19 مارس، 2016 - 19:16

القضاء على 4 إرهابيين بعين صالح

تمكن الجيش الوطني الشعبي من القضاء على أربعة إرهابيين وإصابة 3 اخرين قرب الحقل الغازي المستهدف أمس من طرف جماعة إرهابية في الخريبشة بعين صالح،  وتمكن أفراد الجيش الوطني من وضع حد للمجموعة الإرهابية على بعد 40 كلم عن الخريبشة، وتم توقيف الإرهابيين المصابين الثلاثة. وللاشارة فان الارهابيين استهدفوا أمس الجمعة حقل غاز في عين صالح فيما تبنى تنظيم القاعدة في المغرب الاسلامي هذه العملية الارهابية.

 

19 مارس، 2016 - 06:34

|تويتر|..عدد أحرف |التغريدات| سيبقى 140

قال الرئيس التنفيذي لشركة تويتر جاك دورسي اليوم الجمعة إن الـ 140 حرفًا وهو الحد الأقصى لطول التغريدات “وُجِد ليبقى”، واضعًا بذلك حدًّا للتكهنات بأن موقع التدوين المصغر قد يتخلى عما يُعد أحد أبرز سماته ليرفع الحد الأقصى إلى 10,000 حرف.

وصرح المؤسس المشارك لتويتر دروسي، الذي يسعى حثيثًا لإنعاش نموها، في مقابلة معه ببرنامج Today Show على قناة “إن بي سي” NBC الأميركية بالقول “إنها باقية. نحن مُكرَهون على أمر جيد بالنسبة لنا وهو يسمح بإجمال اللحظة”.

 

19 مارس، 2016 - 06:25

|فيس بوك| يتيح لعب |كرة السلة| للمشتركين

أضافت شركة فيس بوك في التحديث الأخير لتطبيق التراسل الفوري خاصتها “مسنجر” Messenger ميزة جديدة تتيح للمستخدمين لعب كرة السلة بين بعضهم، وذلك من خلال إرسال رمز “كرة السلة” لتظهر لعبة مصغرة سرية.

ولبدء اللعبة، ما على المستخدم إلا إرسال رمز “كرة السلة” 🏀 إلى صديق عبر فيس بوك مسنجر، ثم النقر عليه. وبعد ذلك، ستظهر كرة سلة كبيرة في مواضع عديدة من الشاشة، ويتعين على المستخدم سحبها إلى السلة.

 

19 مارس، 2016 - 06:16

|بن زيمة| يتورّط في قضية |تبييض الأموال|

عادت صحيفة ليبيراسيون الفرنسية، في عددها ليوم الخميس، لتؤكد أن كريم بن زيمة، لن ينتهي من المتابعات القضائية، حيث أكدت أن لاعب ريال مدريد تم استدعاؤه مؤخرا في السرّ والكتمان إلى باريس، كشاهد في قضية تبييض أموال تورط فيها محيطه.

عادت الصحيفة لتكرر ما قاله رئيس الاتحاد الكروي الفرنسي، عن كون كريم ضحية محيطه، وهي جملة فهمها الجميع على أنها تقطر برائحة العنصرية، حيث ركزت الصحيفة على أن زين الدين زيدان مختلف عن بن زيمة، لأن زيدان خرج من محيطه الجزائري نهائيا، من خلال زواجه من إسبانية وجعل كل صداقاته مع الأوروبيين، بينما بقي بن زيمة وفيا لأصدقاء تعرف عليهم في صباه في مدينة ليون من الجزائريين، وحتى صداقاته في المنتخب الفرنسي، اقتصرت على سمير ناصري وحاتم بن عرفة وبلال ريبيري وابن مرسيليا الإسباني الأصل فالبوينا.

18 مارس، 2016 - 22:53

إختفاء 3 تلميذات في ظروف غامضة بتيبازة

كشفت مصالح الأمن لولاية تيبازة نهاية أسبوع ساخنة، عقب إشاعات عن عمليات اختطاف 3 تلميذات بكل من بلديتيالدواودة وفوكة، حيث شنت مصالح الشرطة القضائية لأمندائرة فوكة بالتنسيق مع مصالح أمن دائرة بواسماعيلوالدواودة، حملة بحث واسعة، وبعد تمديد الاختصاص إلىولاية الجزائر العاصمة تم استرجاع المعنية التي فرت طواعيةرفقة عشيقها، فيما أمضت تلميذة أخرى ليلة بكاملها رفقةجارها بنواحي مدينة الدواودة، فضلا عن تسجيل مصالح الأمنمحاولة تحويل تلميذة في الصف الرابع متوسط من قبل عشيقها نحو أحد الأماكن المعزولة ببلدية الدواودة

18 مارس، 2016 - 22:39

الجيش يحبط محاولة اقتحام قاعدة للغاز بغرداية

احبطت، صباح أمس، قوات الجيش الوطني الشعبي اعتداء إرهابيا  استهدف قاعدة الخشيبة الغازية التي تقع على بعد 200 كلم بين مدينة المنيعة في غرداية ومدينة عين صالح بتمنراست.

قام إرهابيون مجهولو العدد قدموا على متن سيارة رباعية الدفع، بعد الساعة السادسة صباحا بدقائق، باستهداف القاعدة الغازية بثلاث قذائف هاون ما وراء الخندق الدفاعي الذي أقامته قوات الجيش الوطني الشعبي حول القاعدة الغازية، حيث انفجرت اثنتان منها فيما لم تنفجر الثالثة، ليقوم عناصر الجيش الوطني الشعبي بالرد على مصدر إطلاق القذاف بأعيرة نارية من سلاح «الدوتشكا» ومختلف الأسلحة وإعلان حالة الطوارئ، ليفر الإرهابيون بعدها