21 يونيو، 2016 - 22:12

الكاميرات المخفية..اوسخ برنامج

حديثي اليوم إليكم يا سادتي الكرام ويا سيداتي الكريمات، بعد صح فطوركم وتقبل الله مني ومنكم، سيكون حول كاميرات رمضان المخفية والتي صارت مادة اساسية مثل شربة الفريك على مائدة الصائمين.

ولكن بأي طعم، وبأية رائحة، وبأية بهارات؟ حاولت هنا ان اجمع لكم بعضا من هذه البرامج التي تبث هنا او هناك

 أتفه برنامج ؟ : “رامز بيلعب بالنار ” تعتبر هذه الكاميرا الخفية التي تنتجها مجموعة mbc أضخم البرامج من هذا النوع من حيث الميزانية والنجوم، لكنها الأتفه في المحتوى، وهي السلسلة الرابعة على التوالي للممثل المصري الفاشل رامز جلال والذي لم ينجح اطلاقا في السينما أو الكوميديا التلفزيونية فأتجه لإعداد وإنتاج برامج المقالب.

رامز بيلعب بالنار

ما يعاب على هذه السلسلة الأخيرة هو صوت رامز المزعج وكلماته النابية التي يصف بها مدعويه محاولا اسعاد الجماهير التي لم تجد جديدا يذكر في مقالبه غير ذلك البذخ الذي ظهر من خلال اقناع النجوم العالميين بالمشاركة على غرار ستيفن سيقال ( تقاضى 150 الف دولار) او انطونيو بانديراس (تقاضى 120 الف دولار) او راغب علامة ( تقاضى 80 الف دولار).

طبعا لا لوم لهذا الرجل فالبترودولار مستعد افساد الناس باي ثمن.. ليخرج الكبير والصغير بعد ثلاثين حلقة وهو يردد اغنية البرنامج ” انا قلبي مات وضميري انتحر”

أوسخ برنامج ؟ : “عس تلفونك”  لا أدري بالضبط هل يجوز لنا ان نسمي كاميرا عس تلفونك على قناة النهار بالبرنامج التلفزيوني لانه لا يرقى من الناحية الأخلاقية والمهنية لان يعرض حتى في قاعات الفيديو الرخيصة.

اليوم السادس عشر، رمضان ،الكاميرات المخفية، التبهديل ، اخر الاخبار ، عاجل ، الجزائر، البرامج الرمضانية

ايمان صحراوي التي تجردت من اجل اضحاك الناس من كل صفات الانوثة ولبست ثوب السراق لا تدري انها لا تقدم قيمة اخلاقية من وراء برنامجها ولا تقدم قيمة ترفيهية حتى. كل ما في الامر هو الزج بالناس المغابين في معارك امام الكاميرا تبرز عيوبهم وتضعهم امام اعين الجماهير عراة بعد الغضب.

والادهى والأمر هو ذلك الأسلوب الركيك والسوقي في مخاطبة الناس والتعامل معهم، فهل يريد هذا البرنامج العودة بنا الى زمن سرقة الهواتف من خلال تمجيد السارقين وتعميم اساليبهم القذرة في السطو على خيرات الناس.

أسمط برنامج ؟ : “رانا حكمناك” الحقيقة أن الجرأة موجودة في هذه الكاميرا الخفية، فلأول مرة يشاهد الجزائريون رجال السياسة من وزراء ونواب ورؤساء أحزاب في مواقف الغضب والانتقاد، بعدما شاهدوهم سنوات طويلة في مواقف الكذب والهروب.

اليوم السادس عشر، رمضان ،الكاميرات المخفية، التبهديل ، اخر الاخبار ، عاجل ، الجزائر، البرامج الرمضانية

بلال كباش تمكن من افتكاك فرصة العمر بتقديمه لهذا البرنامج، لكنه لم يتمكن من المحافظة على مقامه بين الناس بسبب الجنوح الفج نحو الإساءة خاصة للشيوخ والدعاة ممن يكن لهم الناس احتراماً كبيرا. السماطة تظهر في ختام البرنامج حين يعود أغلب الضيوف لنفاقهم امام الكاميرا وتهنئة المشاهدين بمشاهدة طيبة

 أسوأ برنامج ؟ : “عس روحك”  على التلفزيون الجزائري، لانه فعلا برنامج فارغ.

اليوم السادس عشر، رمضان ،الكاميرات المخفية، التبهديل ، اخر الاخبار ، عاجل ، الجزائر، البرامج الرمضانية

 ارخس برنامج ؟ :  “عند الحفاف”  على الكابيسي لانه مسروق مرارا وتكرار حتى كادت “تروح روحه وملامحه”. وهكذا دواليك..

