5 مايو، 2016 - 15:10

تسريبات عن أسرار بيع الخبر لربراب

نشرت “النهار” على موقعها نسخ من عقد بيع مجمع الخبر لرجل الأعمال ومالك مجمع سفيتال، يسعد ربراب، وهي الصفقة التي ما تزال تثير الكثير من الجدل، بعدما وصلت الى أروقة المحاكم إثر دعوى قضائية رفعتها وزارة الاتصال لإبطال الصفقة بدعوى عدم قانونيتها.
المثير في الصفقة هو أن جميع المساهمين في مجمع الخبر قبلوا بيع أسهمهم لربراب، حيث قام أغلبهم بالتنازل عن كل الأسهم لشركة ربراب، فيما راح البعض الآخر يتنازلون عن غالبيبة الأسهم محتفظين بالقليل منها، باسثتناء مساهم واحد وهو عبد الكريم حيوني، الذي احتفظ بكامل أسهمه، ورفض بيعها لربراب.
وحسب الوثائق التي تحوزها المسربة ، فإن شركة “ناس برود” التي يملكها ربراب والتي اشترت غالبية أسهم مجمع الخبر، أضحت بموجب الصفقة تملك 2876 سهم، اقتنتها بمبلغ أكثر من 406 مليار سنتيم، الامر الذي يجعلها المساهم الأول والأكبر في المجمع، يليها من حيث عدد الأسهم عبد الكريم حيوني الذي احتفظ بكامل أسهمه المقدر عددها بـ123.
وفي المرتبة الثالثة، جاء المساهم شريف رزقي، الذي باع لربراب 158 سهما، واحتفظ بسبعة أسهم فقط، ثم كل من علي جري وزهر الدين سماتي وعبد الحكيم بلبطي الذين احتفظوا بسهمين لكل منهم، بعدما باعوا أغلبية أسهمهم، المقدر عددها بـ163 سهم لكل منهم.
وقد تحصل المساهمون الثلاثة السابقين في الخبر على مبلغ يقدر بأكثر من 23 مليار سنتيم لكل مساهم، فيما تلقى ثلاثة مساهمين سابقين آخرين، أكثر  30 مليار سنتيم، نظير بيعهم لكافة أسهمهم، وهم محمد سلامي، حمزة تلايلف، وحمزة أورتيلان، وريث ونجل الصحافي الراحل عمر أورتيلان، وذلك بعدما باعوا 209 سهم بالنسبة لكل منهم.

النهار تنشر,تسريبات , أسرار بيع الخبر لربراب , الصفقة , الجزائر ,اخر الاخبار ,عاجلالنهار تنشر,تسريبات , أسرار بيع الخبر لربراب , الصفقة , الجزائر ,اخر الاخبار ,عاجل

5 مايو، 2016 - 15:02

سروال زيدان يخضع للتعديل خوفا من تمزقه مجددا

ربما ركزت بعض الجماهير أعينها في مباراة ريال مدريد الأخيرة أمام مان سيتي على مدرب الريال زيدان، علها تشاهد تمزقا جديدا لسرواله، لكن ذلك لم يحدث مجددا، والسر وراء ذلك جاء على لسان مدرب الريال بنفسه، والذي اعترف بعد المباراة أنه أجبر على تغيير قياساته قبل هذه مباراة.

وذكر زيزو أنه لبس هذه المرة سروالا أكبر حجما من القياس الذي اعتاد عليه خوفا من تكرار حادثة التمزق، كما حدث معه في مبارتيه السابقتين في التشامبينزليغ أمام فولفسبورغ ومان سيتي بملعب الاتحاد.

وحسب جريدة الدايلي ميل البريطانية، فإن زيدان رفض تغيير الشركة المسؤولة عن زيه، ولكنه رضخ لمطالبها بزيادة حجم قياساته لضمان عدم تكرار حادثة التمزق، والتي أثارت مؤخرا موجة من السخرية عبر مواقع التواصل الاجتماعي ضد زيزو.الشركة المصنعة لأزياء زيدان اتخذت تدابير احتياطية في ملابسه، من بينها مضاعفة عملية الخياطة

 

الجزائر1

5 مايو، 2016 - 14:28

زيدان سعيد بفريقه.. “رغم المعاناة”

أشاد  زيد الدين زيدان بفريقه ريال مدريد بعد تأهله، البارحة الأربعاء، إلى النهائي الرابع عشر له في دوري أبطال أوروبا (وكأس الأندية الأوروبية البطلة سابقا)، بعد تغلبه، بصعوبة بالغة على ضيفه مانشستر سيتي الإنجليزي (1-صفر) في إياب نصف النهائي.

