9 أغسطس، 2017 - 14:55

القبض على عصابة مختصة في سرقة السيارات بالعاصمة

ألقى أفراد أمن ولاية الجزائر العاصمة القبض على شخصين يحترفان سرقة السيارات بطرق وحيل حديثة، وذلك باستعمال أجهزة التحكم عن بعد للتشويش على نظام غلق أبواب السيارات.

وتعود حيثيات القضية إلى تلقي عناصر فرقة الشرطة القضائية لمقاطعة بئر مراد رايس لمعلومة مؤكدة مفادها وجود شخصين على متن مركبة بأحد أحياء العاصمة يترصدون لأصحاب السيارات أثناء ركنها.

وبعد تنقل أفراد الأمن لمكان تواجد المشتبه فيهما، تم مشاهدتهما في حالة التلبس وهما يشرعان في فتح إحدى المركبات، وبعد إخضاعهما لعملية التفتيش عثر بحوزتهما على جهازين للتشويش على نظام غلق الأبواب، كما ضبط جهاز ثالث داخل المركبة التي كانوا يستعملونها.

وبالحصول على إذن بالتفتيش من طرف وكيل الجمهورية لمحكمة بئر مراد رايس عثر أفراد الأمن داخل بيت أحدهما على مبلغ مالي قدره 60 مليون سنتيم و7 مفاتيح خاصة بتشغيل المركبات من مختلف الأصناف، جهاز تحكم عن بعد وبطاقات رمادية خاصة بعدة سيارات، ليتم تقديمها أمام وكيل الجمهورية، الذي أمر بإيداعهما الحبس المؤقت، فيما فتح تحقيق في القضية.

كما عالجت نفس المصالح قضية أخرى تتعلق بسرقة مبلغ مالي من داخل مركبة قدره 480 مليون سنتيم، حيث تم تحديد هوية المشتبه فيه بعدما عرض أحد الموقوفين المتورط في قضايا مماثلة على الضحية، فسرعان ما تعرف عليه بعدما شاهده يحوم حول السيارة أثناء ركنها، باستغلال إذن بتفتيش المنزل صادر عن وكيل الجمهورية لمحكمة بئر مراد رايس، عثر بداخل منزل المشتبه فيه على مبلغ معتبر من المال المسروق، باستكمال الإجراءات القانونية، تمّ تقديمه أمام وكيل الجمهورية، الذي أمر بوضعه رهن الحبس المؤقت في انتظار محاكمته.

9 أغسطس، 2017 - 14:36

مقتل طفلة إثر انهيار سقف غرفة بالجلفة

أعلنت مصالح الحماية المدنية اليوم الأربعاء، عن وفاة طفلة، وإصابة ست أشخاص آخرين بجروح، بعد إنهيار جزئي لسقف غرفة، داخل مسكن عائلي بحي “الفلاح” بمدينة الجلفة.

وحسب ذات المصدر، فإنّ أعوان الحماية المدنية تدخلوا لإنقاذ العائلة، على الساعة الثانية صباحا، حيث وجدوا الطفلة ذات السبعة سنوات في حالة خطيرة، إستدعت نقلها إلى مستشفى “محاد عبد القادر” بالولاية، أين لفظت آخر أنفاسها بينما أصيب 6 أخرون من نفس العائلة بجروح طفيفة،تتراوح أعمارهم ما بين 4 و 47 سنة.

9 أغسطس، 2017 - 12:44

اتخاذ التدابير اللازمة لبيع الأضاحي

يترأس وزير الفلاحة و التنمية الريفية و الصيد البحري عبد القادر بوعزقي هذا الأربعاء اجتماعا خاصا حول إجراءات بيع الأضاحي بغرض اتخاذ التدابير والإجراءات اللازمة لهذه العملية.

وكان  وزير الفلاحة  قد أكد، أمس الثلاثاء، خلال زيارة قادته لولاية الجلفة عن فتح خمس نقاط بيع الأضاحي في المدن الكبرى مجهزة بالمتطلبات الضرورية على أن يتم فتح بيع نقاط  أخرى على مستوى ولايات الوطن، حيث تم مراسلة الولاة في هذا الشأن.

