27 مارس، 2017 - 18:58

النيران تلتهم مصنع الاجهزة الكهرومنزلية بتيزي وزو

علمت الجزائر1 انه شب ظهر اليوم الاثنين، حريق بوحدة إنتاج المؤسسة الوطنية للصناعة الكهرومنزلية بتيزي وزو، تسبب في احتراق 20 برميلا لمواد  كيماوية دون وقوع خسائر بشرية،

و حسبما علم من مصالح الحماية المدنية. فقد اندلع الحريق، استنادا لذات المصدر، في حدود الساعة الواحدة زوالا ، على مستوى  مخزن المواد الكيماوية،  المشكلة من نشاء قابلة للذوبان والحبر المجفف، وحبيبات البلاستيك، المتواجد على مستوى هذه الوحدة الواقعة  بالمنطقة الصناعية عيسات إيدير لواد عيسي، بالمخرج الشرقي لتيزي وزو.

ومكن التدخل الفوري لعناصر الحماية المدنية، من السيطرة و بسرعة على الحريق، ومنع انتشاره إلى باقي الحاويات المحفوظة على مستوى المستودع، المتربع على مساحة  250 متر مربع، وفقا لما ذكره عمال الوحدة .

27 مارس، 2017 - 16:00

صور حصرية لما يحدث داخل مصنع هيونداي طحكوت

نشر موقع “algerie focus” صورا حصرية صبيحة اليوم من داخل المصنع تظهر ما يبدو سيرورة عمل فعلية لتركيب السيارات من علامة هيونداي، حسب الموقع .

وتظهر الصور عمليات متسلسلة لتركيب السيارات عبر مختلف مراحلها ، بداية من تهيئة الهيكل وتركيب المحرّكات و مختلف الاكسسوارات الأخرى وصولا إلى المراقبة التقنية للمركبات ،

و قال الموقع أنه كان شاهدًا على عمل مصنع التركيب خلال 8 ساعات كاملة وقف خلالها على ما وصفه بأنه عملية تركيب فعلية للمركبات ، عكس ما يتمّ تداوله حول وجود غشّ في عمل المصنع, وقال مدير للإنتاج في المصنع أن “المجمّع لا يغشّ ، وأن عمليات تركيب فعليه يتمّ إنجازها “.

كما كانت وسائل إعلام قد تداولت أنباء عن قيام مصنع تركيب السيارات التابع لرجل الأعمال محي الدين طحكوت في تيارت باستيراد سيارات جاهزة من علامة هيونداي لتسويقها كسيارات مركّبة في الجزائر بعد تجهيزها بالعجلات.

و قال وزير الصناعة والمناجم، عبد السلام بوشوارب، يوم الأحد،أن الوزير الأول، عبد المالك سلال، سيرسل لجنة تحقيق إلى مصنع طحكوت لتركيب سيارات هيونداي في ولاية تيارت.

وأوضح بوشوارب، في تصريح صحفي، إن “الوزير الأول سيبعث لجنة تحقيق مختلطة، تضم كل من المفتشية العامة للجمارك والمالية وكذا مفتشية الصناعة إلى موقع مصنع طحكوت”.

لكن الغريب في الامر هو كيف تظهر هذه الصور بعد قرابة اسبوع من نشر “صور نفخ العجلات” و كيف لم يتم الكشف عنها من اليوم الاول لتكذيب الاشاعات ؟؟

27 مارس، 2017 - 14:50

الدجاج يهدد صحة المستهلك الجزائري

انتشرت في الآونة الأخيرة على مواقع الإنترنت منشورات ودراسات تحذر المستهلكين من تناول مخاطر تناول زوائد الدجاج “الكبد والقوانص” التي تتنافس ربات البيوت والمطاعم في طرق طبخها وتقديمها،

ففضلا عن الخطر الصحي المتسببة فيه نظرا إلى غياب معلومات تتعلق بتاريخ الصلاحية وشروط العناية والحفظ، فإن مخاطر مواد التسمين المتجمعة في الكبد تصل إلى إفقاد الجسم القدرة على مقاومة المضادات الحيوية.

27 مارس، 2017 - 14:31

إرتفاع في أسعار الحضر و الفواكه

عرفت أسعار الخضر والفواكه، هذه الأيام، قفزة نوعية وبلوغ مستويات قياسية عبر الأسواق الوطنية،

حيث تجاوز سعر الكيلوغرام الواحد من البطاطا حدود 90 دينارا جزائريا،

فيما قدر سعر الطماطم بـ 140 دينار جزائري.

أما الموز والثوم فعادا لصنع الحدث حيث بلغ سعر الأول 750دج فيما الثاني بـ1750دج

27 مارس، 2017 - 13:45

نكاز..”مدير سوناطراك الجديد جاسوس وخائن”

انتقد الناشط السياسي رشيد نكاز تعيين المدير العام الجديد لـ”سواناطراك”، عبد المؤمن ولد قدور، خلفا لأمين معزوزي، الذي أقيل من منصبه بدعوى “ضعف مردوده”.

ووصف نكاز في منشور كتبه على حسابه الرسمي بموقع “فيسبوك”، المدير العام الجديد لـ”سواناطرك” بـ”الجاسوس الخائن”، وقال إنه وُضع على رأس شركة مهمة في البلاد ليُدير 97 بالمائة من العملة الصعبة في الجزائر.