المراحض الشفافة للمطار الدولي الجديد تثير الفتنة | الجزائر 1 المراحض الشفافة للمطار الدولي الجديد تثير الفتنة – الجزائر 1

6 يونيو، 2018 - 23:48

المراحض الشفافة للمطار الدولي الجديد تثير الفتنة

تداول رواد “السوشيال ميديا” على نطاق واسع صور صادمة قالوا أنها لمراحيض جماعية بالمطار الدولي الجديد بالجزائر العاصمة و مكّمن الصدمة في ذلك هو أن هذه المراحيض الجماعية بأبواب زجاجية شفافة تُظهر أكثر مما تُخفي،ربما في إطار الشفافية و التفتح عن الثقافات و الحضارات الأخرى

. الصور لغرابتها-و بالرغم من أننا لم نتأكد من صحتها-أثارت الكثير من السخط و اللغط،لأن الأمر يتعلق بأخلاق و سلوكيات المجتمع الجزائري و لكم أن تتصورا الصورة المرفقة مع هذا المقال و المراحيض مملوءة و كل “قاضي لحاجته” يشاهد الأخرين و هم يقضون حاجاتهم علنًا دون ستر أو حشمة أو حياء. لكن مصدر مسؤول بالمطار الدولي الجديد نفى لـــ”الجزائر1″ صحة ذلك جملة و تفصيلا و قال أن الصور المتداولة لا تعني مطار الجزائر الدولي الجديد لا من قريب و لا من بعيد.

عمار قـردود

6 يونيو، 2018 - 23:25

فرحات مهني يريد حرب أهلية في الجزائر

قام الانفصالي فرحات مهني رئيس ما يعرف بالحركة من أجل إستقلال منطقة القبائل MAK بتوجيه دعوة مثيرة للجدل و في  نفس الوقت خطيرة جدا لسكان منطقة القبائل ،هذه الدعوة تتمثل في ضرورة قبول سكان منطقة القبائل لخلق منظمة مسلحة لفرض الأمن ،اي أنه بعبارة أخرى يريد فرحات مهني أن يكون لحركة الماك MAK ذراع مسلح.

هذه التصريحات الخطيرة أطلقها فرحات مهني من العاصمة البريطانية لندن ،بحيث إنتشر الفديو الذي يدعوا فيه إلى خلق منظمة مسلحة على مختلف وسائل التواصل الإجتماعي ،بحيث أن فرحات يطلب من سكان منطقة القبائل و لاسيما الشباب منهم الإنضمام إلى هذه المنظمة المسلحة ،

و أن هذه المنظمة المسلحة يجب أن تحل محل المصالح الأمنية الحالية إذ أن فرحات مهني يعتبر أن وجود السلطة الجزائرية في منطقة القبائل هو بمثابة إستعمار يجب على سكان منطقة القبائل مقاومته بمختلف الطرق.

ف.سمير

 

 

 

6 يونيو، 2018 - 22:09

صلاة الـ VIP لوالي عنابة تثير الجدل

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورة لحاجز وضع داخل المسجد يفصل والي ولاية عنابة عن بقية المصلين,  الصورة أثارت الكثير من الجدل والتعليقات بين من استنكرها، خاصة وأنها في بيت من بيوت الله، فيما .

ف.سمير

6 يونيو، 2018 - 21:23

الجنرال خالد نزار متابع قضائيا

يستأنف الادعاء العام السويسري، تحريك قضية الدعوة المرفوعة من قبل ثلاث جزائريين ضد الجنرال خالد نزار، وزير الدفاع السابق (1990ـ1994)، والتي يدعي ضمنها أصحاب الشكوى تعرضهم للتعذيب والاعتقالات التعسفية ما بين عامي 1992 و 1994.

وقد أقرت محكمة الشكاوى بالمحكمة الجنائية الفيدرالية حسب ما نفلته صحيفة (لوماتان) الفرنسية، الطعون المقدمة من الأطراف الثلاثة ضد أمر التصنيف الصادر يوم 4 جانفي 2017.

حيث رفض القرار الإبقاء على مفهوم “النزاع المسلح غير الدولي” الذي صنفت عليه القضية سابقا بالرجوع الى وصف الوضع السائد في الجزائر خلال تلك السنوات.

ف.سمير

6 يونيو، 2018 - 20:58

بن غبريت تقطع الأنترانت أيام البكالوريا

أفادت  مصادر مقربة من وزارة التربية لـ “الجزائر1” ان نورية بن غبريت وزارة التربية الوطنية , أمرت جميع مديرياتها الـ 50، بقطع شبكة الانترانت خلال امتحان شهادة البكالوريا عبر كافة مراكز الإجراء، تفاديا للغش وتسريب أسئلة الامتحان.

حيث قدمت الوزارة تعليمة لمديري التربية بقطع شبكة الإنترنيت بداية من 29 ماي الجاري إلى غاية 2 جوان المقبل عبر مستوى جميع مراكز إجراء امتحان شهادة البكالوريا دورة 2016، تفاديا لانتشار حالات الغش ما بين المترشحين وتسريب المواضيع قبل انطلاق الامتحان.

فيما حذرت الوزيرة جميع المسؤولين على المراكز والأساتذة الحراس من أي تساهل مع الممتحنين، وأمرتهم بعدم التماطل في حال ثبوت أي حالة غش أو محاولة أي مترشح استعمال الهاتف النقال أو أي ورقة أو وثيقة غير المسودة التي تمنح له خلال الامتحان.

ف.سمير