12 سبتمبر، 2018 - 09:01

النادي العراقي مهدد بـ نصف مليون دولار غرامة

من المرتقب ان يتم تسليط غرامة مالية قدرها نصف مليون دولار على نادي القوة الجوية العراقية بسبب ازمة صدام حسن في الجزائر ،حيث كان النادي العراقي قد رفض إكمال المباراة عند الدقيقة الـ72 من الشوط الثاني،

وجاء ذلك بعد احتجاجه على هتافات جماهير الاتحاد التي وصفها بالاستفزازية، بعد ترديد أنصار الاتحاد العديد من الأهازيج الممجدة للرئيس العراقي الراحل “صدام حسين” وكذا “فلسطين الشهداء”،

ويستلزم ذلك تسليط عقوبات، وهي: لفت النظر، إنذار مع غرامة مالية من 100 ألف دولار أمريكي إلى 500 ألف دولار، لعب مباراتين دون جمهور، نقل مباراتين رسميتين خارج أرض الفريق المستضيف مع تحمل تكاليف الإقامة والمصاريف،

كما هو مرتقب ايضا ان يواجه فريق اتحاد العاصمة  عقوبات رياضية وغرامات مالية كبيرة على خلفية الأحداث التي صاحبت مباراتهما مساء الأحد الماضي بملعب عمر حمادي ببولوغين في البطولة العربية للأندية.

س.مصطفى

12 سبتمبر، 2018 - 08:26

يمارس الجنس مع متزوجة أمام زوجته وابنائه

بلغ موقع “الجزائر1” من مصادر متطابقة  ان مجلس قضاء وهران قد عالج بداية الاسبوع  اغرب قضية اخلاقية بطلها رب اسرة يمارس الجنس مع متزوجة داخل بيته الزوجي امام زوجته وابنائه لاكثر من اربع سنوات 

ممثل الحق العام لدى الغرفة الجزائية لمجلس قضاء وهران التمس تأييد الحكم المستأنف القاضي بسنتين حبسا نافذا الصادر في حق متهمين اثنين إحداهما امرأة، والمتابعين بفعل الزنا.

تتلخص وقائع قضية الحال التي يعود تاريخها إلى، نحو شهرين، حينما توجهت سيدة إلى مقر الأمن للإبلاغ عن زوجها الذي أحضر امرأة إلى بيتهما العائلي لممارسة الجنس.

وقد تكرر ذلك عدة مرات أمام أعينها وفي حضور أطفالهما.مضيفة أنها نهته عن ذلك، غير أنه أعلمها أنها خطيبته وسيتزوجها غير آبه بها.

وتبعا لذلك تنقل عناصر الأمن إلى بيت الشاكية، ليتم ضبط زوجها وخليلته معا على الفراش في وضعية مخلة بالحياء.ليتم توقيفهما معا مع اقتيادهما إلى مقر الأمن لاستجوابهما.

أين تبين أن الخليلة هي الأخرى متزوجة ووالدة طفلين، وعليه اتصل عناصر الأمن بزوجها لإخطاره بإلقائهم القبض على زوجته، وقد صادف ذلك يوم جمعة، ليقصد مقر الأمن وتم تحرير محاضر سماع للموقوفين ومن ثم إحالتهما على العدالة.

ف.سمير

11 سبتمبر، 2018 - 22:32

الاعلام العراقي..”الجزائر بلد المليون عاهرة ولقيط…؟”

تطاول الصحفي العراقي المعتوه المدعو ” حسين علي” بكل وقاحة و صفاقة على أسياده الجزائريين على خلفية هتافات بعض أنصار نادي إتحاد العاصمة بحياة الزعيم العراقي الراحل صدام حسين مساء الأحد الماضي خلال مباراة أبناء سوسطارة و نادي القوة الجوية العراقي

و راح عبر إحدى القنوات الفضائية العراقية”دجلة” تارة يصفهم بالبربر و الغجر و تارة يلعنهم و يلعن آباءهم و زعم أن أن والد اللاعب الفرنسي ذو الأصل الجزائري زين الدين زيدان إرتدّ عن الإسلام و أصبح نصرانيًا و سافر إلى فرنسا هروبًا من بربرية الشعب الجزائري….؟.و قال بصريح العبارة للجزائريين “انتم وصدام في مزبلة التاريخ…؟”.

و ذهبهذا الصحفي العراقي النكرة إلى أخطر من ذلك و وصف الجزائر بـــ”بلد المليون مومس-عاهرة-و لقيط” و هو نفس الإتهام الذي كاله بعض المصريين للجزائر خلال أحداث أم درمان الشهيرة في نوفمبر 2009.
و قال المجنون حسين علي أن العراق لا يرفرف فيها علم إسرائيل عكس الجزائر و دول المغرب العربي و يبدو هذا التافه السفيه أنه لا يعلم أن الجزائر البلد الوحيد الذي لا يحب اليهود و لا يعترف بدولة إسرائيل المزعومة و أكبر مناصر للشعب الفلسطيني و للقضية الفلسطينية.

عمّار قردود

11 سبتمبر، 2018 - 21:27

نعيمة صالحي تتطاول على الرئيس بوتفليقة

تطاولت نعيمة صالحي رئيسة حزب ابيان على رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة بشكل جد وقح في فيديو حصري تحصل موقع “الجزائر1” على نسخة منه , في خطوة غير متوقعة انتقاما منها بعد سحب الحراسة الشخصية و السيارة المصفحة من “نعيمة” 

حيث حاولت صالحي التطاول على الرئيس، وسمحت لنفسها أن تقدّم له نصيحة عدم الترشّح لعهدة خامسة, والمثير للإستغراب، أنّ مطلب صالحي، هو نفس مطلب حركة “مواطنة الانقلابية” ، التي خرجت للشارع مؤخّرا قصد اشعال الفتنة ، للتعبير عن رفض استمرارية الرئيس بوتفليقة.

