4 مارس، 2017 - 16:32

الملاكم “جمال دحو” يفوز بالضربة القاضية على المكسيكي “كوستا”

تغلب الملاكم المحترف الجزائري جمال دحو على نظيره  المكسيكي الكسيس كوستا بالضربة القاضية في الجولة الثالثة خلال المنازلة التي جمعتهما صباح اليوم بمكسيكو.
وسميت هذه المنازلة ب”الإنتقامية” من طرف المكسيكيين على خلفية الخسارة التي مني بها سابقا الملاكم المكسيكي الآخر دانييل فالنزويلا بالضربة القاضية أيضا أمام دحو ببرج بوعريرج (شرق الجزائر).
ويسمح الفوز الجديد للملاكم الجزائري من تسجيل نقاط إضافية والعودة إلى ركب التصنيف العالمي بعدما سحبت منه القابه, وفق قوانين و أعراف الملاكمة الاحترافية, و ذلك لغيابه أكثر من عامين عن المنافسة بسبب إصابة تعرض لها بالولايات المتحدة الأمريكية.
وأجرى دحو تحضيراته بلاس فيغاس الأمريكية تحت قيادة مدربه الأمريكي مايك ناوسن, حيث خاض عدة منازلات ودية مع ملاكمين عالميين من اجل العودة للحلبة في وقت قياسي.

 

4 مارس، 2017 - 16:13

تدمير مخبأين للارهابيين بولاية سطيف

تمكنت مفرزة للجيش الوطني الشعبي أمس الجمعة بولاية سطيف, من كشف وتدمير مخبأين (2) للارهابيين يحتويان على معدات تفجير وأدوية ولوازم نوم وأغراض مختلفة, فيما أوقفت مفرزة أخرى بالتنسيق مع مصالح الأمن الوطني, عنصر دعم للجماعات الارهابية ببومرداس، حسب ما أورده اليوم السبت بيان لوزارة الدفاع الوطني.
وأوضح ذات المصدر أنه: “في إطار مكافحة الإرهاب كشفت ودمرت مفرزة للجيش الوطني الشعبي يوم 03 مارس 2017 شمال ولاية سطيف (ن ع ال5), مخبأين (02) للإرهابيين يحتويان على معدات تفجير وأدوية ولوازم نوم وأغراض مختلفة فيما أوقفت مفرزة أخرى بالتنسيق مع مصالح الأمن الوطني, عنصر (01) دعم للجماعات الإرهابية ببومرداس (ن ع ال1).

4 مارس، 2017 - 16:00

هزة أرضية بولاية سكيكدة

سجّلت، اليوم السبت، هزة أرضية بلغت شدته 3.1 درجات على سلم ريشتر في حدود الساعة الثانية بعد الزوال.

 

وحسب ما أفاد به المركز الوطني لرصد الزلازل، فإن مركز الهزة تم تحديده في منطقة أم الطوب على بعد 10 كلم من ولاية سكيكدة. ولم ترد لحد الساعة أية أنباء عن وقوع خسائر مادية أو بشرية جراء الهزة

4 مارس، 2017 - 15:45

توقيف بارون مخدرات مغربي في تلمسان

حسب بيان لوزارة الدفاع الوطني ,تمكن عناصر الدرك الوطني وحراس الحدود بتلمسان (ن ع ال2), من  ضبط تاجر مخدرات من جنسية مغربية,

وأوضح ذات المصدر أنه: في إطار محاربة التهريب والجريمة المنظمة ضبط عناصر الدرك الوطني وحراس الحدود بتلمسان (ن ع ال2), تاجر مخدرات من جنسية مغربية وحجزوا قنطارين (02) و(08) كيلوغرامات من الكيف المعالج في حين أوقفت مفرزة للجيش الوطني الشعبي بالتنسيق مع مصالح الجمارك ثمانية (08) تجار مخدرات كانوا على متن (03) مركبات سياحية وحجزت (1,4) كيلوغراما من الكوكايين بعين تيموشنت (ن ع ال2).
من جهة أخرى أحبطت مفارز للجيش الوطني الشعبي ووحدات حراس الحدود بكل من تلمسان وتبسة والطارف وسوق أهراس وتمنراست محاولات تهريب كميات معتبرة من الوقود تقدر ب (24394) لتر في حين تم توقيف (26) مهاجرا غير شرعي من جنسيات إفريقية مختلفة.

4 مارس، 2017 - 15:20

هزة أرضية بولاية قالمة

سجلت اليوم السبت في حدود الساعة 8 و 37 د هزة أرضية بولاية قالمة, بلغت شدتها 0. 3 درجات على سلم ريشتر, حسب ما أفاد به بيان لمركز البحث في علم الفلك والفيزياء الفلكية والجيوفيزياء.
و حدد مركز الهزة ب 9 كلم جنوب-غرب ركنية بولاية قالمة.

4 مارس، 2017 - 13:05

“الافلان” ينتهج “التخلاط” في بيت “الارندي” بباتنة

شهد مقر المكتب الولائي لحزب التجمع الوطني الديمقراطي بباتنة صبيحة اليوم السبت، احتجاجات نظمها بعض مناضلي الحزب، للتنديد بنوعية المرشحين المقترحين من طرف قيادة الحزب لخوض سباق الانتخابات التشريعية المقبلة.
وحسب مصدر للجزائر1 فإن تلك الاحتجاجات خطّط لها و حركتها اسماء قيادية سابقة في الأرندي إلى جانب وزير في حكومة سلال عن حزب الأفلان، ويتعلق الأمر حسب نفس المصدر بقيادي تمكن بالظفر بصدارة قائمة الأفلان عن ولاية غربية ساحلية