13 مايو، 2017 - 10:28

القضاء على 4 إرهابيين بعين الدفلى

أفاد بين لوزارة الدفاع الوطني أنه تم القضاء على أربعة ارهابيين بعد ظهر امس الجمعة، كما تم استرجاع أربع مسدسات رشاشة من نوع كلاشنيكوف إضافة إلى كمية معتبرة من الذخيرة وأغراض أخرى بمنطقة واد الكبير بلدية العبادية، بولاية عين الدفلى.

وكان قد تمكنت مفرزة للجيش الوطني الشعبي، صباح البارحة الجمعة، من القضاء على إرهابي بمنطقة زقاغة الجبلية الواقعة شمال غربي إقليم ولاية عين الدفلى، كما تم حجز مسدس رشاش من نوع كلاشينكوف كان بحوزته، ليتم القضاء على أربعة ارهابيين اخرين بعد ظهر الجمعة، في نفس المنطقة، لترتفع حصيلة عملية الجيش إلى خمسة إرهابيين قضي عليهم، وإسترجاع خمسة أسلحة رشاشة من نوع كلاشنيكوف.

 

12 مايو، 2017 - 20:41

توقيف اطار متورط في قضية رشوة بعين تموشنت

ألقت فرقة البحث والتدخل لأمن ولاية عين تموشنت القبض على مسؤول بمديرية النقل، متلبسا بتعاطي رشوة.

وحسب بيان لمصالح أمن ولاية عين تموشنت، فإن العملية التي انتهت بتوقيف مسؤول بمديرية النقل وهو إطار برتبة مفتش رئيسي لرخصة السياقة، كانت على إثر تلقي شكوى تقدم بها مدير مدرسة سياقة، أفاد فيها بأنه كان ضحية ابتزاز مارسه عليه مسؤول بمديرية النقل.

وأضاف المصدر أن المشتكى منه طالب مدير مدرسة السياقة بمنحه مبلغا ماليا يقدر بـ 8 ملايين سنتيم و9 كيلوغرامات من لحم الخروف، من أجل التوسط له بمديرية النقل، بحكم المنصب الذي يشغله.

وإثر تلقي البلاغ، قامت مصالح الشرطة القضائية بنصب كمين للمشتكى منه، لتتم الإطاحة به وضبطه متلبسا بتسلم رشوة.

وقد تم حفظ الشكوى أمام اللجنة المهنية والبيداغوجية لسياقة المركبات، بمديرية النقل ضد مدير مدرسة السياقة، من طرف إحدى المترشحات، حسب نفس المصدر.

12 مايو، 2017 - 18:13

“dzjoker” يشارك في تشكيل الحكومة

اطل الاعلامي القدير سعد بوعقبة من فوق عموده نقطة نظام بمقال جديد , عن الشاب “dzjoker” صاحة واقعة #مانسوطيش و تشكل الحكومة الجزائرية الجديدة 

حيث قال : الأفالانيون يريدون الإطاحة بولد عباس من على رأسهم بعد خراب مالطا.. ولد عباس أنجز بالأفالان ما لم ينجزه أمين عام لهذا الحزب قبله، فقد استغل الحزب لتحويل نفسه إلى مجاهد كبير من عيار العربي بن مهيدي.. وقام بتحويل الحزب إلى شركة خاصة لأبنائه باعوا فيها عِرض الحزب، أو ما تبقى من عرضه، من خلال بيع رؤوس القوائم جهارا نهارا، واستخدم نفوذه لتعطيل عمل أجهزة، وتم تهريب أحد أبنائه إلى خارج الوطن.!
على الصعيد السياسي أنجز ولد عباس لصالح الرئيس بوتفليقة الذي يرأس الحزب ما لم يكن يتوقعه الرئيس ورجاله.. فقد أدى بيع رؤوس القوائم في هذا الحزب للمال الفاسد إلى المساس بسمعة وشعبية الرئيس، من خلال العزوف عن الانتخابات الذي حوّله ولد عباس إلى مقاطعة.!
من حق المناوئين لولد عباس الإطاحة به بعد هذا الذي أحدثه في الانتخابات الأخيرة، من خلال المساس بشرعية الرئيس بوتفليقة عبر عرض مشروعه إلى التصويت الشعبي كبرنامج سياسي اقتصادي ثقافي لمترشحي أبناء ولد عباس بالمال الفاسد ولا أقول مترشحي الأفالان.
اليوم لم يبق في الأفالان ما يمكن أن يعوَّل عليه في تشكيل الحكومة القادمة كما ينص على ذلك الدستور. وقد يكون التحرك لبقايا المناضلين في الأفالان ضد ولد عباس له علاقة بحكاية تشكيل الحكومة والصراع حولها.
لكن حتى هذه فات فيها الأوان.. فالرئيس وحده له الحق في تجميد هذه القضية الدستورية، لأن التصحر الذي أحدثه ولد عباس في الحزب لا يسمح بإسناد تشكيل الحكومة إلى هؤلاء، وحتى تحرُّك أشباه المناضلين هؤلاء بعد خراب مالطا لا ينفع شيئا.!
الحزب الذي حصل على أقل من حزب “DZ Djoker” المقاطع بـ100 ألف صوت لا يحق له أن يشكل الحكومة.! وحسب الدستور فإن حزب الورقة البيضاء هو الأحق بأن يشكل الحكومة لأنه حصل على 1.7 مليون صوت، فيما حصل الأفالان على 1.6 مليون صوت! وحسب روح الدستور فإن حزب الورقة البيضاء هو الفائز.
ولد عباس لا يضره إنهاء مهامه من الأفالان، فقد تمكن مع أبنائه من تقرير مصيره ومصير أبنائه لعقود قادمة، من خلال تجارة بيع الرؤوس البرلمانية في البرلمان القادم.! وقد يظل هؤلاء تحت رحمة ولد عباس حتى وهو خارج الأفالان، من خلال ملفات الصفقات التي أبرمها أبناؤه مع هؤلاء النواب، والتي تمثل الحارس السياسي والانتخابي للأفالان لعقود قادمة.!
قال طالب في كلية الحقوق بجامعة الجزائر يشتغل “كلانديستان” على سيارة والده لتمويل نفسه في الدراسة، قال لي بحسرة قاتلة معلقا على هروب ولد ولد عباس إلى الخارج “إنهم أخذوا الوطن وتركوا لنا نحن الغلابى الوطنية”!

