4 أغسطس، 2017 - 15:23

القالة تحترق

تداول رواد شبكات التواصل الاجتماعي فيس بوك ،  مجموعة من الصور أظهرت نشوب حريق مهول في احدى الغابات المتواجدة على الطريق الرابط بين ولايتي قالمة وعنابة.

 حسبما أبرزته الصور، فإنّ النيران أتت على الأخضر واليابس والتهمت مساحة كبيرة من الغابة، ما أدى بمستعملي الطريق الرابط بين قالمة وعنابة إلى توقيف سياراتهم، والانتظار حتى يتدخل عناصر الحماية لإخماده وفتح الطريق.

 

4 أغسطس، 2017 - 14:08

مقتل وإصابة 20 عسكري في كمين إرهابي بجبال باتنة

كشفت مصادر عسكرية موثوقة لـ “الجزائر 1” أن عدد من الإرهابيين الذين ينشطون تحت لواء تنظيم “القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي” قد إستهدفت ليلة الأربعاء الماضي قافلة عسكرية تابعة للجيش الشعبي الجزائري تتكون من عدة شاحنات و آليات عسكرية و عدد من الجنود و الضباط من خلال زرعها لعدد من الألغام الأرضية في المسلك الذي كان يتوقع أن يمر به الموكب العسكري بجبل “وستيلي” بمنطقة “واد الشعبة” بولاية باتنة,

و قد تسبب الإنفجر العنيف و المدوي لعدد من اللألغام في وفاة عسكريين أحدهما برتبة ضابط, فيما تم تسجيل إصابة حوالي 20 آخرين بجروح متفاوتة الخطورة بسبب الشظايا المتناثرة, و تم إلحاق أضرار جسيمة بشاحنتين لنقل الجنود.

ومباشرة بعد وقوع هذا الإعتداء الإرهابي الجبان سارعت قيادة الجيش الجزائري بإرسال تعزيزات عسكرية إلى عين المكان والشروع في عملية تمشيط واسعة النطاق للبحث عن الإرهابيين الذين يتمركزون بجبل “وستيلي” بمنطقة “واد الشعبة” و الذين رجحت مصادرنا أن يكونون من أعضاء “كتيبة الموت “أو” سرية الملاحم “المواليتين لتنظيم” القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي,  وقد تم تسخير مروحية عسكرية لنقل جثتي العسكريين و الجنود المصابين إلى المستشفى.

وتقوم قوات الجيش الوطني الشعبي منذ ليلة الأربعاء الماضي بملاحقة عناصر إرهابية محتمل تواجدها بجبل “وستيلي” ببلدية “واد الشعبة” بباتنة,

وقد اشتبكت صباح اليوم الجمعة قوات الجيش الجزائري مع هذه العناصر الإرهابية وتبادل الطرفان إطلاق النار بمنطقة رفضت مصادرنا الكشف عنها لدواعي أمنية دون أن تتسرب معلومات عن حصيلة هذا الاشتباك المتواصل.

وحسب ما أكدته ذات المصادر فقد استعانت قوات الجيش الوطني الشعبي بالمروحيات لمراقبة المنطقة وتشديد الحصار على هذه العناصر الإرهابية التي تختبئ في المنطقة المتميزة بصعوبة تضاريسها.

هذا و قد تمكنت مفرزة للجيش الوطني الشعبي, في أواخر أفريل الماضي, من القضاء على 4 إرهابيين خطيرين, إثر عملية بحث وتمشيط لمنطقة جبل “متليلي” ببلدية “تيلاطو” جنوب غربي ولاية باتنة,

واسترجاع أربعة مسدسات آلية من نوع كلاشنيكوف وكمية من الذخيرة. وذكر بيان وزارة الدفاع الوطني أسماء الارهابيين المقضي عليهم وهم: “ب.جمال” و “س.الهادي” و “ش.توفيق” و “ق. يونس”. و في سبتمبر الماضي أقضت قوات الجيش الشعبي الوطني على 5 ارهابيين من ضمنهم الإرهابي المدعو “زياد أبو عبد الله” .

وقال بيان لوزارة الدفاع الوطني أنه “في إطار محاربة الإرهاب وإثر العملية النوعية لقوات الجيش الوطني الشعبي بجبل وستيلي, بولاية باتنة

ن.ع .

