5 يوليو، 2017 - 22:16

المغنية “مريم حليم” تدخل مصر باللباس القبائلي

فضلت المغنية الجزائرية مريم حليم المتواجدة حاليا بـ مصر ارتداء اللباس التقليدي القبائلي

وذلك استجابة للحملة التي قادتها الكاتبة الجزائرية من لبنان أحلام مستغانمي عبر ومواقع تواصل اجتماعية أخرى والممثلة الجزائرية السورية نسرين طافش وخريجة ستار أكاديمي سهيلة بن لشهب وعدد من الممثلين والإعلاميين وحتى مواطنين داخل وخارج الوطن الذين دعوا من خلال ” هاشتاق ” #كن_جزائريا إلى الحفاظ على الهوية الجزائرية تزامنا والذكرى الـ 55 لاستقلال الجزائر.

عبد الرحمن عبد الإله

5 يوليو، 2017 - 22:02

أحلام مستغانمي باللباس الشاوي

فضلت الكاتبة الجزائرية أحلام مستغانمي ارتداء لباس تقليدي خاص بالمرأة الشاوية، وذلك تزامنا وذكرى الـ 55 لعيدي الاستقلال والشباب، وغردت أعلام على التويتر قائلة : هذا لباس قُدم لي هدية يوم زرت باتنة عاصمة الأوراس . . وقلعة الشاوية الأشاوس .

5 يوليو، 2017 - 21:54

كاظم الساهر لن يعود إلى الجزائر !

رفض مدير الديوان الوطني للثقافة والإعلام لخضر بن تركي التفاوض مع قيصر الغناء العربي كاظم الساهر لحضور أحد المهرجانات في الجزائر ـ تيمقاد أو جميلة العربي ـ بسبب ارتفاع مطالبه المالية التي وصفها بالباهظة جدا والتي لا يمكن توفيرها لصاحبة ” زيديني عشقا ” خاصة والظروف الاقتصادية التي تمر بها البلاد،

هذا ولمّح مدير الديوان الوطني لثقافة والإعلام أنهم غير مستعدين حاليا لتقديم دعوة للمغني العراقي الذي ضاعف مطالبه المالية بالمقارنة مع العام الماضي مرتين،

وكشف بن تركي أنهم رفضوا التفاوض أيضا مع فنانين ـ لم يكشف عن أسمائهم ـ طلبوا أكثر من 3 آلاف دولار لتنشيط حفلات فنية هذا الصيف في الجزائر.

عبد الرحمن عبد الإله

5 يوليو، 2017 - 19:33

بالفيديو.. قديورة يهنّئ الشعب الجزائري بعيد الإستقلال

نشر الدولي الجزائري “عدلان قديورة”، الأربعاء،  على صفحته الرسمية بموقع التواصل الإجتماعي “تويتر”،  مقطع (فيديو) لأغنية صحراوية أثناء قضاءه عطلته الصيفية بمدينة تاغيت التابعة لولاية بشار جنوب غرب الجزائر.

وأرفق قديورة مقطع (الفيديو) بتغريدة كتب فيها: ” 5 جويلية ..عيد إستقلال الجزائر”، بالإضافة إلى تغريدة ثانية: “سحر بعض المناطق، جمال صحراء الجزائر …تاغيت”.

ف.سمير

5 يوليو، 2017 - 19:31

مصرع شخص بصعقة كهربائية بغليزان

لقي شخص حتفه بصعقة كهربائية ببلدية بلعسل ويتعلق الامر بالمسمى‘ن ف‘البالغ من العمر 33سنةالذي لفظ انفاسه خلال تصليحه لمكيف هوائي بورشة عمل ليتم تحويله صوب مصلحة حفظ الجثث من طرف اعوان الحماية المدنية فيما فتحت المصالح الامنية تحقيقا في الحادثة.

بلفضيل لزرق

5 يوليو، 2017 - 17:59

الشوط الأول..وفاق سطيف 0 شباب بلوزداد 0

انطلق نهائي شباب بلوزداد ووفاق سطيف، لحساب نهائي كأس الجمهورية بملعب 5 جويلية الأولمبي ، بحصور جماهيري واسع زاد عن 56 ألف متفرج.

يحضر النهائي كبار إطارات الدولة وعلى رأسهم الوزير الاول عبد المجيد تبون ممثلا لرئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة .

ودخل الفريقان بالتشكيلة التالية :

شباب  بلوزداد: صالحي، خودي، بلايلي، شبيرة، نعماني، شرفاوي، هريات، دراوي، بوعزة ، لمهان، لاكروم.

بينما دخل وفاق سطيف: خذايرية، بوشار، حدوش، بدران، كنيش، العمري، ربيعي، آيت واعمر، جحنيط، جابو، بوقروة.

اللقاء شهد سيطرة بلوزدادية طفيفة في الـ 25 دقيقة الأولى، قبل أن يسترجع الوفاق بعض أنفاسه.

وشهدت المرحلة الأولى احتجاج البلوزداديين على الحكم غربال بداعي عدم احتسابه ضربة جزاء.