15 يناير، 2017 - 13:28

المتورّطة في تصوير سارة للاعتداء بفرندة في قبضة الأمن

علمت الجزائر1  أن الفتاة المدعوة شهيناز التي قامت بتصوير الفيديو الذي يُظهر تعرض الفتاة سارة للاعتداء في بلدية فرندة، قد أصبحت في قبضة الأمن والتحقيقات جارية معها.

وكشف المصدر، أن التحريات المكثفة التي شرعت فيها مصالح الأمن، لاستغلال أي معلومات تخص تحركات المتهمة، جعلت الفتاة المتورطة في القضية التي أثارت الرأي العام الجزائري، تُجبرها على تسليم نفسها إلى مصالح الأمن بدائرة فرندة، والتي كانت في حالة فرار مباشرة بعد تداول مواقع التواصل الاجتماعي للفيديو الذي يُظهر الفتاة سارة وهي تتعرض لاعتداء عنيف من طرف شاب قام بنزع ثيابها في منطقة ريفية تقع قرب بلدية فرندة،

ولم يُبد المعتدي ولا الفتاة شهيناز أي اهتمام لتوسلاتها، واستمرت في تصويرها وتحريض الشاب وحثه على إكمال جريمتهما. وقد أخذت القضية بُعدا وطنيا ومساندة للفتاة، التي كانت أصلا تعاني من ظروف اجتماعية وعائلية قاهرة.

تبين أن شابين آخرين كانا موجودين أثناء تصوير الفيديو تم توقيفهما وإيداعهما الحبس المؤقت، ووُجهت إليهم عدة تهم من بينها تهمة جنائية، غير أن القضية عرفت تطورا آخر،

حيث تم رفع دعوى قضائية من طرف عائلة الضحية ضد شاب مقيم في فرنسا «مُنظم حفلات موسيقية» قام بنشر الفيديو في صفحته، وسط استنكار كبير من طرف نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي،

فيما اعتبر المعني في تعليقاته عبر صفحته الخاصة، أنه قام بنشر الفيديو عمدا من أجل حث السلطات على التحرك وتوقيف المتورطين، ولولاه لكانت الفتاة عرضة للابتزاز، وأعاب عليه البعض إظهار صور الضحية،

وكان عليه اتخاذ طرق أخرى من أجل توقيفهم. وقد علمت الجزائر1 أن قاضي التحقيق قد أودع المتهمة الحبس في انتظار استكمال التحقيق القضائي.

15 يناير، 2017 - 12:58

صورة الفتيات التي حيرت رواد مواقع التواصل الاجتماعي

لم تعرف ست فتيات أميركيات أن صورة عادية التقطت لهن أثناء الاحتفال برأس السنة الميلادية ستثير الجدل حول سر ما بداخلها.

فمن ينظر إلى الصورة يجد أن إحدى الفتيات الست من دون سيقان، ما دفع وسائل الإعلام الأميركية إلى التحقيق في الأمر الذي أثار حيرة رواد مواقع التواصل الاجتماعي ليتبين أن الفتاة الثالثة من اليسار سليمة.

شاهد الصورة التي تظهر الفتاة من اليسار بلا سيقان:

وحاول البعض أن يفك لغز الصورة، ورجح بعضهم أن الفتاة الثالثة من جهة اليسار مبتورة الساقين.

ولكن تبين لاحقا أن سبب الغموض هو وضع أول فتاتين من ناحية اليسار سيقانهن على بعضها البعض، وارتدائهن نفس لون الملابس، ما حجب رؤية سيقان الفتاة الثانية.

واجتهد بعض المتابعين للموضوع بتقديم رسومات توضيحية تفك لغز الصورة.

