12 سبتمبر، 2018 - 12:47

المخابرات الامريكية تتجسس على الحدود الجزائرية

ورد موقع “الجزائر1” من مصادر متطابقة ان المخابرات الأمريكية CIA، تسعى لتنفيذ عمليات سرية ضد تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي عن طريق طائرات بدون طيار، انطلاقا من قاعدة جوية جديدة في شمال شرق النيجر، حسبما ذكرت صحيفة نيويورك تايمز اليوم اول مس .

وتستمح هذه القاعدة لـ “لسي آي إيه” بتوسيع عملياتها ضد القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي في جنوب ليبيا، حيث تضاف هذه العمليات السرية إلى تلك التي تقوم بها في شرق أفغانستان لشن هجمات في باكستان وجنوب السعودية لشن هجمات في اليمن.

وقال مسؤول أمريكي اشترط عدم ذكر اسمه إن الطائرات بدون طيار لم تستخدم بعد في مهام قتالية، ولكن يمكن استخدامها في المستقبل القريب، بالنظر إلى التهديد المتزايد في جنوب ليبيا.
محمد نبيل

12 سبتمبر، 2018 - 11:41

نظام المخزن يتحامل على الجزائر مجددًا

كانت العاصمة السويسرية جنيف،أمس الثلاثاء،مسرحًا لمواجهات كلامية حادة بين الجزائر و المغرب و ذلك على هامش الدورة الـ39 لمجلس حقوق الإنسان،حيث فنّد المغرب ما وصفه بــ”المزاعم و الإدعاءات الكاذبة” للجزائر حول الوضع في الصحراء الغربية.

وجدّد الممثل الدائم للمغرب بمكتب الأمم المتحدة بجنيف، السفير عمر زنيبر، ضمن حق الرد على تدخل الوفد الجزائري، عن رفض بلاده التام “للادعاءات الباطلة وغير المقبولة للوفد الجزائري حول الوضعية بالصحراء الغربية”، مذكرًا بأن “هذا البلد-أي الجزائر- يواصل تورطه منذ 45 عامًا في الإبقاء العبثي لهذا النزاع السياسي الإقليمي حول الصحراء.”

وقال زنيبر إن “تورط الجزائر غير مقبول، خاصة أن هذا البلد له باع طويل في مجال خرق حقوق الإنسان، كما أكد ذلك تقرير لجنة حقوق الإنسان الذي نشر في 26 جويلية الماضي”.

وأضاف الممثل الدائم للمغرب بمكتب الأمم المتحدة بجنيف أن “اللجنة أعربت عن أسفها لقيام الجزائر، من بين أمور أخرى، بالإخلال بواجباتها الدولية في مجال حماية اللاجئين، عبر تفويض اختصاصاتها على أرضها إلى كيان وهمي”.

و يأتـي هذا الهجوم المغربي الجديد على الجزائر بعد نجاح الديبلوماسية الجزائرية في إدراج قضية الصحراء الغربية في مجلس الأمن بأمر من مستشار الأمن القومي الأمريكي في أواخر الشهر الجاري بنيويورك و هو مجرد رد فعل غاضب من ذلك ليس إلا قابلته الجزائر المعروفة بإنتهاج أسلوب الديبلوماسية الهادئة و الرزينة و العمل أكثر من القول التي باتت لا ترد على “نباح” بعض الدول.

عمّـار قـردود

12 سبتمبر، 2018 - 09:36

توقيف “بابلو” وشحنة كوكايين بمطار عنابة

ورد موقع الجزائر1 ان عناصر شرطة الحدود بمطار رابح بيطاط الدولي، تمكنت من حجز قرابة 390 غراما من الكوكايين، عقب عملية تفتيش دقيقة أجريت، الإثنين، على حقائب مسافر في العقد الرابع من العمر،

حيث كان قادما على متن طائرة للخطوط الجوية الجزائرية من العاصمة الفرنسية باريس باتجاه مطار رابح بيطاط الدولي بعنابة. إثر الاشتباه في تصرفات مسافر المتهم و الدي يكنى بـ”بابلو” ويدعى ا. د يبلغ من العمر 40 سنة،

و الدي ينحدر من حي وادي الفرشة بمدينة عنابة، وهو رجل أعمال مقيم بفرنسا اين يملك فندقا وشركة، وكان قادما من العاصمة الفرنسية باريس على متن رحلة تابعة للخطوط الجوية الجزائرية،

ف.سمير 

12 سبتمبر، 2018 - 09:01

النادي العراقي مهدد بـ نصف مليون دولار غرامة

من المرتقب ان يتم تسليط غرامة مالية قدرها نصف مليون دولار على نادي القوة الجوية العراقية بسبب ازمة صدام حسن في الجزائر ،حيث كان النادي العراقي قد رفض إكمال المباراة عند الدقيقة الـ72 من الشوط الثاني،

