20 سبتمبر، 2017 - 15:41

المحكمة تفتح ملف الفساد بميناء وهران

 

استمعت رسميا قاضية تحقيق الغرفة السادسة لدى محكمة الجنح الابتدائية بوهران، صبيحة اليوم الاربعاء، إلى عدد من إطارات وموظفي مؤسسة ميناء وهران بعدما وجهت لهم تهم التزوير واستعمال المزور واستعمال النفوذ، في ملف فساد فجره المسؤول السابق للدائرة التجارية للميناء تونسي نورالدين السنة الماضية بتاريخ 24 ابريل 2016، بعد ثبوت تلاعب في فواتير التفريغ والشحن لصالح شركة رئيس منتدى رؤساء المؤسسات علي حداد المسماة حيث كان المتهمون حسب عريضة الشكوى بتحفيض سعر الشحن وصلت الى 800 مليون.


هذه الشكوى نتج عنها تهديد مفجّر الفضيحة بالقتل، ليضطر لطلب الحماية، التي لم تمنح له ليومنا هذا، ما دفعه لرفع شكوى أمام وزارة العدل ضد قاضي التحقيق تحت رقم 2236 بتاريخ 02 أفريل 2017، تزامنا مع التماطل حسب نورالدين تونسي في فتح الملف الذي رفعته مصالح الدرط الوطني لدى المحكمة بتاريخ 04 أكتوبر 2016، ليبقى قيد الدراسة لدى النيابة أكثر من 10 أشهر.


كما أجلت قاضية التحقيق لدى الغرفة السادسة بالمحكمة سماع باقي المشتكى منهم من أصل 15 متهما، إلى غاية 9 أكتوبر القادم. هذا تساءل عدد من المختصين في مجال مكافحة الفساد، لدى الكنفدرالية العامة المستقلة للعمال في الجزائر، عن السبب وراء إحالة الملف على قاضي التحقيق وليس على مستوى القطب الجزائي المتخصص في هذا النوع من الجرائم الاقتصادية.

سعيد بودور

20 سبتمبر، 2017 - 15:33

رسميا ..غلاق قناة “كاي بي سي”

أعلنت شركة “وورلد فيزيون” المشرفة على بث قناة الخبر “كاي بي سي”، اليوم الأربعاء عن إغلاق القناة رسميا.  

أتت الخطوة على خلفية العجز المالي الذي دفع أعضاء الجمعية العامة الإستثنائية إلى حلّ الشركة المنتجة لقناة “كاي بي سي”.

وتمّ نشر خبر حل في عدد اليوم لجريدة الخبر، أين أفيد أنه كان لا بدّ من وضع حدّ لنشاطها.

20 سبتمبر، 2017 - 10:43

حادث مرور خطير ببجاية

حادث مرور ببلدية اميزور يخلف جرحي. وقع صبيحة اليوم 20سيبتمبر 2017.حادث مرور خطير بالطريق الوطني رقم 75الرابط بين بجاية واميزور ،في منطقة بوسلطان ،بين سيارة من نوع اكسبرس وسيارة اخري من نوع مرسدس .

وحسب مصدر من الحماية المدنية التي تنقلت الي عين المكان فان اسباب الحادث يعود الي انحراف سيارة الاكسبرس واصطدامها بشجرة ثم اصطدمت بها السيارة الاخري،وسبب الحادث يعود الي الامطار الخفيفة التي تساقطت صبيحة اليوم .والتي جعلت الطريق زلقة. وخلف الحادث وقوع جريحين تم نقلهما الي مستشفي اميزور ،فيما فتح الدرك الوطني تحقيق لعرفة ملابسات الحادث .

يوسفي زهير بجاية

20 سبتمبر، 2017 - 10:30

أول محرم غدا الخميس

علم موقع الجزائر1 ان اول محرم سيكون غدا و دلك بعدما كشف المختص في علم  الفلك، لوط بوناطيرو لموقع “TSA ” أن الحسابات الفلكية تفيد بأن أول محرم يوم الخميس، 21 سبتمبر، وذلك بسبب اقتران الشمس بالقمر يوم الاربعاء صباحا في حدود الساعة السادسة والنصف بالتوقيت العالمي، وأضاف بوناطيرو أن انفراج القمر عن الشمس وقت الغروب ليوم الاربعاء ب 6 درجات سيزيد في إثبات أن يوم الخميس هو أول محرم من السنة الهجرية.

 

وتأسف الدكتور لوط بوناطيرو لخرجة وزارة العمل التي أبرقت في بيان رسمي أن أول محرم سيكون يوم الجمعة، وذلك دون العودة إلى المختصين في علم الفلك، وقال إن وزارة الشؤون الدينية هي الأولى بالكشف عن هذا الأمر بالعودة للمختصين، مضيفا إن الأمر يتطلب ارادة سياسية للتحديد المسؤوليات، وكل طرف يتحملها مسؤولياته، وقال إن الأمر يمس المواطن مباشرة، متأسفا لعدم تمكن المواطن من تحديد  نمط حياته ويوم عطلته بالتضارب القائم بين وزارتي العمل والشؤون الدينية.

20 سبتمبر، 2017 - 08:24

شبكة دعارة تنشط داخل فندق بتيزي وزو

تمكنت مصالح الشرطة لأمن ولاية تيزي وزو مساء أول أمس و من تشميع نزل خاص يقع بوسط مدينة تيزي وزو حول إلى وكر للفسق والدعارة وفساد الأخلاق

تعود وقائع هذه القضية عندما تلقت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن ولاية تيزي وزو معلومات مفادها وجود مجموعة من الأشخاص يستغلون غرف فندق اغلق من قبل لنفس التهمة لممارسة الأفعال المخلة بالحياء ، و فور ذلك تنقلت عناصر الشرطة القضائية إلى يعن المكان أين تم ضبط ثمانية اشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 23 و 52 سنة ليتم اقتيادهم إلى مقر الأمن في انتظار تقديمهم امام وكيل الجمهورية.

ا- امسوان

19 سبتمبر، 2017 - 15:37

فوضى بين وزارتي “عيسى” و “زمالي “

اعتبر بوناطيرو الجدل الدائر حول تحديد أول أيام محرم، على أنّه “فوضى”، و”أمر غير منطقي”.

وأردف: “الفلكيون هم من يقومون بتحديد غرة محرم، لتُعلن عنه وزارة الشؤون الدينية وتطبقه وزارة العمل”.

ودعا بوناطيرو إلى “إصدار قرار سياسي، كي لا تُعاد نفس الأخطاء كل عام”، على حد تعبيره.

ونشب جدل عارم منذ نحو ساعة، إثر تشديد وزارة الشؤون الدينية والأوقاف، على نفي تحديد غرّة يوم الجمعة القادم.

وأتت الخرجة بشكل مغاير لما أكدته وزارة العمل.

وارتضى محمد عيسى وزير الشؤون الدينية “التبرّأ” من “جزم” وزارة العمل !