8 يونيو، 2016 - 11:22

القصة الكاملة للمصري الذي أدعى عودة بصره بالحرم

قبل ايام فوجئ رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديو لشخص يقف في الحرم المكي ويدعي أن بصره عاد بعد أن دعا الله أن يعيده له ،

وهو الأمر الذي أثار موجة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي ما بين مُصدق لحدوث المعجزة وبين مُكذب لها ، أو ساخر من الأمر برمته .

ولاحظ بعض رواد التواصل الاجتماعي أن الرجل الذي زعم عودة بصره ، كان يرتدي – في الفيديو المتداول – ساعة يد عادية جدًا مثل التي يستخدمها المبصرون ، والملاحظ أن فاقدي البصر يرتدون ساعات يمكن التعامل معها عن طريق اللمس ، وهي الملحوظة التي أدخلت الشك في قلوب الكثيرين .

وبعد ساعات من الواقعة ظهر أكاديمي كويتي شهير يدعى “عبد الرزاق” الشايجي ليؤكد قيام أمن الحرم بالقبض على صاحب المعجزة المصري بتهمة قيامه بنشل أغلب من اقتربوا منه لتهنئته خلال الفيديو المتداول .

وفي الوقت نفسه نفى أمن المسجد الحرام القبض على ذلك الرجل على لسان أحد ضباطه وهو الرائد سامح السلمي .

وحتى الآن لم تتبين حقيقة المعجزة أو ما إذا كان الرجل نشالًا أم مجرد مدعي لحدوث المعجزة .

 

الجزائر1

8 يونيو، 2016 - 11:14

“ناس السطح” في صدارة البرامج الفكاهية البارحة

عاد لقب احسن برنامج  للعمل الفكاهي و السياسي الساخر “ناس السطح ”  حيث كان البارحة في ثاني ليلة من ليالي رمضان الكريم على الشبكة البرامجية الرمضانية الجزائرية هو الاحسن

“ناس السطح ” على  قنان الخبر  ” كي.بي.سي ”  كان عليه الاجماع في الرصد الدي قامت به “الجزائر1”من خلال طريقة معالجة المواضيع و متابعة المستجدات ,نقيض الكثير من البرامج التي بقية في العموميات و تفاعلت مع قضايا اكل عليها الدهر و شرب يعني ” صابحة ”

جرنان القوسطو

“ناس السطح ” في موسمها الخامس، الذي يعرض في هذا شهر المبارك,تم تخصيص بناية تقع في الدار البيضاء بالعاصمة مجهزة بديكور جديد  تم معه تصمم يشبه الزاوية على شكل قبة في إشارة للزوايا التي كان يزورها وزير الطاقة الأسبق، شكيب خليل، احيث  من المرتقب أن يأخذ حصة الأسد في حلقات “ناس السطح ” التي يجرى التحضير كل ليلة طيلة الشهر.
ويعد “جرنان القوسطو” الذي بثته قناة “الجزائرية” في المواسم الثالثة الأولى، وبعدها على قناة “الخبر” العام الماضي،و هدا العام باسم “ناس السطح”من أكثر البرامج السياسية الساخرة متابعة، بسبب الجرعة الزائدة في النقد السياسي. وانضم سوريون لطاقم عمل “جرنان القوسطو” الذي يتابع كل الأحداث الوطنية والدولية في رمضان، حيث يصور في الليلة التي تسبق عرضه، ما يمنحه ميزة أفضل مقارنة بباقي البرامج المماثلة.

 

8 يونيو، 2016 - 01:52

رؤساء مراكز وأساتذة هم من سرّبوا أسئلة البكالوريا

كشفت فصيلة الأبحاث التابعة لمصالح الدرك الوطني أمس، عن  تحديد هوية المسؤولين الرئيسيين في تسريب مواضيع البكالوريا،

ويتعلق الأمر بـ3 موظفين بالديوان الوطني للامتحانات والمسابقات من بينهم مفتش تربية ورئيسا مركز و5 أساتذة بكل من ولايات برج بوعريريج، وهران، سيدي بلعباس، عين تيموشنت، ويُحتمل أن تهريب بعض الأسئلة كان عن طريق أقراص مضغوطة ونقالة “فلاش ديسك”.

