14 فبراير، 2017 - 14:47

“الجن” يطرد تلاميذ ثانوية الى الشارع بسعيدة

علمت الجزائر1 من مصادر مؤكدة خبر ظاهرة  غربية تسببت في طرد تلاميذ ثانوية بأكملها اتهم فيها الجن على انه الفاعل في الغرب الجزائري بولاية سعيدة

حيث تعرف ثانوية عيبوط محمد ببلدية ببلدية مولاي العربي بدائرة عين الحجر بولاية سعيدة حالات من الصرع و الهلع و المتهم هو الجن

فقد أصيبت أكثر من عشرون تلميذة على حد قول سكان المنطقة بالمس و الصرع حيث تحولت ساحة الثانوية حسب شهود عيان إلى قطب يحج إليه الرقاة لانقاد الموقف بعد شكاوي أولياء التلميذات المتضررين

و عليه فقد طالب السكان بتدخل الجهات المختصة لفك الأزمة و الاستماع لمعاناة و شكاوي تلاميذ المؤسسة لان عدد المرضى لحد في تزايد مستمر بشكل دوري

 

 

 

14 فبراير، 2017 - 14:11

تلاميذ يتبركون بالكنيسة لنيل البكالوريا في الجزائر

انتشرت مؤخرا في الكنيسة، فكرة إشعال الشموع، التي تباع بسعر رمزي لا يتجاوز 100 دج، من طرف فئة شبابية ترى في السيدة مريم رمزا للحب وفي القديسين

أمثال يوسف وأوغستين، قداسة المكان، حيث يشعلون الشموع تحت القبة ويدعون لتحقق أمانيهم، وأكثر هؤلاء المرشحين لشهادة البكالوريا والتعليم المتوسط. وهو ما أكده أحد الخدام في الكنيسة وهو جزائري، حيث قال إنه أياما قبل اجتياز امتحان البكالوريا يتوافد الكثير من الطلبة إلى هنا ويشعلون شموع الأماني. وربما وقوع بعض المؤسسات التربوية بالقرب من الكنيسة سهل المهمة.

14 فبراير، 2017 - 13:16

مقتل زوج مغنيّة الراي الشابة وردة بطعنات خنجر

توفي زوج مطربة الراي الشابة وردة المعروفة في الوسط الفنّي باسم “وردة شارلومانتي” ليلة أمس الإثنين، مقتولا بعد تلقيه طعنات خنجر من طرف مجهولين.

 

إنّ الجريمة وقعت بعد شجار نشب بين محمد الحوري زوج الشابة وردة وشقيقه، وبين مجهولين كانوا مدججين بأسلحة بيضاء، على مستوى الحي القصديري المعروف باسم القرابة الكائن بضواحي دينة عين تموشنت.وقد انتهى الشجار بتلقي محمد الحوري زوج الشابة وردة، طعنات خنجر قاتلة، فيما أصيب شقيقه بجروح، نقل على إثرها الى المستشفى أين يرقد بغرفة الإنعاش.

وقد فتحت مصالح الأمن بولاية عين تموشنت تحقيقا جنائيا في القضية للتوصل الى معرفة هويات الجناة وتفاصيل وحيثيات ما وقع.للإشارة، تزوّجت الغنية وردة من زوجها محمّد الحوري في أواخر العام الماضي.

14 فبراير، 2017 - 12:52

”ماري لوبان” تطالب ”بوتفليقة” بعشرة مليارات دولار

في تصريحات مثيرة لها، قالت ماري لوبان، المرشحة الرئاسية عن حزب الجبهة الوطنية اليميني المناهض للمهاجرين في فرنسا، إن ”الجزائر هي مكسيكنا، وعليها تحمل مسؤوليتها في ذلك”.

وطالبت ”ماري لوبان” مسؤولي فرنسا إلى ضرورة التعامل مع الجزائر كما يتعامل الرئيس الأميركي دونالد ترامب مع جارته الجنوبية المكسيك.

وحسب ما نشره موقع ”legorafi” الفرنسي اليوم الإثنين 13 فبراير 2017، فقد طالبت المرشحة الرئاسية اليمينية في تصريحات الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة بجمع ما قيمته 9 مليارات و360 مليون يورو حوالي 10 مليارات دولار ”وإرسالها عبر حوالة بريدية أو عبر البنك”.

ومدحت لوبان الرئيس الأمريكي ”ترامب” قائلة إنه ”سياسي ببراعة عالية، وبنظرة واقعية تجاه الرجل الأبيض”، كما أثنت على سياساته و”اعتماده على دبلوماسية غاضبة”، بالقول ”إنه أمر رائع أن أراه يشتغل”.

ولكن الإعجاب الخاص بترامب يتجاوز ذلك، ويصل أيضاً إلى ملف المهاجرين والأجانب، حيث تبنت هي أيضاً فكرة بناء جدار على الحدود مع المكسيك، قائلة إن ”مكسيك فرنسا هي الجزائر”.

وترى أن هناك الكثير من التشابه والتقاطع بين الحالتين، حيث إن ”كلا البلدين ساخنان، عنيفان، وهما إلى الوراء اقتصادياً واجتماعياً، ويُمكنني الحديث لساعات وأنا أعد أشياء أخرى، وباستثناء اللغة، فإني لا أرى أي فرق كبير”.

وأكدت الزعيمة اليمينية الفرنسية أيضاً أن برنامجها الانتخابي يتضمن بناء ”جدار” مع الجزائر، ولن تعتمد في ذلك على أموال دافعي الضرائب، حيث قالت بأنه ”يجب أن نضع الجزائر أمام مسؤولياتها، حيث إن الفقر والجريمة والإسلام الراديكالي لا يخضعون مع الأسف للضريبة، ولهذا أدعو الرئيس بوتفليقة لأن يجمع بسرعة 9 مليارات و360 مليون يورو ويرسلها لي”، في اتهام لبلاده بالمسؤولية عن ذلك.

14 فبراير، 2017 - 11:57

زماموش وشاوشي أمام لجنة الانضباط

أعلنت الهيئة الكروية الوطنية على موقعها الإلكتروني الرسمي أن لجنة الانضباط لرابطة كرة القدم المحترفة قررت استدعاء الحارسين محمد لمين زماموش (اتحاد الجزائر) وفوزي شاوشي (مولودية الجزائر)، للمثول أمامها.

وحددت اللجنة موعدا غدا الأربعاء لحارس الإتحاد للاستماع إلى أقواله بداية من الساعة الـ11، أما بالنسبة لنظيره في المولودية فسيكون يوم الإثنين 20 فيفري بداية من الساعة الـ11 أيضا.

وقد تسبب زماموش في حدوث تجاوزات في نهاية المباراة التي خسرها فريقه على ميدان شباب قسنطينة الخميس المنصرم (1-0), برسم الجولة ال19 من بطولة الرابطة الأولى،

فيما يواجه شاوشي تهمة الاعتداء على شرطي قبل المقابلة التي لعبها فريقه أمام نصر حسين داي (1-1), الثلاثاء الفارط بملعب 5 جويلية بالعاصمة لحساب نفس الجولة.

عاجل