4 أغسطس، 2017 - 12:57

“Let Go” اغنية جديدة لسعد المجرد

أكّد النجم المغربي “سعد لمجرد”، اليوم الأربعاء، عودته قريبا إلى الساحة الفنية عبر عمل جديد بعنوان “Let Go”، سيكون أول عمل له بعد خروجه من السجن.

عبر حسابه الرسمي على “انستقرام”، مهّد “لمجرد” لعودته إلى الساحة الفنية، حيث نشر صورة علّق عليها بعبارة تؤكد أنه استفاد من تجربة سجنه، وسيعمل على تجاوز الماضي وأخطائه.

وكتب “لمجرد”: “عزيزي الماضي شكرًا لكل دروسك، عزيزي المستقبل أنا جاهز”.

يشار إلى أنّ “لمجرد” ممنوع من التحدث إلى الصحافة خلال الفترة الحالية، وهو يعيش حرية مشروطة بعد إطلاق سراحه.

 

4 أغسطس، 2017 - 12:34

18640 الف نيجيري يمارسون الدعارة و التسول في الجزائر

كشفت، سعيدة بن حبيلس، رئيسة الهلال الأحمر الجزائري، اليوم الجمعة، عن إحصاء المصالح الأمنية لنحو 9 آلاف إمرأة وطفل كانت تستغلهم شبكات نيجرية في إطار المتاجرة بالبشر، التسول والدعارة بالجزائر.

حيثقالت “بن حبيلس” أنّ حكومة دولة النيجر طالبت من الجزائر في نوفمبر 2014، مساعدتها في ترحيل مواطنيها المقيمين في الجزائر بطريقة غير شرعية، بعد اكتشافها علاقة شبكات اجرامية وجمعيات نيجرية مشبوهة، باستغلال الآلاف من النساء والأطفال في الدعارة، التسول، والاتجار بالبشر، ومساعدة هؤلاء على الدخول إلى الجزائر.

حسب، بن حبيليس، فإنّه منذ انطلاق عملية التنسيق بين الجزائر والنيجر في ديسمبر 2014 إلى غاية العام الحالي، جرى ترحيل 18640 ألف لاجئ نيجيري الى بلدهم الاصلي.

4 أغسطس، 2017 - 12:22

سكان بجاية يغلقون الطريق الوطني رقم 24

اقدم صبيحة اليوم 4اوت 2017 .سكان قرية اوسامة الواقعة في اعالي ولاية بجاية. علي غلق الطريق الوطني رقم 24 الرابط بين بجاية والجهة الغربية للوطن.

وحسب مصادر من عين المكان ،فان اسباب اقدامهم علي غلق هذا الطريق يعود الي انقطاع التيار الكهربائي الذي شهدته القرية ولمدة 4 ايام علي التوالي ،بدون اتخاذ اي تدابير من طرف مصلحة سونالغاز لاصلاح الوضع. خاصة في هذه المرحلة التي شهدت ارتفاع قياسي لدرجة الحرارة وصلت الي 45درجة تحت الظل. وهو ما عرض ممتلكلتهم الغذائية للتلف.

ومن جهتهم عبر مستعملوا هذا الطريق ،خاصة السواح القادمين نحو شواطئ بوليمات ،الساكت،تيغرمت .عن امتعاضهم من هذه الممارسات التي يلجء اليها بعض الافراد للتعبير عن المطالب ،واعتبروه سلوك غير حضاري بالمطلق. ودعوا المحتجين الي الاحتجاج قرب مقر سونالغاز.

يوسفي زهير.

4 أغسطس، 2017 - 12:08

مقتل شخصين إثر ارتطام سيارتهما بعمارة في جيجل

لقي شخصان حتفهما، صبيحة اليوم الجمعة، في حادث مرور وقع بالطريق المؤدي إلى تانفدور بالتحديد في مخرج “المريجة” بـ “الميلية” التابعة لولاية جيجل.

 قالت مصادر متطابقة لـ “النهار أون لاين”، إنّ الحادث نجم عن انحراف سيارة سياحية كان يستقلها 3 أشخاص، وارتطمت بعمارة محاذية للطريق، وأتى ذلك بناءً على الإفراط في السرعة.

وأضافت المصادر ذاتها، أنّ الحادث أسفر عن هلاك شخصين في حين نجا آخر بأعجوبة.