وقال زيزو: “لقد عانينا بالقدر الذي كنا نتوقعه”، مضيفا: “لكن في النهاية نجحنا وأنا سعيد للغاية. اللاعبون يستحقون ذلك. المشجعون ساندوا اللاعبين طيلة المباراة وهذا الأمر يساعدك دائما”.

وتطرق زيدان إلى النهائي الذي سيجمع فريقه بجاره اللدود أتلتيكو مدريد، قائلا: “سيكون النهائي متكافئا تماما، لكن الآن نحن سنستمتع بذلك (بلوغ النهائي). إنه يوم هام للغاية”.

وواصل: “لعب كريستيانو (رونالدو) بالطريقة التي يلعب بها دائما لكن الجميع عمل بجهد كبير ولهذا السبب نحن في المباراة النهائية”.

وعاد رونالدو إلى صفوف الفريق الملكي بعد تعافيه من إصابة أبعدته عن مباراة الذهاب، وتحدث بعد التأهل إلى النهائي قائلا: “زيدان يقوم بعمل رائع. أنا معجب به كمدرب وشخص، آمل أن يواصل مهمته في هذا المنصب”.

واستلم زيدان منصبه في يناير الماضي بعد إقالة رافايل بنيتيز في خطوة عدت مخاطرة بالنسبة للنادي الملكي، خصوصا أن بطل العالم لعام 1998 لا يملك خبرة تدريبية كبيرة لاستلام فريق عملاق من عيار ريال.

الجزائر1

5 مايو، 2016 - 14:12

بشار الأسد.. “لن تقبل بأقل من الانتصار النهائي”

نقلت وكالة الأنباء السورية “سانا” عن الرئيس بشار الأسد قوله إن بلاده لن تقبل بأقل من “الانتصار النهائي” على مقاتلي المعارضة في مدينة حلب وفي جميع أنحاء البلاد.

وجاءت تصريحات الأسد في برقية إلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتن شكر فيها موسكو على دعمها العسكري وقال إن الجيش لن يقبل بأقل من “تحقيق الانتصار النهائي” و”دحر هذا العدوان” في معركته مع المقاتلين في حلب وغيرها من المدن السورية.

الجزائر1

5 مايو، 2016 - 13:43

قصف على حلب رغم الهدنة

ذكر ناشطون من المعارضة السورية أن 4 أشخاص قتلوا جراء قصف مدفعي للجيش السوري، على مدينتي عندان وقرية المهندسين بريف حلب، رغم الهدنة التي أعلنت في المدينة لمدة 48 ساعة بعد اتفاق روسي أميركي.

كما أفادت مصادرنا أن الجيش السوري قصف بالبراميل المتفجرة، مواقع في محيط بلدة خان طومان ومنطقة الراشدين الجنوبية في ريف ‫حلب.

وكان الجيش السوري أعلن التزامه بهدنة في حلب، تبدأ الساعة الواحدة صباح يوم الخميس وتدوم 48 ساعة.

الجزائر1

5 مايو، 2016 - 13:20

اكتشاف نفق جديد تابع لـ “حماس” بين غزة وإسرائيل

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي ظهر اليوم، الخميس، عن اكتشاف نفق جديد تابع لحركة حماس جنوب قطاع غزة.

وقال جيش الاحتلال، في بيان، إن قوات الجيش اكتشفت في جهد ميداني واستخباري وتكنولوجي نفقا أخر جنوب قطاع غزة.

وأضاف البيان، «أن اكتشاف النفق يعتبر ثمار جهود دفاعية وإحباط واسعة ومتواصلة ونوعية تبذلها قوات جيش ومنظومات تكنولوجية مختلفة منذ انتهاء حملة الجرف الصامد العسكرية».

وذكرت القناة العبرية العاشرة، أن النفق يبعد عدة كيلومترات عن النفق الذي اكتشف قبل نحو الشهر، وأنه بعمق أكثر من 20 مترا، ويبعد مئات الأمتار إلى كيلومتر عن بيوت مستوطني الغلاف.

فيما نقلت صحيفة «هآرتس» العبرية عن مصدر بالجيش قوله، إن النفق المكتشف بحالة جيدة وقابل للاستخدام، فيما لم يعرف بعد هل حفر حديثا أم أنه من الفترة التي سبقت الحرب الأخيرة.

وذكر المصدر، أن حماس حاولت التشويش على عمل القوات الهندسية التي عثرت على النفق، بإطلاق قذائف الهاون بالأمس، وان الجيش سيعمل على تدمير النفق بعد معرفة خط سيره.

وأكد الجيش، أنه سيواصل التحرك لاكتشاف الأنفاق بوسائل مختلفة لإحباط اعتداءات ضد مواطني دولة إسرائيل وتدمير الأنفاق الهجومية تحت الأرض.

 

 

الجزائر1