19 سبتمبر، 2018 - 11:28

جني 600 ألف قنطار من حبوب الذرة العلفية بغرداية

يتوقع تحقيق إنتاج قدره 600 ألف قنطار من محصول الذرة العلفية برسم حملة الجني الخريفية التي من المنتظر أن تنطلق قريبا بولاية غرداية.

وحسب مديرية المصالح الفلاحية اليوم الأربعاء، فإنّ شعبة الذرة العلفية التي تتمركز بشكل خاص بالمناطق التابعة للولاية المنتدبة المنيعة.
حيث خصصت لها مساحة قوامها 2.000 هكتار بالرش المحوري بنتائج “واعدة” بالنظر لتطور هذه النبتة المصنفة ضمن الحبوب.

و التي تزرع بالتناوب بعد حصاد محصول القمح بداية من شهر جويلية الأخير، كما أوضح مسؤول الإحصائيات.
و تمّ تسخير تلك المساحة “حصريا” لإنتاج الذرة العلفية من أجل دعم و تطوير شعبة الحليب بولاية غرداية و الولايات المجاورة،  .
و تمّ زرع الذرة المخزنة بعد إنتاج الحبوب شهر جوان حيث تختلف دورة الإنتاج ما بين شهرين و ثلاثة أشهر، حيث يتمّ جني حبوب الذرة المخزنة و تقطيعها و ضغطها ميكانيكيا داخل أكياس محكمة الإغلاق.موجهة لتغذية المواشي لاسيما الأبقار الحلوب،

19 سبتمبر، 2018 - 11:03

نعيمة صالحي تعلن الحرب على بن غبريت

نشرت رئيسة حزب العدل والبيان نعيمة صالحي، في صفتها فيس بوك انها  لن تسامح وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريت.

وحسب منشور للنائب نعيمة صالحي، فإنها لن تغفر لبن غبريت بسبب ما فعلته -على حد قولها- بالمنظومة التربوية.

وطالبت نعيمة صالحي، من وزيرة التربية الرحيل من المنصب، قائلة “إرحلي وإلا انتظريني في قبة البرلمان ستكونين قضيتي حتى ترحلين.. !!”.

وتعتبر صالحي، من أشد المعارضين للغة الأمازيغية ،حيث وصل بها الأمر إلى القول، إنها ستقتل ابنتها إن درست الامازيغية، التي وصفتها بلهجة الدشرة .

19 سبتمبر، 2018 - 10:10

ارتفاع اسعار النفط

ارتفعت أسعار النفط اليوم الأربعاء على الرغم من زيادة المخزونات إثر مخاوف من أن المنتجين قد لا يكونون قادرين على تغطية العجز في الإمدادات حالما تدخل عقوبات أمريكية على إيران حيز التنفيذ.

وارتفع خام القياس العالمي مزيج برنت 16 سنتا في العقود الآجلة إلى 79.19 دولار للبرميل بحلول الساعة 07:58 بتوقيت الجزائر بعد أن صعدت 1.3 بالمائة في الجلسة السابقة. وزادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 20 سنتا، أو ما يعادل 0.29 بالمائة، إلى 70.05 دولار للبرميل بعدما قفزت 1.4 بالمائة في اليوم السابق.

وارتفعت الأسعار يوم الثلاثاء وسط تقارير إعلامية تحدثت عن أن السعودية أكبر بلد مصدر للنفط في العالم تشعر بالارتياح إزاء ارتفاع الأسعار فوق 80 دولارا للبرميل.

وكانت وكالة رويترز للأنباء قد ذكرت في الخامس من سبتمبر الجاري أن السعودية تريد أن يظل النفط يتحرك في نطاق بين 70 و80 دولارا للبرميل للحفاظ على التوازن بين تعظيم العائد والسيطرة على الأسعار حتى انتخابات الكونغرس الأمريكي.

وتجتمع منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) مع منتجين مستقلين، بينهم روسيا أكبر منتج للخام في العالم، في 23 سبتمبرالجاري في الجزائر لبحث كيفية تخصيص الزيادات في الإنتاج في إطار الحصص المقررة، وذلك لتعويض خسارة الإمدادات القادمة من إيران.

19 سبتمبر، 2018 - 09:57

وفاة الممثل المصري “جميل راتب”

رحل الفنان المصري جميل راتب صباح اليوم الأربعاء 19 سبتمبر 2018 بعد صراع مع المرض عن عمر يناهز 92 عاما.

الفنان الراحل ولد في القاهرة لأب مصري وأم فرنسية، وفي بداية الأربعينات حصل على جائزة الممثل الأول وأحسن ممثل على مستوى المدارس المصرية والأجنبية في مصر.

19 سبتمبر، 2018 - 09:49

القضاء على ارهابيين في سكيكدة

تمكن الجيش الوطني الشعبي، من القضاء على ارهابيين، اثنين، إثر كمين في منطقة بني مخلد سيوان، بسكيكدة.

وأسفرت العملية حسب بيان من وزارة الدفاع الوطني، عن استرجاع 02 كلاشينكوف وكمية من الذخيرة تقدر بـ180 طلقة.

وأضاف البيان، أن العملية تأتي في إطار العمليات التي تخوضها القوات المسلحة لتطهير البلاد من آفة الإرهاب وبسط الأمن والسكينة.

عاجل