12 مايو، 2017 - 17:53

القضاء على إرهابي بولاية عين الدفلى

قضت مفرزة للجيش الوطني الشعبي, صباح اليوم الجمعة بعين الدفلى, على إرهابي و تمكنت من استرجاع مسدس رشاش من نوع كلاشنيكوف, حسب ما أفادت به وزارة الدفاع الوطني في بيان لها.
و جاء في البيان أنه و “في إطار مكافحة الإرهاب وبفضل استغلال المعلومات وعلى إثر كمين منفذ بمنطقة زقاغة ولاية عين الدفلى بالناحية العسكرية الأولى قضت مفرزة للجيش الوطني الشعبي صباح اليوم 12 ماي 2017 على إرهابي (01) واسترجعت مسدسا رشاشا (01) من نوع كلاشنيكوف”.
و أكدت وزارة الدفاع الوطني أن هذه العملية المنفذة بعد يومين من القضاء على إرهابي خطير بالميلية ولاية جيجل بالناحية العسكرية الخامسة, تأتي “لتؤكد جهود قوات الجيش الوطني الشعبي في تعقب والبحث عن بقايا الفلول الارهابية والقضاء على المجرمين عبر كافة ربوع الوطن”.

 

12 مايو، 2017 - 17:32

اكتشاف مشرحة سرية للمتاجرة باعضاء الاطفال

يتم في الساعات الأخيرة  تداول فيديو صادم عبر شبكات التواصل الاجتماعي يظهر اقتياد طفلة صغرة الى مسلخ بشري  , يتم فيه قتل الأطفال و انتزاع اعضائهم للمتاجرة بها

 

الفيديو الرهيب الدي تقشعر له الابدان , يقول ناشروه انه لمسلخ سري تستعمله مافيا تجارة الأعضاء البشرية و بالأخص الأطفال السوريون  , لكن البعض يرجه المشاهد الى مليشيات شيعية تبيد أطفال السنة بطرق بشعة

و من جهة أخرى  ارجع الكثير الى ان الفيديو يعود الى تاريخ المجزرة الكيماوية التي نفدها النظام السوري و مايظهر من مشاهد هم ضحايا الاعتداء , اما الطفلة الصغيرة التي تبكي هي احد الضحايا يحاول أصحاب الفيديو مساعدتها

 

 

12 مايو، 2017 - 16:33

حزم العلم الوطني في قمامات العاصمة

تناقل رواد شبكات التواصل الاجتماعي صور خطيرة  لحزم من الرايات الوطنية  داخل القمامة بأحد احياء الجزائر العاصمة

الصور التي تلقى موقع الجزائر1 نسخ منها , يقول أصحابها انها مخلفات الحملة الانتخابية الاخيرة التي عرفتها الجزائر من أسبوع الماضي

وعلق البعض على الصور انها  بداية الوطنية الجديدة التي تحدث عنها أصحابها خلال حملة التشريعيات , حتى تم رمي  الوطن من خلال احد رموزها في القمامة .