4 نوفمبر، 2016 - 17:40

القضاء على إرهابيين بجيجل

حسب بيان لوزارة الدفاع الوطني تمكنت مفرزة للجيش الوطني الشعبي إثر كمين محكم، من القضاء على  إرهابيين  خطيرين،

غ. سمير المدعو “أبو هارون” الذي التحق بالجماعات الارهابية سنة 1994 و ب. حسين المكنى “أبو بكر” ، يوم 04 نوفمبر 2016 على الساعة 12:00 بمنطقة مشتة بوغولة، 5 كلم جنوب شرق العوانة بالقطاع العملياتي جيجل.

العملية مكنت من إسترجاع مسدسين  رشاشين من نوع كلاشنيكوف، وخمس مخازن مملوءة وكمية من الذخيرة و هاتف  نقال.

 

3 نوفمبر، 2016 - 11:33

وفاة شخصين في حادثي مرور بولاية الجلفة

لقي شخصان حتفهما وأصيب 5 آخرون بجروح متفاوتة الخطورة في حادث سير وقع البارحة الاربعاء بولاية الجلفة ،وفقا لما أفادت به مصالح الحماية المدنية.

 

وأفاد – ذات المصدر- أن هذين الحادثين وقعا بنفس الطريق بالجهة الشمالية للولاية على محور الطريق الولائي رقم 166 الرابط بين بلديتي حد الصحاري والعش بالمنطقة المسماة ” الشارب”.

وتمثل  الحادث الأول في انحراف وانقلاب سيارة سياحية حيث خلف  وفاة شابة عين المكان  عمرها (21 سنة) وكما أدى إلى إصابة ثلاث أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين (21 و 36 سنة)بجروح وإصابات مختلفة حولوا على إثرها إلى مستشفى حد الصحاري لتلقي العلاج .

وأما الحادث الثاني الذي وقع بعد الأول بساعات قليلة وتقريبا  بنفس المكان فقد تمثل في إنحراف سيارة سياحية وخلف وفاة شاب عمره (20 سنة ) لفظ أنفاسه الأخيرة على متن سيارة الإسعاف التابعة لمصالح الحماية المدنية وهي في طريقها إلى المستشفى)

وأصيب في هذا الحادث شخصان آخران بجروح مختلفة

ومن جهتها فتحت مصالح الدرك الوطني تحقيقا لمعرفة أسباب وملابسات هذا الحادثين المميتين.

2 نوفمبر، 2016 - 21:46

هزة أرضية بقوة 3 درجات بقسنطينة

أفاد مركز البحث في علم الفلك والفيزياء انه تم تسجيل ، اليوم الأربعاء، هزة أرضية بالغت شدتها 3 درجات على سلم ريختر، في حدود الساعة 14.25 بقسنطينة.

وأوضح المصدر ذاته، أن موقع الهزة قد حدد على بعد 6 كلم  بجنوب أولاد رحمون

1 نوفمبر، 2016 - 10:08

الجزائر تحيي ذكرى ثورة الفاتح نوفمبر

يحتفل الشعب الجزائري، اليوم الثلاثاء،بالذكرى ال62 لثورة أول نوفمبر المجيد،

ففي أول نوفمبر 1954 إنطلقت الرصاصة الأولى لثورة التحرير  على الساعة الصفر بمنطقة الأوراس بقيادة جبهة التحرير الوطني معلنة قيام ثورة دامت 7 سنوات والتي كانت حصيلتها مليون ونصف مليون شهيد والذين بفضلهم نحن ننعم بطعم الحرية والإستقلال في بلادنا.