أمّا الأغرب، فإنّ صالحي  المرتزقة ومع اقتراب رئاسيات 2019، تناست فضل الرئيس بوتفليقة عليها، خاصّة فيما تعلّق بـ “الحماية” و الامتيازات التي كانت تحضى بها , فهل انقلبت نعيمة على نفسها و هي التي كانت تهاجم كل من انتقد السلطة و الرئيس

محمد نبيل

11 سبتمبر، 2018 - 19:09

“كوندور” في الولايات المتحدة الامريكية

بلغ موقع الجزائر1 ان الرائد الجزائري في المنتجات الالكترونية والأجهزة والوسائط المتعددة “كوندور” شارك في الأسبوع الاقتصادي والثقافي الجزائري في واشنطن، والذي افتتح يوم أمس الاثنين في العاصمة الأمريكية.

و ذلك من خلال جناح يتربع على مساحة تقدر ب 20 متر مربع ، أين يعرض كوندور منتجاته الكهربائية المنزلية, ويهدف حضور كوندور في هذا الأسبوع الاقتصادي إلى توسيع نطاق توزيعه كجزء من سياسة التدويل ، بهدف الانفتاح على السوق الأمريكية.

وبهذه المناسبة أكد رئيس مجلس إدارة مجمع كوندور عبد الرحمن بن حمادي أنها “فرصة للتقدم إلى الولايات المتحدة” مضيفا بالقول :” لدينا مجموعة واسعة من المنتجات في قطاعات مختلفة، كالأجهزة والإلكترونيات. كما أنها فرصة لإقامة شراكات جديدة مع كبرى الشركات العالمية “.

الأسبوع الاقتصادي والثقافي الجزائري في واشنطن والذي تتواصل فعالياته في باحة المركز الفيدرالي رونالد ريغان، حتى 13 سبتمبر الجاري، كان قد افتتح من قبل وزير التجارة، السيد سعيد جلاب بحضور السفيرة جوان بولاشيك مساعد نائب وكيل وزارة الخارجية لشؤون الشرق الأوسط، والسيدة سارة كيمب ، نائب وكيل وزارة التجارة ، وسلطات مقاطعة كولومبيا ، وكذا سفير الجزائر في واشنطن ، السيد مجيد بوقرة .

حيث يمثل هذا الحدث، فرصة كبيرة أمام الشركات الجزائرية للانفتاح على السوق الأمريكي ، الذي يتوقع أن ينمو وصوله نتيجة لتجديد النظام الأمريكي التفضيلي المعمم.

ف.سمير 

11 سبتمبر، 2018 - 18:26

بالفيديو..قايد صالح يزلزل اركان “حفتر”

بدون بهرجة وبكل حنكة عسكرية رد الفريق قايد صالح ضمنيا  بعملية  “اكتساح-2018” على تصريحات خليفة حفتر الدي ادعى انه يسنقل الحرب الى الجزائر في 7 ايام  , الامر الدي زلزل حفتر و جعله يتراجع عن كلامه ويلصق التهمة بقناة الجزيرة القطرية 

حيث حث قايد صالح الجميع على أن يظلوا دوما على استعداد تام وجاهزية عالية لمواجهة كافة التحديات الحاضرة والمستقبلية، حماية للجزائر وذودا عن سيادتها وأمنها واستقرارها..

خلال اليوم الثاني من زيارته إلى الناحية العسكرية الثالثة، أشرف الفريق أحمد ڤايد صالح نائب وزير الدفاع الوطني رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، على انطلاق مجريات تنفيذ التمرين البياني المركب بالذخيرة الحية “اكتساح 2018 “.

في البداية استمع الفريق إلى عرض قائد الناحية العسكرية الثالثة اللواء سعيد شنقريحة الذي قدم الفكرة العامة للتمرين ومراحل تنفيذه، فضلا عن عرض قائد القطاع العملياتي الجنوبي بتندوف وعروض مختلف السلاسل القيادية.

ينفذ هذا التمرين التكتيكي بالذخيرة الحية بموضوع “مجموعة القوات الأولى في الهجوم من التماس المباشر مع العدو” الذي شاركت فيه الوحدات العضوية والوحدات الفرعية التابعة للقطاع العملياتي الجنوبي بتندوف، والذي يهدف إلى اختبار الجاهزية القتالية لوحدات القطاع، فضلا عن تدريب القادة والأركانات على قيادة العمليات، وتطوير معارفهم في التخطيط والتحضير والتنظيم والتنفيذ ووضعهم في جو المعركة الحقيقية.

وبميدان الرمي للقطاع العملياتي، تابع السيد الفريق عن كثب الأعمال القتالية التي قامت بها الوحدات المقحمة من القوات البرية، والجوية، والدفاع الجوي عن الإقليم، وهي الأعمال التي اتسمت فعلا باحترافية عالية في جميع المراحل وبمستوى تكتيكي وعملياتي جد مرضي يعكس جدية الجانب التخطيطي والتنظيمي،

كما يعكس الكفاءة العالية للإطارات في مجال تركيب وإدارة مختلف الأعمال القتالية، ومهارة وقدرة الأفراد على التحكم في استعمال مختلف منظومات الأسلحة والتجهيزات الموضوعة في الخدمة، وهو ما أسهم في تحقيق نتائج جد مرضية في دقة الرمايات.