اليوم السادس عشر، رمضان ،الكاميرات المخفية، التبهديل ، اخر الاخبار ، عاجل ، الجزائر، البرامج الرمضانية

في الأخير شكلت رقم هاتف أحد الشيوخ الأفاضل والذين يعتد بهم وسألته من باب الاستفتاء : “هل يجوز تصوير الناس بطريقة خفية ودفعهم نحو ارتكاب الخطأ بغية الترفيه او التوجيه؟”….. الاجابة فعلا صادمة وهي ستكون موضوع الغذ باذن الله.تقبل الله مني ومنكم.

د. مراد بن عيسى بوشحيط

21 يونيو، 2016 - 16:49

سلال ينهي مهام اطارات سامية بسبب حجب الانترنت

انهى عبد المالك سلال مهام المدير العام لسلطة الضبط للبريد والمواصلات السلكية واللاسلكية توفيق بسعي على خلفية سوء إدارة ملف حجب مواقع التواصل الإجتماعي.

و قد اجرى الوزير الأول عبد المالك سلال حركة مست أبرز مدراء الهيئات العمومية، حيث شملت قطاعات المالية والبريد والصناعة. وقد كشفت مصادر مطلعة إنهاء مهام المدير العام لأملاك الدولة محمد حيمور، وإنهاء مهام الرئيس المدير العام لمجمع صيدال محمد حموش وتعيين تونسي ياسين مديرا عاما بالنيابة، كما تم تعيين كربوب حسين رئيسا لمجلس إدارة مجمع صيدال،

21 يونيو، 2016 - 16:23

اقصاء مترشح للبكالوريا الجزئية مصاب بالملاريا

علمت “الجزائر1” من مصادر مقربة ان وباء الملاريا تسبب في اقصاء متشح للبكالوريا الجزئية 2016 من اجتياز الامتحاناتبولاية ادرار 

حمى المستنقعات التي ضربت  4 اشخلص ببلدية بودة بولاية ادرار منعت  المترشح من الالتحاق باقسام اجتياز امتحان شهادة البكالوريا الجزئية بسبب المرض الذي ارقده في مستشفى ادرار

21 يونيو، 2016 - 16:10

بالصور.. ساعة “قمة الشفافية” بأكثر من مليون دولار

أطلقت شركة غروبل فورسي ساعتها Double Tourbillon 30° Techniqueالتي تمتاز بسعرها الباهظ والذي يبلغ 1.275 مليون دولار أميركي، مع أنها ليست ساعة ذكية.

وتمتاز الساعة، التي أنتجتها الشركة الأميركية المتخصصة في صناعة الساعات الأكثر تعقيداً في العالم، بأنها تأتي بهيكل شفاف تماما مصنوع من زجاج Sapphire.

وتطلق شركة Greubel Forsey اسم “قمة الشفافية” على ساعتها الجديدة المصنوعة يدويا، إذ يمكن رؤية كافة مكونات الساعة الداخلية التي يبلغ عددها 396 وحركة كل منها من خلال الهيكل الشفاف.

وأوضحت الشركة أن هيكل الساعة اقتُطع من قطعة كريستال Sapphire كبيرة واحدة، بما في ذلك الأجزاء التي تتصل بها الأساور بالساعة والسن، ما يسمح برؤية التصميم الداخلي للساعة من كل الزوايا.

يذكر أن الشركة أنتجت 8 ساعات فقط من هذا النوع، وهي ستكون حصرية بسوق الولايات المتحدة فقط.

21 يونيو، 2016 - 15:54

طائرات روسية تمطر حلب وأريافها بصواريخ محرمة دوليا

أفاد ناشطون سوريون أن الطائرات الحربية الروسية شنت عدة غارات جوية على مدن وبلدات ريف حلبالشمالي باستخدام أسلحة محرمة دولياً، وذلك باستخدام صواريخ عنقودية وفراغية وبالقنابل الفوسفورية.

وأكد ناشطون على أن مدن وبلدات الريف الشمالي لحلب تعرضت لأكثر من 50 غارة جوية بالفوسفور الحارق.

ميدانياً أيضا تراجعت قوات النظام السوري إلى خارج محافظة الرقة، معقل تنظيم داعش، وذلك بعد هجوم مضاد شنه التنظيم في الساعات الأخيرة من ليلة الأحد.

وبحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان، فإن التنظيم المتطرف شن هجوماً عنيفاً على مواقع تابعة لقوات النظام وتمكن من طرده خارج الحدود الإدارية لمحافظة الرقة.

الجزائر1

عاجل