11 سبتمبر، 2018 - 11:48

العراق تمنع وفودها الرياضية من المشاركة في الجزائر

اكد الناطق باسم المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية العراقية الأمين المالي سرمد عبد الإله: “أن على اللجنة الأولمبية الجزائرية واتحاد كرة القدم الجزائري تقديم اعتذار رسمي للحكومة العراقية وجميع المؤسسات الرياضية التابعة لها بعد الأعتداء لفظًا وسلوكًا على ممثل العراق في بطولة الأندية العربية بكرة القدم فريق “القوة الجوية” وفي خلافة ذلك سنمنع اي مشاركة لفرقنا واتحاداتنا الرياضية من التواجد في الجزائر مستقبلاً”.

وقال عبد الإله: “اللجنة الأولمبية عبر رئيسها واعضاء المكتب التنفيذي جميعا تستنكر تلك الأفعال غير الرياضية التي تعرض لها فريق القوة الجوية”، مبينًا أن “الأولمبية العراقية استنكرت ببيان رسمي ما تعرض له الفريق الأزرق”، مشيرًا الى أن الأولمبية العراقية سترسل كتاب استنكار واعتراض لنظيرتها الجزائرية مطالبة ايها بتقديم اعتذار رسمي للعراق ممثلا بمؤسساته الرياضية وكذلك ايضاح رسمي عن ما حصل في المباراة،

مشيدًا بالوقت ذاته ببيان وزارة الشباب والرياضة والخارجية العراقية وكذلك أتحاد القدم عن اعلانهم رسميًا ببيانات استنكار واعتراض، واصفًا في الوقت ذاته بالدور “الوطني المشرف” لجميع وسائل الأعلام العراقية والعربية التي استنكرت الموضوع فضلا عن الجماهير الرياضية عامة والكروية على وجه الخصوص ورفضهم التام على ما تعرض له فريق القوة الجوية ومناصرتهم من الأندية العراقية العزيزة والعربية ايضا.

يذكر ان فريق القوة الجوية انسحب في الدقيقة 72 من عمر المباراة التي جمعتهم امام فريق اتحاد الجزائري في اياب البطولة العربية للأندية والتي اقيمت في الجزائر العاصمة .
واستدعت وزارة الخارجية العراقية السفير الجزائري لدى بغداد، لإبلاغه “استياء العراق حكومةً وشعباً” من هتافات الجمهور الرياضي الجزائري خلال المباراة.
وقالت الوزارة في بيان لها “نستنكر سلوك بعض المغرضين من الموجودين ضمن الجماهير الرياضية الجزائرية في مباراة نادي القوة الجوية العراقي المشارك في البطولة العربية، التي أساءت بدورها الى عمق العلاقة الاخوية بين البلديْن الشقيقين”.

وطالبت بـ “توضيح من الجهات ذات العلاقة عن هذا التصرف المدان”، مشيرة الى انها “ستستدعي السفير الجزائري لدى بغداد لإبلاغه ومن خلاله الى الحكومة الجزائرية، رفض واستياء العراق حكومةً وشعباً، وتذكيره بمسؤولية حماية العراقيين الموجودين في الجزائر والابتعاد عن كل ما من شأنه اثارة شعبنا وتلميع الوجه الديكتاتوري البائد لصدام حسين”.

عمّار قـردود

11 سبتمبر، 2018 - 11:05

روراوة يعتذر ؟؟

اعتذر “محمد روراوة” نائب رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم من الاتحاد العراقي لكرة القدم بعد الحادثة التي وقعت في ملعب عمر حمادي ببلوغين في المباراة التي جمعت بين إتحاد العاصمة و القوة الجوية العراقي.

وذكر بيان للإتحاد العراقي لكرة القدم حسب ما أوردته الصحافة العراقية اليوم الثلاثاء ، أن رئيس الاتحاد العراقي تلقى إتصالا هاتفيا من “محمد روراوة” بصفته نائب رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم ورئيس لجنة تنظيم كأس العرب عبر فيه عن أسفه واعتذاره لما بدر من جماهير “سوسطارة”.