7 يونيو، 2016 - 22:32

بالفيديو .. الأسد: “حلب ستكون مقبرة أردوغان “

تعهد الرئيس السوري بشار الأسد الثلاثاء، بمواصلة القتال في ما سماها “الحرب ضد الإرهاب”،

واستعادة “كل شبر من سوريا” وقال إن حلب ستكون “المقبرة التي ستدفن فيها آمال وأحلام السفاح” ومشروعه الإخواني على حد قوله،
في إشارة إلى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أحد الداعمين الرئيسيين لجماعات المعارضة التي تقاتل للإطاحة بالأسد.
وقال في كلمة له أمام البرلمان الجديد نقلها التلفزيون السوري على الهواء مباشرة “أؤكد لكم أن حربنا ضد الإرهاب مستمرة ليس لأننا نهوى الحروب.. هم من فرض الحرب علينا. لكن سفك الدماء لن ينتهي حتى نقتلع الإرهاب من جذوره أينما وجد ومهما ألبس من أقنعة”.

 

وأضاف قائلا “كما حررنا تدمر وكثيرا من المناطق سنحرر كل شبر من سوريا من أيديهم ولا خيار أمامنا سوى الانتصار وإلا فلن تبقى سوريا ولن يكون لأبنائنا حاضر ولا مستقبل”.

واستعاد الجيش السوري وحلفاؤه بمساعدة ضربات جوية روسية السيطرة على مدينة تدمر من تنظيم داعش في مارس. كما يقاتل الجيش السوري جماعات معارضة مسلحة تلقى بعضها دعما من دول أجنبية من بينها تركيا.

واتهم الأسد أردوغان بإرسال آلاف المسلحين إلى حلب مؤخرا وهي المحافظة الواقعة بشمال سوريا والمتاخمة لتركيا.

وحلب والمنطقة المحيطة بها مقسمة إلى مناطق خاضعة لسيطرة الحكومة وأخرى تسيطر عليها المعارضة وقد ساعد تصعيد القتال هناك في إفساد اتفاق وقف الأعمال القتالية الذي تم التوصل إليه في فبراير.
وقال “ما يقوم به إردوغان من دعم الإرهابيين ودفع الآلاف منهم إلى حلب مؤخرا يعني عمليا أن أردوغان لم يبق له من دور سوى البلطجي. السياسي أو الأزعر السياسي”.

ووجه الأسد الشكر إلى روسيا وإيران وجماعة حزب الله لما قدموه من دعم قائلا “اندحار الإرهاب لابد أن يتحقق طالما هناك دول مثل إيران وروسيا والصين تدعم سوريا”.

 

 

الجزائر1

7 يونيو، 2016 - 17:46

احسن و اسوء برنامج تلفزيوني في رمضان 2016

يرصد “الجزائر1” هدا العام أسوء و احسن برنامج في الشبكة البرامجية لرمضان 2016 أين سيتم تقييم الإنتاج التلفزيوني الوطني من خلال أراء المشاهدين

حيث يتم كل يوم الحديث عن أحسن و أسوء برنامج سهرة تلك الليلة من ناحية المحتوى و الإخراج و مدى توافق العمل مع الأسرة الجزائرية

و عليه فقد كان أحسن برنامج في أول يوم من شهر رمضان هو :“IMAGINIW”

وليام لياس

رغم أن الفكرة مقتبسة “منقولة” عن المسلسل الفكاهي “مسلسليكوس” للمثل محمد هنيدي رمضان 2013

, إلا أن حلقة البارحة “وليام لياس” كانت سيدة الشاشة عبر الشبكة على قناة النهار في برنامج “IMAGINIW” للممثل الشاب ديزاد جوكار حسب عيون المشاهد الجزائري . مقبول جدا تقنيا مقارنة ببعض الاعمال مع نص ممتاز و محتوى يتوافق و المشاهد الجزائري..

اما اسوء برنامج لللية البارحة  هو :……؟ كي نكون منصفين بسبب تقارب الكثير من برامج الخردة في المستوى مما جعل مهمة الاختيار صعبة لكن غدا يعلن عن اسوء برنامج في اثاني يوم من الشهر الكريم