30 مارس، 2017 - 12:11

اللجنة المركزية تهدد ولد عباس

وجه عدد من أعضاء اللجنة المركزية لحزب جبهة التحرير الوطني، رسالة شديدة اللهجة، إلى الأمين العام للحزب، جمال ولد عباس، تضمنت تذكيرا بجملة من الخروقات التي ارتكبها في حق الحزب، خاصة بإبعاده المناضلين من قوائم التشريعيات، وتثبيت أشخاص دخلاء على الحزب.

وأكد خصوم ولد عباس مواصلتهم الدفاع عن الحزب والرئيس والدولة إلى غاية الإطاحة به، داعين إياه للكف عن إعلانه تمسكه ببقائه على رأس الحزب.

وحمل البيان الموقع من قبل عدد من أعضاء اللجنة المركزية المناوئين لولد عباس، وقعه كل من مصطفى معزوزي، ابراهيم بولقان، أحمد شاكر وشكيب جوهري، اتهامات لولد عباس أكدوا فيها أنه لم يحترام الأقدمية في النضال الحزبي ولم يعط أهمية للمستوى العلمي للمترشح والكفاءة، وكذا السمعة الطيبة في أوساط المناضلين والمحيط الاجتماعي،

وهو ما يؤكدـ “حسبهم”  تعسف المسؤول الحزبي في حق المناضلين عبر الوطن وهذا لعدم إنصافه واحترامه لتعهداته وضربه عرض الحائط بقوانين الحزب ولوائحه، محاولا تبرير ما وصفوه بـ “فشله” و«تعسفه”، بأنه مجاهد الساعات الأولى في الكفاح والرجل الثقيل المحكوم عليه بالإعدام، رغم أن المجاهد يعرف عنه التواضع ونكران الذات واحترام أولا وآخرا قيم أول نوفمبر، مع رفع شأن حزب جبهة التحرير الوطني ورص الصفوف وصدق الكلمة والوفاء بالوعود واحترام قوانين الحزب ولوائح المؤتمر على غرار رئيس الحزب، في وقت تورط فيه ـ يضيفون ـ ولد عباس مع مقريبه في تلطيخ الحزب بـ«الشكارة”، التي يعملون اليوم على قطع دابرها.

وراح المناوؤون أبعد من ذلك، حينما استغربوا تصريحاته حول قطع دابر “الشكارة”. في حين “أنك لطخت الحزب بها وتورطت مع أقرب المقربين إليك”، منتقدين وصف المناضلين الأوفياء بـ “الانتهازيين والسماسرة” وأكدوا أنه كان من الأجدى أن يجمد ولد عباس نفسه ويستقيل من الحزب عوض تجميد عضوية سليمة عثماني بعدما كان سببا في تهميش إطارات الحزب الفاعلين، متهمين إياه بركوب موجة دعم الرئيس، ناهيك عن الاستخفاف بالرأي العام بالتحدث عن إجهاض مؤامرة ضد أمن الجزائر، أو حتى التلاعب بمصطلحات جديدة كـ “نضال القلب”. وتوعد الخصوم، ولد عباس، بالإطاحة به وأكدوا أن بقاءه على رأس الحزب “سيمزقه ويضعفه وهذا ما لا نرضاه”.

30 مارس، 2017 - 11:51

معالجة جوازات الحجاج في 30 ثانية

كشف محافظ الشرطة بالفرقة الثانية لشرطة الحدود بمطار هواري بومدين فروج سفيان، عن جملة الإجراءات المتخذة لتحسين تسيير الحجاج المسافرين من المطار الدولي خلال موسم الحج لـ2017،

وتتمثل الإجراءات في تعزيز العنصر البشري من عناصر الأمن الوطني لإكمال إجراءات السفر للحجاج في أقل وقت ممكن ومعالجة جوازات الحجاج في 30 ثانية، مشيرا إلى أن العملية ليست سهلة بالنظر إلى الحجم الكبير للحجاج الذين سيغادرون من مطار هوراي بومدين هذه السنة.

