائية في الـ 25 من جويلية على موقع الديوان الوطني للإمتحانات والمسابقات.

وأشارة بن غبريط إلى أن إنطلاق التسجيلات الجامعية للناجحين في الإمتحان ستكون من الفاتح أوت إلى الـ 16 أوت القادم. 

14 يوليو، 2017 - 11:45

فشل سهرات النجوم العربية والعاليمة بالعاصمة

لم يستطع منظمو السهرات الفنية بمسرح الهواء الطلق الهادي فليسي في جدب الجمهور للإستمتاع بأغاني بعض الأسماء العربية وحتى العالمية.

والدليل أن السهرة التي أحياها الشاب خالد كانت للاحتفاء بفوز شباب بلوزداد بكأس الجمهورية السابعة، ولولا أنصار شباب بلكور لكان الحضور قليلا جدا، أما في السهرة التي نشطها المغني الفرنسي المشهور ” روف ” فلا أحد تقريبا حضر الحفل ما عدى 5 أشخاص ــ حسب أصداء صحفية ــ والفريق المصور للحفلة،

وهو ما دفع بالمغني الفرنسي إلى إلغاء جولته بالجزائر بعد أن فوجئ قبلها بالحضور الباهت في مهرجان تيمقاد الدولي، غياب الجمهور تواصل أيضا مع عاصي الحلاني الذي لم يكن متحمسا للغناء أمام العدد القليل قبل أن يتراجع ويصعد للغناء لوقت قصير فقط إحتراما للعقد الذي يربطه مع الديوان الوطني للثقافة والإعلام، ونفس الشيء كان مع العراقي همام والفلسطيني حسام جنيد.

غياب الجمهور عن مسرح الهواء الطلق الهادي فليسي يوعزه الكثير إلى نقص الإعلانات الترويجية، في المدينة وحتى في وسائل الإعلام.

عبد الرحمان عبد الإله

13 يوليو، 2017 - 23:42

الرئيس بوتفليقة يعلن عن اسماء الولاة الجدد

بلغ موقع الجزائر1 ان الرئيس عبد العزيز بوتفليقة قد اعلن عن حركة واسعة في سلك الولاة والولاة المنتدبين، وشملت الحركة 28 ولاية و7 ولايات منتدبة

كوش حمو يعين واليا لولاية أدرار

بن منصور عبد الله واليا لولاية الشلف

العياضي مصطفى واليا لولاية البليدة

دومي جيلالي واليا لولاية تمنراست

خنفار محمد جمال واليا لولاية البيض

بن كاتب محمد واليا لولاية الطارف

حجار محمد واليا لولاية النعامة

صيودة عبد الخالق واليا لولاية باتنة

ليماني مصطفى واليا لولاية البويرة

دومي جيلالي واليا لولاية تمنراست

مولاتي عطا الله واليا لولاية تبسة 

بن يعيش علي واليا لولاية تلمسان

قنفاف حمانة واليا لولاية الجلفة

فار بشير واليا لولاية جيجل

لوح سيف الإسلام واليا لولاية سعيدة 

درفوف حجري واليا لولاية سكيكدة

سلماني محمد واليا لولاية عنابة

سعيدون عبد السميع واليا لولاية قسنطينة 

بوشمة محمد واليا لولاية المدية

لبقى محمد واليا لولاية معسكر

شريفي مولود واليا لولاية وهران

بولحية عيسى واليا لولاية إليزي

العفاني صالح واليا لولاية برج بوعريريج

بن سعيد عبد القادر واليا لولاية الوادي

نويصر كمال واليا لولاية خنشلة

بداوي عباس واليا لولاية سوق اهراس

أحمودة احمد زين الدين واليا لولاية ميلة

ويناز لبيبة والي لولاية عين تيموشنت

براهمي نصيرة والي لولاية غليزان

زيبوش فتيحة والي منتدب لبوزريعة

بوشارب مهدي واليا منتدبا بالحراش

عبد العزيز عثمان واليا منتدبا بباب الواد

صادق مصطفى واليا منتدبا للدار البيضاء

كياس بن عمر واليا منتدبا لبئر مراد رايس

رافع عبد القادر واليا منتدبا لعين قزام

زيدان لخضر واليا منتدبا لتقرت 

 

13 يوليو، 2017 - 23:15

وزير العدل يحرك الية جديدة لمحاربة الفساد

كشف وزير العدل حافظ الأختام الطيب لوح ، اليوم الخميس، أن مكافحة الفساد هي عمل ميداني يومي متواصل و شامل ، تساهم فيه كل قطاعات الدولة

حيث أشار الى محاربة الفساد لا تنحصر في الجانب الردعي فقط بل يرتكز أساسا على الشفافية في تسيير الشؤون العمومية و وعي المواطن و تجند المجتمع في محاربة هذه الآفة من جذورها وفقا للقانون.

وكشف في السياق الى انه و في إطار التصدي بقوة القانون لجريمة الفساد الخطيرة و المعقدة و المتعددة العواقب و الآثار،

قامت الجهات القضائية بالفصل و بكل صرامة في الفترة من 2013 الى 2016 في 3405  قضية تتعلق بجرائم الرشوة و الاختلاس و منح امتيازات غير مبررة في مجال الصفقات العمومية إلى جانب تحريك الدعوة العمومية في عدة قضايا من قبل نيابات الجمهورية في وقائع خطيرة ستأخذ العدالة مجراها فيها وفقا للقانون

13 يوليو، 2017 - 22:49

سجناء يعودون الى السجون بعد عفو الرئيس بوتفليقة

علم موقع الجزائر1 ان رئيس هيئة المجتمع المدني لإدماج ذوي السوابق القضائية , كشف على ان أكثر من 60 بالمئة من المساجين الذين استفادوا من العفو الرئاسي مؤخرا، عادوا إلى الإجرام من جديد، مشيرا إلى أن نسبة العود ارتفعت في السنوات الأخيرة،

وأكد الأستاذ حمديني على أن مشكلة العود إلى الإجرام لا زالت من أهم الإشكاليات التي تعيق برنامج إصلاح العدالة وإدماج ذوي السوابق العدلية في المجتمع، حيث أشار إلى أنه من مجمل خمسة آلاف سجين استفادوا من العفو الرئاسي مؤخرا، بمناسبة الاحتفال بالعيد 52 لاستقلال الجزائر، نجد 60 بالمئة منهم رجعوا إلى السجون من جديد،

وأضاف “هناك حتى من عاد إلى الإجرام في نفس اليوم الذي خرج فيه من السجن”، معتبرا بأن طريقة الإدماج المتبعة في الجزائر فوضوية ولم تأخذ بعين الاعتبار الظروف التي يعيشها السجين بعد الخروج من المؤسسة العقابية.