وجاء ذلك بعد احتجاجه على هتافات جماهير الاتحاد التي وصفها بالاستفزازية، بعد ترديد أنصار الاتحاد العديد من الأهازيج الممجدة للرئيس العراقي الراحل “صدام حسين” وكذا “فلسطين الشهداء”،

ويستلزم ذلك تسليط عقوبات، وهي: لفت النظر، إنذار مع غرامة مالية من 100 ألف دولار أمريكي إلى 500 ألف دولار، لعب مباراتين دون جمهور، نقل مباراتين رسميتين خارج أرض الفريق المستضيف مع تحمل تكاليف الإقامة والمصاريف،

كما هو مرتقب ايضا ان يواجه فريق اتحاد العاصمة  عقوبات رياضية وغرامات مالية كبيرة على خلفية الأحداث التي صاحبت مباراتهما مساء الأحد الماضي بملعب عمر حمادي ببولوغين في البطولة العربية للأندية.

س.مصطفى

12 سبتمبر، 2018 - 08:26

يمارس الجنس مع متزوجة أمام زوجته وابنائه

بلغ موقع “الجزائر1” من مصادر متطابقة  ان مجلس قضاء وهران قد عالج بداية الاسبوع  اغرب قضية اخلاقية بطلها رب اسرة يمارس الجنس مع متزوجة داخل بيته الزوجي امام زوجته وابنائه لاكثر من اربع سنوات 

ممثل الحق العام لدى الغرفة الجزائية لمجلس قضاء وهران التمس تأييد الحكم المستأنف القاضي بسنتين حبسا نافذا الصادر في حق متهمين اثنين إحداهما امرأة، والمتابعين بفعل الزنا.

تتلخص وقائع قضية الحال التي يعود تاريخها إلى، نحو شهرين، حينما توجهت سيدة إلى مقر الأمن للإبلاغ عن زوجها الذي أحضر امرأة إلى بيتهما العائلي لممارسة الجنس.

وقد تكرر ذلك عدة مرات أمام أعينها وفي حضور أطفالهما.مضيفة أنها نهته عن ذلك، غير أنه أعلمها أنها خطيبته وسيتزوجها غير آبه بها.

وتبعا لذلك تنقل عناصر الأمن إلى بيت الشاكية، ليتم ضبط زوجها وخليلته معا على الفراش في وضعية مخلة بالحياء.ليتم توقيفهما معا مع اقتيادهما إلى مقر الأمن لاستجوابهما.

أين تبين أن الخليلة هي الأخرى متزوجة ووالدة طفلين، وعليه اتصل عناصر الأمن بزوجها لإخطاره بإلقائهم القبض على زوجته، وقد صادف ذلك يوم جمعة، ليقصد مقر الأمن وتم تحرير محاضر سماع للموقوفين ومن ثم إحالتهما على العدالة.

ف.سمير

11 سبتمبر، 2018 - 22:32

الاعلام العراقي..”الجزائر بلد المليون عاهرة ولقيط…؟”

تطاول الصحفي العراقي المعتوه المدعو ” حسين علي” بكل وقاحة و صفاقة على أسياده الجزائريين على خلفية هتافات بعض أنصار نادي إتحاد العاصمة بحياة الزعيم العراقي الراحل صدام حسين مساء الأحد الماضي خلال مباراة أبناء سوسطارة و نادي القوة الجوية العراقي

و راح عبر إحدى القنوات الفضائية العراقية”دجلة” تارة يصفهم بالبربر و الغجر و تارة يلعنهم و يلعن آباءهم و زعم أن أن والد اللاعب الفرنسي ذو الأصل الجزائري زين الدين زيدان إرتدّ عن الإسلام و أصبح نصرانيًا و سافر إلى فرنسا هروبًا من بربرية الشعب الجزائري….؟.و قال بصريح العبارة للجزائريين “انتم وصدام في مزبلة التاريخ…؟”.

و ذهبهذا الصحفي العراقي النكرة إلى أخطر من ذلك و وصف الجزائر بـــ”بلد المليون مومس-عاهرة-و لقيط” و هو نفس الإتهام الذي كاله بعض المصريين للجزائر خلال أحداث أم درمان الشهيرة في نوفمبر 2009.
و قال المجنون حسين علي أن العراق لا يرفرف فيها علم إسرائيل عكس الجزائر و دول المغرب العربي و يبدو هذا التافه السفيه أنه لا يعلم أن الجزائر البلد الوحيد الذي لا يحب اليهود و لا يعترف بدولة إسرائيل المزعومة و أكبر مناصر للشعب الفلسطيني و للقضية الفلسطينية.

عمّار قردود