2 أغسطس، 2018 - 14:23

تخفيضات في تسعيرة الكهرباء

أعلن وزير الطاقة، مصطفى قيطوني، الخميس، عن تخفيضات في تسعيرة استهلاك الكهرباء لسكان الولايات الجنوبية.

وفي تصريح للصحافة على هامش الزيارة الميدانية التي تقوده إلى ولاية غليزان، قال قيطوني إن “سكان الجنوب سيستفيدون من تخفيضات تقدر بـ 65 بالمائة من تسعيرة الكهرباء”.

وقال الوزير إن الانقطاعات المتكررة للكهرباء التي تشهدها ولايات جنوب الوطن، ترجع إلى الارتفاع الكبير في درجات الحرارة.

2 أغسطس، 2018 - 14:10

بالفيديو.. اشتباكات بين الجيش ومجموعة إرهابية بسكيكدة

يواصل أفراد الجيش الوطني الشعبي ، مجهوداته للقضاء على المجموعات الإرهابية، المتحصنة بوادي بيسي في سكيكدة.

الفيديو يظهر الإشتباكات التي لا تزال متسترة في وادي بيسي بين أفراد الجيش ومجموعة إرهابية.

2 أغسطس، 2018 - 13:58

بدوي يخرج عن صمته

أكد وزير الداخلية و الجماعات المحلية و التهيئة العمرانية نور الدين بدوي،اليوم الخميس  أن الدولة لن تتسامح مع أي كان يريد العبث باستقرارها و أمنها و ستضرب بيد من حديد و لن يجد سوى الحزم و الصرامة النابعين من قوة مؤسسات الدولة،

وقال بدوي أن كل المكاسب التي ننعم بها ما كانت لتتحقق لولا التضحيات الجسام لأبنائنا من ربوع الوطن و أفراد الجيش الوطني الشعبي.

2 أغسطس، 2018 - 13:31

انشاء مصانع للطاقة الشمسية في الجزائر

أمضت شركة “اليك الجزائر” عقد شراكة مع شركة “فيمر” الايطالية التي تنشط في قطاع التنقل الإلكتروني وفي إنتاج محولات الأنظمة الكهرضوئية الضخمة على نطاق عالمي ومنتجات اللحام الصناعي.

الاتفاقية بين الشركة الإيطالية والمجموعة الصناعية الجزائرية تتضمن برنامج تعاون منظم لإنتاج وتشغيل محطة الطاقة العاكسة لتنفيذ برنامج تطوير الطاقة الشمسية الذي أطلقته حكومة الجزائر مارس الماضي لمدة قدرها 10سنوات.

كما ينص التعاون مع شركة”Fimer” على تركيب 22000 ميغاوات من الطاقة البديلة في السنوات 10-12 القادمة ، منها 13500 ميغاوات من الطاقة الشمسية الكهروضوئية، 4000 ميغاوات منها سيتم إطلاقها في السنوات 4-6 القادمة باستثمار من 4-5 مليار دولار.