وفي ذات السياق، قال الوزير عبد القادر بوعزقي إنه بالنسبة للمدن الكبيرة كالجزائر العاصمة، قسنطينة، عنابة و وهران فقد تم الاتفاق على فتح خمس نقاط بيع في كل مدينة، حيث تتوفر فيها كل الظروف ، بما فيها المصالح البيطرية والأعلاف  والمياه للماشية، مشيرا إلى أن هذه الأسواق تحتوي على كل المتطلبات التي يحتاجوها المربون وكذا المواشي.

 وأضاف  الوزير  أنه بالنسبة للولايات الأخرى فقد تمت مراسلة الولاة لاقتراح نقاط بيع للأضاحي في كل مدينة.

و  يأتي اعتماد نقاط بيع المواشي بمناسبة عيد الأضحى المبارك للحد من الفوضى التي تعرفها سوق الماشية ، كما أن أسعار الأضاحي لم تحدد معالمها بعد.

9 أغسطس، 2017 - 12:13

الإطاحة ب”شيخ” مزور لأختام الدولة بالطارف

أوقفت، مصالح امن بوحجار بالطارف، شخص في العقد السادس من العمر ينحدر من مدينة القالة، متورط في 6 قضايا خطيرة تتعلق بالنصب و الاحتيال، تقليد اختام الدولة و استعمالها في الاحتيال على المواطنين باصدار شيكات دون رصيد ، الوشاية الكاذبة، الضرب و الجرح العمدي، التزوير و استعمال المزور .

و تعود وقائع القضية الى معلومات تحصلت عليها المصالح المختصة تفيد بمعاملات مشبوهة للمعني لتضع الشرطة خطة مُحكمة بالتعاون مع احد ضحاياه ليتم توقيفه و انجاز ملف قضائي ضده امام محكمة بوحجار.

ب.حسام الدين

9 أغسطس، 2017 - 08:49

فيديو كليب الجديد لسعد لمجرد “LET GO “

اطلق الفنان المغربي سعد لمجرد أوّل أغنية مصوّرة له بعد خروجه من السجن بعنوان “let go”.

وإختار المجرد هذا العنوان على خلفية تجربته في السجن، حيث أراد أن يؤكد أنه يسعى لتحقيق إنطلاقا جديدة نحو المستقبل، بعيداً عن أخطاء الماضي.
وإستعان الجرد في فيديو كليب الأغنية، من كلماته وألحانه وتوزيع جلال الحمداوي وإخراج حميدي أيوب، بالراقص اللبناني شارل ماكريس، وفق ما اكده مدير أعماله كريم أبي ياغي.

9 أغسطس، 2017 - 01:25

الرئيس بوتفليقة غاضب على “تبون”

بلغ موقع الجزائر1 ان رئيس الجمهورية، عبد العزيز بوتفليقة، وجه اليوم الثلاثاء، تعليمات صارمة واستعجالية لحكومة “تبون”, من اجل إيقاف ما سماه “التحرش الحقيقي بالمتعاملين الإقتصاديين،

حيث ذكر موقع “النهار” ان رئيس الجمهورية اعتبر في تعليمته ما صد من “يبون” حمل طابعاً إشهارياً رسم صورة سيئة لدى الملاحظين الأجانب لمناخ الإستثمار بالجزائر”.

طالب بوتفليقة بـ “وضع  حد لفوضى المبادرات الحكومية”، كما أعرب الرئيس عن أسفه لــ “طبيعة التسويق المبالغ فيه  للقرارات الأخيرة للحكومة، والتي أعطت إنطباعاً لدى الرأي العام الوطني والدولي، بأنّ هناك حملة رسمية منظمة ضد رجال المال والأعمال”.

وعبّر الرئيس بوتفليقة، عن انزعاجه الشديد مما سماه ”التحرش الحقيقي” المسلط من قبل الحكومة ضد رجال الأعمال، خاصة بعد تلقيه لتقارير حول ضغوطات تُمارس على الولاة والتضييق عليهم بأوامر شفوية وكتابية تتعلق بالعقار الصناعي والإستثمار.

كما تحدث الرئيس عن إيفاد الحكومة لفرق مختلفة من وزارتي المالية والتجارة لمراقبة رجال الأعمال، والتحقيق في عمليات توزيع أراضي منحتها السلطات العمومية إلى مستثمرين خواص.