وظهرت الصورة للمرة الأولى على موقع Reddit الشهير قبل أن يتم تداولها على مواقع التواصل

15 يناير، 2017 - 12:35

منتخب زيمبابوي يسعى لمفاجأة الخضر وتكرار سيناريو 2004

رغم أن الخضر مرشحون على الورق لتخطي عقبة زيمبابوي بسهولة، بالنظر إلى التشكيلة التي يضمها المنتخب في صفوفه،

إلا أن رفقاء محرز مطالبون بتوخي الحذر، خاصة أن منتخب زيمبابوي الذي يقوده المدرب المحلي كاليستو باسوا، أظهر قوة كبيرة في مبارياته التحضيرية وتمكن من الصمود أمام كل من كوت ديفوار والكاميرون،

وسيدخل المنافسة من دون ضغط وعينه على تحقيق المفاجأة، خلال مشاركته الثالثة في نهائيات كاس أمم إفريقيا،

ولما لا تكرار سيناريو 2004 بعد أن تغلب منتخب زيمبابوي على الخضر بثنائية مقابل هدف في تونس، وهو الفوز الذي كان الأول له خلال مشاركته في المحفل القاري، أما الفوز الثاني فكان بدوره مفاجأة كبيرة بعد تغلبه على نظيره الغاني في النسخة التالية التي شهدتها مصر عام 2006.

15 يناير، 2017 - 12:22

التشكيلة الأساسية لمحاربي الصحراء ضد زيمبابوي

 التشكيلة الأساسية التي سيشارك بها المنتخب الوطني ضد زيمبابوي في إطار نهائيات كأس أمم إفريقيا التي تقام في الغابون، حيث ستقام المباراة الإفتتاحية للخضر بملعب فرانسفيل على الساعة الخامسة مساءا بالتوقيت المحلي.

 

قائمة التشكيلة الأساسية: 

حراسة المرمى: 

وهاب رايس مبولحي

الدفاع: 

فوزي غولام، رامي بن سبعيني، مختار بلخثير

وسط الميدان: 

عدلان قديورة، نبيل بن طالب، ياسين براهيمي

الهجوم: 

إسلام سليماني، العربي هلال سوداني، رياض محرز

15 يناير، 2017 - 11:47

رؤوس مقطوعة بسجن برازيلي

قتل 3 سجناء بقطع رؤوسهم، السبت، في سجن في البرازيل، في أحدث سلسلة من أعمال العنف بالسجون، أدت إلى سقوط أكثر من مئة قتيل منذ بداية العام.

ووقعت المواجهة الجديدة بين عصابتين إجراميتين متنافستين في الكاسوز، أكبر سجون ولاية ريو غراندي دو نورتي (شمال شرق).

وقال منسق إدارة السجون في الولاية زيميلتون سيلفا، لوسائل إعلام محلية “حسب ما رأيناه، يمكننا أن نؤكد أن ثلاثة سجناء على الأقل قتلوا لأننا تمكنا من رؤية رؤوسهم”.

وأكدت بعض الصحف، من جهة أخرى، أن عدد القتلى قد يصل إلى 10 على الأقل.

وطوقت السلطات السجن لمنع أي محاولات للهرب منه، لكنها أوضحت أن الشرطة العسكرية وحرس السجن اضطروا للانتظار حتى الفجر لدخول المباني لأن السجناء قطعوا التيار الكهربائي ومدججون بالأسلحة.

وهذه الحوادث هي الأخيرة في سلسلة من أعمال العنف في السجون، في وقت تقول فيه السلطات إن هذه المجازر حرب دامية بين أكبر عصابتين إجراميتين في البلاد للسيطرة على إمدادات وبيع الكوكايين.

15 يناير، 2017 - 11:28

محرز يحلم بتتويج “ثان” مع الخضر

سيخوض رياض محرز مباراته الأولى منذ فوزه بجائزة أفضل لاعب كرة قدم إفريقي، عندما يقود الجزائر لمواجهة زيمبابوي في كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم الأحد.

وسيحمل محرز، لاعب ليستر سيتي الإنجليزي، آمال الجزائر في الفوز باللقب القاري لأول مرة منذ 1990، لكن الطريق لن يكون سهلا في ظل وجود تونس والسنغال في المجموعة الثانية أيضا.

وقال محرز، الذي اختير كأفضل لاعب إفريقي في وقت سابق من الشهر الجاري، بعدما قاد ليستر للفوز بالدوري الإنجليزي لأول مرة بالموسم الماضي “يملك الجميع فرصة للفوز بكأس إفريقيا لكن يجب تقديم المطلوب على أرض الملعب”.

وأضاف صانع لعب منتخب الجزائر للصحفيين “بالفعل لدينا فريق جيد لكن سنرى إذا كان بوسعنا إحراز اللقب”.

عاجل