20 مارس، 2017 - 17:00

القبض على إرهابي في برج باجي مختار

تمكنت مفرزة للجيش الوطني الشعبي تابعة للقطاع العملياتي لبرج باجي مختار بالناحية العسكرية السادسة، صباح اليوم الإثنين من إلقاء القبض على الإرهابي المسمى ح. عصمان.

 

وحسب بيان لوزارة الدفاع الوطني العملية مكّنت من استرجاع مسدس رشاش من نوع كلاشنيكوف وكمية من الذخيرة، إثر دورية استطلاعية بتيمياوين بالشريط الحدودي الجنوبي للبلاد.

20 مارس، 2017 - 16:29

فترة تسجيل تلاميذ قسم “التحضيري “و “السنة الأولى ابتدائي”

 

أفرجت وزارة التربية الوطنية عن الإعلان المتعلق بافتتاح التسجيل للسنة الدراسية 2017 /2018، حيث تم تحديد فترة التسجيل من الفاتح أفريل إلى غاية 30 جوان 2017، كما سمحت وزارة التربية الوطنية للأولياء لأول مرة بتسجيل أبنائهم بالمؤسسات التربوية المتواجدة بالقرب من مقرات عملهم، وهذا بهدف السماح للأولياء باصطحاب أبنائهم خلال الفترة الصباحية والمسائية.

ويتضمن المنشور ، أنه بمقتضى القرار رقم 07 المؤرخ في 14 مارس 2016، والمحدد لشروط تسجيل التلاميذ في مؤسسات التربية والتعليم وكيفية فتح ومسك ملفاتهم المدرسية، يعلن مدير المؤسسة عن افتتاح باب التسجيل لتلاميذ السنة الأولى ابتدائي وتلاميذ قسم التحضيري المستوفين للشروط القانونية المذكورة في القرار سالف الذكر.

كما تضمن المنشور شروط التسجيل، ويتعلق الأمر بشرط السن بالنسبة للتحضيري مواليد 2012، أما السنة الأولى ابتدائي فتخص الأطفال المولودين سنة 2011، مع شرط الإقامة أو عمل أحد الوالدين في حدود المقاطعة الجغرافية للمؤسسة، وتقديم ملف التسجيل كاملا.

ويتكون ملف التسجيل في قسم التربية التحضيرية أو قسم السنة الأولى ابتدائي وفق النموذج المعتمد من صورتين شمسيتين ونسخة من الدفتر الصحي أو بطاقة التلقيح، وثيقة تثبت مقر الوالدين أو الوصي الشرعي في المقاطعة الجغرافية لمؤسسة التربية والتعليم أو وثيقة تثبت مقر عمل أحدهما في محيطها، ونسخة من صفحة الدفتر العائلي المتضمنة معلومات التلميذ ونسخة من بطاقة الزمرة الدموية.

 

وبهذا، ألغت وزارة التربية الوطنية كل وثائق الحالة المدنية من ملف التسجيل سواء بالنسبة لتلاميذ التحضيري أو التلاميذ الذين سيزاولون دراستهم في السنة الأولى ابتداء من الدخول المدرسي 2017/ 2018.

20 مارس، 2017 - 16:14

البنك العالمي..”الجزائر تتوفر على قدرات نمو و تنمية ضخمة”

أكد البنك العالمي في بيان له أن الجزائر تتوفر على قدرات نمو و تنمية ضخمة مشيرا الى النجاح الكبير المحقق في مجال خفض نسبة الفقر خلال ال15 سنة الماضية.
و اكد نائب رئيس البنك العالمي المكلف بمنطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا السيد حافظ غانم الذي يقوم حاليا بزيارة للجزائر أن الجزائر تمكنت خلال السنوات ال15 المنصرمة من تقليص نسبة الفقر من 20 الى 7 بالمائة و ذلك يعتبر نجاحا كبيرا.
و اوضح بيان مجموعة البنك العالمي نقلا عن السيد غانم انه “يتعين علينا تثمين هذا التقدم لإقامة مجتمع منتج أكثر و مبدع مضيفا أنه في الوقت الذي رافقنا فيه برامج اصلاح بلدان عديدة على غرار بولونيا و كازاخستان و الفيتنام نسعى الى تعبئة هذه الخبرة العالمية لدعم الاهداف التي سطرتها الجزائر من اجل ارساء قواعد نمو مستدام مستقبلي.
و اضاف ان “الجزائر تتوفر على قدرات ضخمة و هي تعمل حاليا على التزود بنظرة استراتيجية لاستغلالها احسن استغلال”.
و اردف بيان البنك العالمي أن السيد غانم سيلتقي خلال زيارته للجزائر التي تستغرق ثلاثة ايام عددا من اعضاء الحكومة و محافظ بنك الجزائر.

