20 مايو، 2018 - 11:55

المغرب يشن حملة قدرة ضد الجزائر

تحت السلطات المغربية مجدّدا النّار على الجزائر، بتوجيهها عدة اتهامات جديدة فيما يخص الصحراء الغربية.

ووصفت الخارجية المغربية، حفل احياء جبهة البوليساريو للذكرى الـ45 من تأسيسها في تيفاريتي بالإستفزازي.

وقالت إن “المملكة المغربية تدين بشدة الممارسات الإستفزازية الأخيرة التي تقوم البوليساريو في تيفاريتي”.

وهاجم المغرب،الجزائر في بيان نشرته وكالة الأنباء المغربية،بقوله إن هذا التّصعيد،يتم بتواطؤ بلد جار،الذي يعتبر عضو في اتحاد المغرب العربي.

ويظن نظام المخزن،أن الجزائر خرقت عديد من الاتفاقيات،حيث كتبت في عدة تغريدات على التويتر،أن الجزائر،خرقت الميثاق مرّتين بإغلاق الحدود،واستقبال البوليساريو.

19 مايو، 2018 - 23:50

تحقيقات أمنية حول اغراق مطاعم الرحمة بلحوم الحمير

كشف مصدر أمني مطلع لــــ”الجزائر1″ أن مصالح الأمن باشرت سلسلة تحرياتها و تحقيقاتها المعمقة حول تقديم عدد من مطاعم الرحمة و عابري السبيل لحوم الحمير في حملتها التضامنية “إفطار الصائم” عبر عدد من ولايات الشرق الجزائري و خاصة قسنطينة،باتنة،أم البواقي و خنشلة.

و كانت عناصر الأمن في ولاية قسنطينة، قد عثرت على مذبح سري الخميس الماضي، وحسب مقطع فيديو من تصوير مصالح الأمن ،فقد تم الحجز على كميات كبيرة من اللحوم وبقايا عمليات ذبح سابقة على غرار الرؤوس وأطرافهم وأحشاءهم.كما يظهر الفيديو حمارًا بين الحويانات المهيئة للذبح وهي 10 أبقار، لم يتضح بعد إن كان مُعدّا للذبح هو الآخر.

و من جهة أخرى قامت مصالح الدرك الوطني بباتنة بفتح تحقيق فوري حول حقيقة تداول صور على مواقع التواصل الإجتماعي تُظهر ذبح الحمير وتهيئة لحومها لبيعها وتقديمها بمطاعم الرحمة.و يجري حاليًا التحقيق مع جزارون وأصحاب محلات قصابة لبيع اللحوم بمدينة باتنة، للوصول لحقيقة رؤوس الحمير التي تم العثور عليها بالمزابل وعلى متن شاحنات.

و قد إنطلقت عملية التحقيق بناء على جملة من التحريات والتحقيقات التي قامت بها عناصر الدرك الوطني، بموجب معلومات وردت إليها من مواطنين، عن نشاط مشبوه يقوم به بعض الجزارين على مستوى مدينة باتنة، تحضيرًا لذبح وسلخ الحمير، وتوجيهها للبيع إما على شكل لحوم مفرومة أو مرقاز لتفادي الشبهات.

و تعيد عملية ترويج لحوم الحمير في الأسواق الوطنية إلى الأذهان حادثة ذبح نحو 1514 حمارًا منذ 15 سنة خلت و تحديدًا في سنة 2003.و في أكتوبر 2010 فوجئ عمال النظافة بحي غاريدي بالجزائر العاصمة بعثورهم على رأسي حمارين مذبوحين و أحشاءهما التي وضعت في كيس بلاستيكي أسود كبير.و في رمضان 2010 تم إكتشاف لحوم حمير موجهة للإستهلاك البشري في برج بوعريريج.

 عمّار قـردود

19 مايو، 2018 - 21:43

ارتفاع في درجة الحرارة بداية من الاربعاء

 

وستشهد، الولايات الشمالية، ارتفاعا محسوسا في درجة الحرارة،بداية من يوم الأربعاء القادم حيث ستتراوح على المناطق الساحلية  ما بين 22 إلى 30 درجة.

أما المناطق الداخلية فتتراوح  ما بين 26 إلى 34 درجة وقد تصل إلى 36 درجة.

19 مايو، 2018 - 21:38

انخفاض أسعار الخضر والفواكه

كشف رئيس الجمعية الوطنية للتجار والحرفين  الحاج الطاهر بولنوار ان تموين الاسواق بالخضر والفواكه سيبقى مستقرا طيلة شهر رمضان.

وقال بولنوار بعد إجتماع طارئ لجمعيته مع ممثلي أسواق الجملة للخضر والفواكه.أن إنخفاض متوسط أسعار الخضر والفواكه  سيكون قبل نهاية هذا الأسبوع.بمعدل 30 الى 50 دينار في الكيلوغرام فيما يخص الخضر والفواكه

عاجل