القضاء على الآفات البيروقراطية | الجزائر 1 القضاء على الآفات البيروقراطية – الجزائر 1

1 أبريل، 2018 - 13:20

القضاء على الآفات البيروقراطية

أكد وزير الداخلية والجماعات المحلية، نور الدين بدوي، أنه مهمة القطاع هو القضاء على الآفات البيروقراطية على مستوى كل الإدارة.

وقال بدوي وخلال إشرافه على إطلاق أول رخصة سياقة بيومترية، أنه وزارة الداخلية ستعمل على عصرنة الإدارة المحلية، من خلال القضاء أولا على كل ما هو ورقي.

1 أبريل، 2018 - 13:04

إطلاق البطاقة الرمادية الإلكترونية

كشف وزير الداخلية والجماعات المحلية،نور الدين بدوي، اليوم الأحد، , خلال ندوة صحفية نشطها اليوم على هامش إطلاق أول رخصة سياقية بيومترية عن إطلاق البطاقة الرمادية الإلكترونية شهر سبتمبر المقبل.

م.مصطفى

31 مارس، 2018 - 13:25

زمالي.. “لن نعترف بنقابات”

رد وزير العمل والتشغيل والضمان والاجتماعي، مراد زمالي، على النقابات التي تنشط بصفة “غير قانونية”، وتحاول التشويش في الساحة.

بـ”أنها غير شرعية ما لم يكن لها 20 بالمائة بالولايات، اعتبارا من 31 مارس الحالي”.

وأكد  زمالي على  هامش إشرافه على توزيع 1007 وحدة سكنية إجتماعية تساهمية، “أن إضراب النقابات التي ليس لها تمثيل يفوق 20 بالمائة، غير معترف بها”.

وقال زمالي “أنه يجب أن تخصع النقابات للقوانين والشروط خاصة تمثيلها بالولايات إلى ما  يفوق 20 بالمائة”.

 

31 مارس، 2018 - 13:06

وزير المجاهدين الطيب زيتوني من تيزي وزو يؤكد

 أكد اليوم وزير المجاهدين الطيب زيتوني خلال الاحتفالات المخلدة للذكرى ال 59 لاستشهاد البطل و الشهيد عميروش بتسافث اقمون بتزي وزو بان محطة الإحياء تعد بمثابة رسالة لقراءة ماضي الجزائر ومستقبلها في آن واحد ,

مضيفا ان الجزائر في مأمن من التهديدات الخارجية طالما تقوم بتعزيز جبهتها الداخلية،

ودعا الطيب زيتوني على هامش إشرافه إلى جانب السلطات الولائية و العسكرية و المدنية على إحياء أل 59 لاستشهاد الشهيدان سي الحواس و عميروش أضاف الوزير إلى الحفاظ على الجزائر التي هي أمانة الشهداء خاصة في الظروف الحالية التي تمر بها البلاد والتي وصفها بالخطيرة والحساسة.

ا- امسوان

31 مارس، 2018 - 12:56

هل ولد عباس مُشرك بالله؟؟

ليست المرة الأولى و لا يبدو أنها ستكون الأخيرة التي يُعلن فيها الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني جمال ولد عباس أنه يعلم بالغيب تمامًا مثل الله عز وجل و كثيرًا ما وضع نفسه تمامًا في نفس مرتبة الله-أستغفر الله-

فولد عباس سبق و أن قال بصريح العبارة “اسم الرئيس القادم يعلمه الله وأنا” و جزم بأن رئيس الجزائر في 2019 سيكون أفلانيًا

و في أفريل الماضي أقسم باليمين بأن الأفلان سيفوز بالإنتخابات التشريعية التي جرت بتاريخ 4 أفريل 2017

و منذ أيام قال أن الله و هو فقط من يعلم بالمرشح ليكون رئيس للجزائر ربيع العام المقبل.

هي تصريحات مثيرة و مقززة جعلت الكثيرون تارة يسخرون منها و تارة أخرى يتذمرون منها و في كثير من الأحايين لا يولونها أية إهتمام.

لكنها أجبرت رئيس حزب حركة مجتمع السلم ،عبد الرزاق مقري ، من الخروج عن صمته و قال عن الأمين العام للحزب العتيد جمال ولد عباس بأنه تحول إلى “شريك مع الله عز وجل في معرفة الغيب”.

عمّــــــار قــــردود

31 مارس، 2018 - 12:35

الرئيس بوتفليقة يرفض طلب حسبلاوي ؟؟

أفادنا مصدر موثوق لـــ”الجزائر1” أن رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة رفض طلب تقدم به وزير الصحة و السكان مختار حسبلاوي يقضي برغبته في القيام بحركة هامة لمدراء الصحة عبر الوطن تمسّ عدة ولايات من ضمنها

الوادي،بسكرة،النعامة،إليزي،خنشلة،ورقلة،البويرة و غليزان.

 

أما لماذا قررت رئاسة الجمهورية رفض طلب وزير الصحة و ليس الوزارة الأولى بإعتبارها المسؤول المباشر للوزير فقد برره مصدرنا بأن الوزير الأول أحمد أويحي أضحى منذ مدة في حكم المستقيل و أنه لا يتدخل في عمل وزراءه بطلب من جهات نافذة طلبت منه الصمت و الإنزواء إلى حين الإعلان الرسمي عن إقالته من على رأس الوزارة الأولى .

عمّــــــار قــــردود