 

20 مارس، 2017 - 16:02

وفاة شاب بطعنات خنجر بالجلفة

اهتزت، ليلة أمس، مدينة عين وسارة شمال الولاية الجلفة، على وقع جريمة قتل راح ضحيتها شاب متزوج يبلغ من العمر 22 سنة و حيد والديه، حيث وجهت له عدة طعنات بخنجر على مستوى الكلية لقي على إثرها حتفه داخل المستشفى،

و فور وقوع الجريمة تنقلت عناصر الأمن إلى محيط موقع الجريمة الكائن بجوار محطة المسافرين أين تمكنت ذات المصالح من القبض على خمس شبان تجري معهم التحقيقات لمعرفة أسباب وقوع هذه الجريمة قبل إحالتهم على العدالة.

20 مارس، 2017 - 15:52

الكاف تهدد الجزائر

كشفت مصادر بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) أن الاتحادين المصري والجزائر للكرة مهددان بتجميد النشاط الكروي في البلدين على غرار ما حدث مع الاتحاد المالي منذ أيام وذلك بسبب التدخل الحكومي في شؤون كرة القدم.
واضافت المصادر ان وزير الشباب الرياضة الجزائري قد تدخل في بعض الأمور الخاصة باتحاد الكرة هناك وسيتم توجيه خطاب إيقاف النشاط خلال أيام في حال عدم توفيق الأوضاع داخل النشاط الكروي بالجزائر.
كما اشارت مصادر الكاف ان قرار محكمة القضاء الإداري في مصر بحل مجلس إدارة اتحاد الكرة وبطلان نتيجة الانتخابات لن يمر مرور الكرام مؤكدا أنه سيكون هناك رد فعل قوي متوقع ضد مصر خلال الأيام المقبلة من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم، ونظيره الأفريقي اللذين يعلمان بكل التطورات التي تمر بها الكرة المصرية منذ فترة.

 

20 مارس، 2017 - 15:39

تدمير 4 مخابئ للإرهابيين بولاية بجاية

مكنت مفارز للجيش الوطني الشعبي أمس الاحد من تدمير أربعة مخابئ للإرهابيين بولاية بجاية وتوقيف سبعة عناصر تقوم بدعم الجماعات الارهابية وذلك بكل من ولايتي بومرداس وسيدي بلعباس, حسب ما أفاد به اليوم الاثنين بيان لوزارة الدفاع الوطني.
وأوضح ذات المصدر أنه “في إطار مكافحة الإرهاب, دمرت مفرزة للجيش الوطني الشعبي, يوم 19 مارس 2017 ببجاية/ن.ع.5, أربعة (04) مخابئ للإرهابيين, فيما أوقفت مفارز أخرى وعناصر الدرك الوطني بالتنسيق مع مصالح الأمن الوطني, سبعة (07) عناصر دعم للجماعات الإرهابية بكل من بومرداس/ن.ع.1 وسيدي بلعباس/ن.ع.2″.
وفي إطار محاربة التهريب والجريمة المنظمة, أوقف عناصر الدرك الوطني بسيدي بلعباس/ن.ع.2, تاجري (02) مخدرات وحجزوا 7.7 كيلوغرام من الكيف المعالج, في حين ضبطت مفرزة للجيش الوطني الشعبي شاحنتين محملتين ب45 قنطارا من التبغ ببسكرة/ن.ع.4”.
وبكل من تمنراست وبرج باجي مختار/ن.ع.6, أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي “تسعة (09) مهربين وضبطت شاحنة وتسعة (09) مركبات رباعية الدفع و16.7 طنا من المواد الغذائية و12450 لتر من الوقود و3000 لتر من زيت المائدة”.
من جهة أخرى, أحبطت وحدات لحراس الشواطئ بعنابة/ن.ع.5 “محاولات هجرة غير شرعية ل 14 شخصا كانوا على متن قوارب تقليدية الصنع شمال شرق رأس الحمراء فيما تم توقيف 20 مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة بكل من عين تموشنت وأدرار وبشار وتمنراست”.