وأوضح البيان أن مسعود طالب رئيس الاتحاد العراقي طالب من روراوة بأن يتم تقديم اعتذار رسمي من قبل إدارة اتحاد العاصمة والاتحاد الجزائري، مع معاقبة جماهير “سوسطارة” بأقصى العقوبات.

11 سبتمبر، 2018 - 10:59

الارصاد الجوية تحدر من أمطار رعدية

ستشهد الولايات الواقعة في الجنوب الغربي من الوطن أمطارا رعدية بداية من مساء اليوم الثلاثاء.

وحسب نشرية خاصة لمصالح الأرصاد الجوية، فإن الأمطار ستمس ولايات رعدية على ولايات بشار تندوف والنعامة.

واضافت النشرية أن تساقط الأمطار سيكون بداية من اليوم الثلاثاء على الساعة الثالثة مساءا، إلى غاية يوم غد على السادسة مساءا.

حيث من المنتظر أن تصل كمية الأمطار المتساقطة 25 ملم.

10 سبتمبر، 2018 - 21:14

السفارة الفرنسية ترفض منح التأشيرة لـ ولد عباس

بلغ موقع “الجزائر1” ان السفارة الفرنسية قد رفضت منح تأشيرة الدخول لـ جمال ولد عباس الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني , بعد تقدمه بطلب الحصول الى تاشيرة لدخول التراب الاوربي 

الخبر الدي لم يتم تأكيده لحد الان ,لكن مصادر موازية تقول انه صحيح , يقول البعض على ان منع جمال ولد عباس من دخول التراب الفرنسي كان على خلفية الشكوى التي اودعتها ضده الجمعيات الانسانية و الحقوقية في المحكمة الدولية بسبب تصريحاته و التي جعلت منه مجرم حرب في نضرهم

محمد نبيل

10 سبتمبر، 2018 - 20:33

اللجنة الأولمبية الجزائرية تعتذر رسمياً لـ العراق

قدم رئيس اللجنة الأولمبية الجزائري مصطفى بيراف، اليوم الاثنين، اعتذاراً رسمياً إلى القائم بالأعمال الموقت في السفارة العراقية في الجزائر أركان حردان عبد الغفار، بعد الشعارات السياسية التي أطلقتها بعض جماهير فريق اتحاد الجزائر في المباراة التي جمعت الاتحاد والقوة الجوية العراقي، المشاركان في البطولة العربية.

ونشرت اللجنة الأولمبية بياناً، عبرت فيه عن تضامنها مع الأشقاء العراقيين، مدينة تصرف بعض أنصار اتحاد العاصمة في المباراة. وأكد بيراف أن روابط التضامن والصداقة بين الشعبين العراقي والجزائري لا يمكن أن تتأثر بتصرفات بعض الأنصار.وختمت اللجنة الاولمبية بيانها بـ “استعدادها وحضورها الدائم لتعزيز التعاون الرياضي مع العائلة الرياضية العراقية”.

عمّــار قـردود

10 سبتمبر، 2018 - 19:40

مقدم تلفزيوني يعرض كليته للبيع في الفيس بوك

في سابقة جد خطيرة اقدم “رياض شهين جودي ” الصحفي والمقدم التلفزيوني على عرض كليته للبيع في منصات التواصل الاجتماعي  من اجل العلاج في الخارج حسب اخر منشور له على حسابه الخاص في موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك

الصحفي الدي عمل كمقدم نشرات في العديد من القنوات الخاصة الجزائرية و اعتزل بشكل مفاجئ في المدة الأخيرة عاد للظهور هده المرة  بسبب عوز مادي دفع به لعرض كليته للبيع .

في المقابل علم موقع “الجزائر 1” من مصادر موازية ان انيس رحماني مدير قناة النهار قد تكفل شخصيا بقضية الاعلامي “رياضي جودي” وارسله للعلاج في عيادة خاصة بتونس 

س.مصطفى