24 مايو، 2016 - 16:31

المخزن يروج كذبة وفاة الرئيس بوتفليقة

تتعمد المواقع الإخبارية المغربية  و على رأسها “المغرب_24” مند صبيحة اليوم في الترويج لكذبة وفاة الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة من خلا فيديو يعتمد على مكالمة هاتفية من شخص مجهول على قناة المغاربة .

المكالمة المجهولة في برنامج “صدى الشارع ” تحدث المجهول عن خبر وفاة الرئيس و سيتم الإعلان عن دلك رسميا من طرق الحكومة الجزائرية بعد 5 أيام

المتحدث المجهول الهوية يقول أن مصدره  هو  عسكري  قريب من أسرة الرئيس  ,

المخزن يطلق سمومه كل مرة مستغل أي معلومة مهم كان مزنها ,حتى من جندي في الجيش الجزائري أو مناضل في حزب سياسي تحت لواء السلطة ,المهم  خبر يهدف  لزعزعة استقرار الجزائر .

24 مايو، 2016 - 14:13

8 آلاف عون لمراقبة الأسواق في رمضان

كشف المدير العام للرقابة الاقتصادية وقمع الغش بوزارة التجارة بن هزيل عبد الرحمن أن مصالحه جندت حوالي 8 آلاف عون مراقبة تحسبا لشهر رمضان وموسم الاصطياف،

وتحدث عن إجراءات لتموين السوق بصفة منتظمة وتفادي أي مضاربة، مشيرا إلى متابعة أكثر من 42 ألف تاجر قضائيا خلال الثلاثي الأول من السنة الجارية بسبب مخالفة قواعد التجارة والمنافسة والتعاملات غير المفوترة التي بلغ رقم أعمالها 2400 مليار سنتيم.

وقال بن هزيل للإذاعة الجزائرية اليوم الثلاثاء أن مصالحه عمدت إلى تجميد عطل أعوان الرقابة إلى ما بعد الشهر الفضيل وموسم الاصطياف، وتزويدهم بجميع الإمكانيات اللازمة، سيما وسائل النقل لمراقبة الأسواق والمحلات التجارية ومطابقة مدى احترام الأسعار وجودة السلع المعروضة وسلامتها،

أما بولايات الجنوب فتم إعداد مواقيت عمل خاصة تلائم الظروف المناخية والسلوكات الشرائية لسكان الجنوب التي تتم عادة في الفترة الصباحية أو في آخر النهار.

وأكد بن هزيل وفرة جميع المنتجات والمواد الأساسية في السوق وبأسعار معقولة وتستجيب لقانون العرض والطلب،

سيما وأن الفترة الحالية فترة إنتاج خاصة المنتجات الفلاحية ولن يكون هناك أي تذبذب في التموين خلال الشهر الفضيل مشيرا إلى التنسيق مع الاتحاد العام للتجار الجزائريين وبعض المستوردين وتجار الجملة لمنع أي مضاربة أو تذبذب في تموين الأسواق وتكديس السلع مما يؤد إلى التهاب الأسعار، متوعدا المخالفين بإجراءات صارمة.

 

 

الجزائر1

 

24 مايو، 2016 - 13:58

بالفيديو ..ميكي ماوس في مزاد علني

في مزاد علني تم طرح الدمية الشهيرة والمحببة لدى عالم الأطفال والكبار “ميكي ماوس”. الدمية المطروحة للبيع عليها توقيع مبتكرها والت ديزني بخط يده.

ويضم المزاد مقتنيات أخرى تمثل جزءا من نشأة شركة ديزني العملاقة، حيث تقيم المزاد دار فان إيتون جاليريز في الثامن عشر من شهر يونيو المقبل تحت عنوان اقتناء ديزني . ب

حسب سكاي نيوز. ويضم المزاد أكثر من 700 من مقتنيات أرشيف ديزني، ويتوقع أن تباع بمبلغ يتراوح بين مليوني دولار و3 ملايين دولار

 

الجزائر1

24 مايو، 2016 - 12:54

بن غبريط تعطي إشارة انطلاق امتحانات شهادة التعليم المتوسط من الوادي

أعطت وزيرة التربية الوطنية، نورية بن غبريط، الثلاثاء، من ولاية الوادي إشارة انطلاق امتحانات شهادة التعليم المتوسط للسنة الدراسية 2015-2016 عبر كافة التراب الوطني.
ويجتاز الامتحان الذي يدوم ثلاثة أيام 559.926 مترشحا، يؤطرهم 98.500 مؤطرا من أساتذة ومفتشين ومديري التربية.
وحسب إحصائيات الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات، فقد ارتفع عدد المترشحين لإجراء هذا الامتحان الوطني من041 .542 مترشح سنة 2015 إلى 559.926 مترشح لهذه الدورة أي بزيادة قدرها 17.885 مترشحا.
ويوجد من بين المرشحين للامتحان 551.532 تلميذا متمدرسا و8394 من فئة الأحرار، فيما يفوق عدد الإناث المترشحين من الذكور حيث يقدر عدد المترشحات لهذه الدورة 070. 288 فتاة وقدر عدد الذكور ب 856 .271 مترشحا.
كما يجتاز هذا الامتحان 551.532 مترشحا متمدرسا و 8394 مترشحا من فئة الأحرار، بما فيهم التلاميذ ذوي الاحتياجات الخاصة والمرضى في المستشفيات.
وتم تخصيص 2192 مركزا لإجراء الاختبارات و18 مركز تجميع للإغفال و60 مركزا للتصحيح و 3 مراكز التجميع لإعلان النتائج عبر التراب الوطني.
أما بخصوص المحبوسين فسيجتاز 7066محبوس في المؤسسات العقابية الامتحان موزعين على مستوى 41 مؤسسة عقابية معتمدة من طرف وزارة التربية الوطنية كمراكز للامتحانات الرسمية.
وتحسبا لهذا الموعد أعدت كل من قيادة الدرك الوطني و المديرية العامة للأمن الوطني مخططا لتأمين هذه الامتحانات من كل الجوانب.
بدورها سخرت المديرية العامة للحماية المدنية 35 ألف عون تدخل و1.886 سيارة إسعاف للسهر على سلامة وأمن الممتحنين و المؤطرين، طيلة أيام الامتحانات الوطنية.

24 مايو، 2016 - 12:39

ارهابي يسلم نفسه في خنشلة

حسب بيان لوزارة الدفاع الوطني سلّم إرهابي نفسه كما أوقف عناصر الدرك الوطني عنصري دعم للجماعات الإرهابية بولاية خنشلة بالناحية العسكرية الخامسة،

كما دمّرت مفارز أخرى بكل من خنشلة وجيجل بالناحية العسكرية الخامسة وتيزي وزو وعين الدفلى بالناحية العسكرية الأولى، 7مخابئ للإرهابيين وهاون و3قنابل تقليدية الصنع.

 

الجزائر1