الناقلون الخواص بالعاصمة في اضراب | الجزائر 1 الناقلون الخواص بالعاصمة في اضراب – الجزائر 1

9 يوليو، 2017 - 11:16

الناقلون الخواص بالعاصمة في اضراب

شنّ الناقلون الخواص في خمسة مناطق بالعاصمة، صباح الأحد، اضرابا بسبب رفض هؤلاء الخطوط الجديدة التي افتتحتها مؤسسة النقل الحضري وشبه الحضري لحافلات “ايتوزا”.

9 يوليو، 2017 - 11:01

تبون يعاقب مصانع تركيب السيارات

كشفت مصادر مؤكدة للجزائر1 أن الحكومة قررت بتعليمة من الوزير الاول عبد المجيد تبون تجريد مصانع تركيب السيارات من المزايا الممنوحة إليهم في إطار قانون الاستثمار، في إطار تصحيح جبائي تشرع فيه وزارة المالية، لاسترجاع مبالغ الإعفاءات الضريبية والجبائية.

فإن الوزير الأول عبد المجيد تبون، كان قد أمر بتشكيل لجنة وزارية مكوّنة من ثلاثة وزراء، هي الصناعة والمالية والتجارة، إضافة إلى خبراء من الوزارة الأولى، قبل سفره لقمة الاتحاد الإفريقي بأديس أبابا، عاصمة أثيوبيا، لإعداد ورقة طريق يتم بها تصويب “أخطاء مرتكبة في ملف مصانع تركيب السيارات”.

كما  أوصى تبّون بضرورة التعجيل بالانتهاء من هذا الملف قبل نهاية الشهر الجاري، لوضع حد لما يعتبره “نزيف العملة الصعبة”، من خلال مشاريع تصنيع تحولت إلى استيراد مركبات وسيارات بعجلات وعلب السرعة غير المجمّعة.

9 يوليو، 2017 - 10:25

إجراءات جديدة خاصة بمترشحي البكالوريا الاستثنائية

بلغ موقع “الجزائر1” انه سيتم توفير حافلات لنقل الطلبة المعنيين بالدورة الاستثنائية لبكالوريا2017، وهذا بالتنسيق بين وزارة التربية والبلديات.

حيث تم تخصيص حافلات في بعض المراكز  لنق التلاميذ صباحا وارجاعهم مساءً، طيلة أيام الإمتحان ابتداء من الساعة السابعة صباحا،

اما توزيع المترشحين على مراكز بعيدة عن مقر سكناهم , فقد دفع ببعض مديريات التربية إلى تبني النظام الداخلي، وهو التكفل بإيوائهم ابتداءا من 12 جويلية إلى آخر يوم من الإمتحانات.

8 يوليو، 2017 - 23:16

بوتفليقة يقرر في امساء الولاة الجدد و المعزولين

كشفت مصادر خاصة لـ “الجزائر1” ان رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة  سيجري حركة جزئية في سلك الولاة خلال الأيام القليلة القادمة

حيث سيتم ترقية بعض الولاة المنتدبين إلى ولاة، كما سيتم الافراج عن القائمة الاسمية لولاة والولاة المنتدبين المعينين والمعزولين ضمن حركة في التي قررها الرئيس ،

واشار مصدرنا إلى أن ملف الحركة مع مقترحات وزير الداخلية والوزير الأول نقل يوم الخميس الماضي إلى مكتب رئيس الجمهورية ، للإمضاء مع اتخاذ القرار في بعض الحالات.

8 يوليو، 2017 - 22:44

عزت العلايلي ..”أحمد راشدي مخرج سينمائي كبير”

عبر النجم المصري “عزت العلايلي” عن سعادته بتكريمه في مهرجان وهران الدولي للفيلم العربي في تصريح لجريدة الوطن المصرية ,

حيث قال:”سعيد بالتكريمات الأخيرة فى المهرجانات السينمائية العربية بداية من مهرجان دبي، والآن مهرجان وهران الجزائرى، التكريمات تعد تقديراً للفنان، وأنا انتمائي إلى أمتي العربية” و واصل حديثه:”قدمت فيلماً كبيراً فى الجزائر عام 1973 بعنوان «طاحونة السيد فابر» مع المخرج أحمد راشدى الذي يعد واحداً من أكبر المخرجين فى الجزائر، وشارك الفيلم في عدد كبير من مهرجانات السينما العالمية حاصداً .

كما اعتبر التجرية من التجارب التي اعتز بالمشاركة فيها :”بمجرد ترشيحى من قبَل المخرج تحمست جداً للمشاركة وسافرت إلى الجزائر لتصوير الفيلم، مع مجموعة من الممثلين الفرنسيين والجزائريين على مستوى فني عالٍ”.

8 يوليو، 2017 - 22:25

جزائريتان في استفتاء أفضل ممثلة عربية

رشحت كل من الممثلة الفلسطينة المولد والسورية الجنسية وجزائرية الأصل نسرين طافش، ومواطنتها السورية صباح الجزائري ــ تعود أصولها إلى مدينة معسكر ــ ، إلى استفتاء أفضل ممثلة عربية في رمضان في موقع ” ليالينا ” المهتم بشؤون نجوم الفن العربي.

ومن النجمات العربية التي تضمنها الترشيح وعددهن 35 نذكر، الممثلة التونسية هند صبري، اللبنانية هيفاء وهبي، المصريتان هالة صديقي ويسرا، المغنية وعارضة الأزياء اللبنانية روبي، وغيرهن من الأسماء الممثلات اللواتي قدمن أدوارا رئيسة في مختلف المسلسلات الرمضانية. يذكر أن ترشيح نسرين طافش جاء بعد مشاركتها في مسلسل العقاب والعفرا عن دور شوق، وأما صباح الجزائري فقد أدت دور أم عصام في مسلسل باب الحارة.

عبدالرحمان عبد الإله

عاجل