 

30 مارس، 2017 - 11:39

“حارس ليلي” يحول مكتب البلدية إلى مكان لممارسة الدعارة بغليزان

اهتزت بلدية بن داود الواقعة بولاية غليزان أمس الاثنين، على وقع فضيحة كبرى ،وهذا عندما تم نشر صور لفتاة مجهولة الهوية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، وهي تظهر في وضعيات مخلة بالحياء ، داخل إحدى الفروع التابعة لمقر البلدية ، قيل أنها صورت ليلا،

وحسب مصادر مطلعة، فإن هناك حارسا ليليا يعمل بالفرع، استغل المكتب لتحويله إلى مكان لممارسة الدعارة، وهو ما جعل المصالح الأمنية، تفتح تحقيقا في هذه القضية الخطيرة، لمعرفة هوية الفتاة والمتورطين فيها.

30 مارس، 2017 - 11:18

هزة أرضية بقوة 3.8 بالعاصمة

احس سكان العاصمة وضواحيها في حدود منتصف الليل و 17 دقيقة، بهزة أرضية بلغت شدتها حسبما أفاد به المركز البحث في العلم الفلك والفيزياء الفلكية والجيوفيزياء، 3.8 على سلم ريشتر ،
وأضاف ذات المصدر أن مركز الزلزال حدد على بعد 6 كم شمال غرب برج البحري بالعاصمة.

29 مارس، 2017 - 21:45

فضلات بشرية في علب كوكاكولا.. والشرطة تحقق

فتحت الشرطة في إيرلندا الشمالية تحقيقا بشأن وجود فضلات بشرية (براز) في شحنة علب فارغة كانت معدة للتعبئة لصالح شركة كوكاكولا للمشروبات الغازية، وفق ما ذكرت صحيفة “الغارديان” البريطانية، الثلاثاء.

وعلقت شركة كوكاكولا العمل ليلا الأسبوع الماضي بمصنعها في منطقة ليسبورن، حيث كانت العلب الملوثة القادمة من مصنع شركة هلينيك للتعبئة والتغليف في طريقها إلى مصنع كوكاكولا.

وقال الشركة العملاقة في صناعة المشروبات الغازية إنها احتجزت جميع العلب المتضررة، مشيرة إلى أن التلوث لم يؤثر على أي من المنتجات الأخرى التي كانت جاهزة للبيع.

وتصل العلب عادة فارغة من شركة هلينيك إلى مصنع كوكاكولا وبدون سدادات، حيث تملأ لاحقا بالمشروبات الغازية قبل أن يتم إغلاقها وبيعها في متاجر إيرلندا الشمالية.

وبينما قال متحدث باسم الشرطة إن التحقيق في الحادثة “لا يزال في مراحله الأولى”، قالت شركة كوكاكولا في بيان “إنها تأخذ سلامة وجودة منتجاتنا على محمل الجد”.

وقالت وكالة المعايير الغذائية إنه من حسن الحظ أن العلب الملوثة لم تصل إلى السوق في إيرلندا الشمالية. وأضافت أن الحادث يخضع للتحقيق من قبل الشبكة الوطنية للصحة العامة ووحدة الصحة البيئية في ليسبورن.

29 مارس، 2017 - 21:28

العثور على رجل مفقود داخل ثعبان

صعق أهالي قرية إندونيسية عندما عثروا على صديقهم المفقود داخل ثعبان عملاق، ابتلعه بشكل كامل بعد أن خنقه.

وكان أكبر سالوبيرو، البالغ من العمر 25 عاما، قد اختفى ليلة الأحد، بعد أن كان متجها لحصد زيت النخيل في قرية بجزيرة سولاويسي الغربية، وفق ما ذكرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

وبعد عمليات بحث مستمرة من أصدقائه، تم العثور على ثعبان ضخم يبلغ طوله 7 أمتار، في حديقة منزل أكبر، وكان شكل حذائه واضحا داخل جسد الثعبان.

وقام أهالي القرية بفتح جسم الثعبان باستخدام سكين صيد يبلغ طوله 18 إنشا، ليعثروا على جسد صديقهم كاملا داخل الثعبان.