6 فبراير، 2019 - 22:23

المغني عز الدين الشلفي في ذمة الله

إنتقل إلى رحمة الله مساء اليوم الأربعاء مغني الراي العروبي “عابد بن عودة” الشهير بالشاب عز الدين الشلفي،صاحب رائعة “توحشتك يا لميمة”،بمستشفى الأختان باج في حي بن سونة بالشلف،و ذلك بسبب سكتة دماغية مفاجئة،عن عمر 44 سنة.

و كان المغني الراحل قد إعتزل الغناء قبل عدة سنوات،و كانت له مسيرة حافلة بالإنجازات الفنية الخالدة،و كان له نمط غنائي خاص به و هو صاحب صوت جهوري رخيم.
و من أشهر أغاني الفنان الراحل أإنية “شوف الحقرة شوف” و التي بسببها دخل السجن سنة 2007.،و كذلك أإنية ” آش جابك ليا خيرة” و “آش أداني للغربة” و في رصيده 14 ألأبوم غنائي .و يُقال عن المغني الراحل أنه كان يعشق الزواج،حيث تزوج بــ17 إمرأة،و كانت كل زيجاته فاشلة.

و قد توافد عشاق و محبي أغاني الراحل عز الدين الشلفي على المستشفى أين فارق الحياة بأعداد مهولة،كما توافد آخرون على مسكنه العائلي بحي الزبوج بمدينة الشلف.و من المقرر أن يتم دفن الراحل غدًا ظهرًا.

عمّــــار قـــــردود

6 فبراير، 2019 - 18:30

قرار جديد من الرئيس بوتفليقة

بلغ موقع الجزائر1 ان رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة، صادق على المرسوم التنفيذي المتضمن الإعفاء المتبادل بين الجزائر والصين من التأشيرة لحاملي جوازات السفر الديبلوماسية والمهمات الموقع ببكين بتاريخ 11 جويلية2018.

وحسبما جاء في العدد الأخير من الجريدة الرسمية، أنّ هذا الاتفاق جاء سعيا لزيادة العلاقات بين البلدين وتسهيل تبادل الزيارات بين مواطنيها .

وجاء في بعض قوانين هذا المرسوم، أنه يجوز لرعايا البلدين الحاملين لجوزات سفر ديبلوماسية غير المعتمدين في إقليم أحد البلدين الدخول

إلى اقليم الأخر وعبوره والإقامة فيه ومغادرته دون تأشيرة خلال مدة لا تتجاوز 90 يوما اعتبارا من تاريخ وصولهم .

س.مصطفى

6 فبراير، 2019 - 14:16

أداء الصلاة في أماكن العمل مسموحة

المديرية العامة للوظيفة العمومية تجيز أداء الصلاة في أماكن العمل عكس ما تدّعيه وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريت التي تعتقد بأن الصلاة تعيق التلاميذ و الأساتذة عن الدراسة،فإن المديرية العامة للوظيفة العمومية تجيز قانونيًا أداء الصلاة في أماكن العمل لكن بشرط و هو عدم الإخلال بالنظام العامة لمؤسسات العمل،

و الوثيقة-المرفقة مع هذا المقال-تعتبر خير دليل و أكبر رد على ما تروج له وزارة التربية التي تريد “تغريب” المنظومة التربوية. و جاء في الوثيقة أنه ” و بالنسبة لإمكانية تأدية فريضة الصلاة خلال ساعات العمل،فلا مانع من ذلك ،شريطة عدم الإخلال بالنظام العام للمؤسسة و حسن سير المرفق العام،و ذلك بتأدية الموظفين لكافة المهام الموكلة لهم مع إحترام ضرورات المصلحة”.

عمّـــــــار قــــــردود

6 فبراير، 2019 - 13:01

امراة تنتحر شنقا بغليزان

شهدت منطقة الحجاجرة ببلدية يلل في غليزان ، حادثة مأساوية عقب إقدام سيدة تبلغ من العمر 25 على شنق نفسها  بالقرب من بيتها العائلي

 السيدة  أم لطفلين عثر عليها وهي مربوطة بوشاح على الشجرة، حيث تدخلت فرقة الحماية المدنية والأمن، وتم نقل جثة الضحية إلى المستشفى.

ف.سمير

6 فبراير، 2019 - 12:54

الجيش يوقف 65 منقبا عن الذهب

أفاد بيان لوزارة الدفاع الوطني، اليوم الأربعاء، أن مفارز للجيش الوطني الشعبي، أوقفت يوم 05 فيفري 2019، إثر عمليات متفرقة بكل من تندوف وتمنراست وجانت، خمسة وستون (65) منقبا عن الذهب وضبطت مركبتين (02) رباعيتي الدفع و(32) مولدا كهربائيا و(13) مطرقة ضغط و(14) جهاز كشف عن المعادن و(08) أكياس من خليط خام الذهب والحجارة وأغراض أخرى.