15 أبريل، 2017 - 16:36

الهادي ولد علي : زطشي إستشار الوزارة في المدرب الإسباني

استغل ولد علي الفرصة ليؤكد أن رؤساء الاتحاديات مطالبون باستشارة الوزارة قبل اتخاذ أي خطوة تخص تعيين مدربي المنتخبات الوطنية.

حيث قال في هذا الخصوص:”كلامي في السابق لم يكن يخص الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، لكن كل الاتحاديات لأنها مطالبة باستشارة الوزارة قبل تعيين مدربي المنتخبات الوطنية.. مع العلم أن هذا الأمر ليس تدخلا في صلاحياتها لكنه ضروري”

ولم يكشف ولد علي، إن كان زطشي قد استشاره قبل اختيار الناخب الجديد، حيث قال: ”لست مطالبا بالإجابة على هذا السؤال، لكن عليكم سؤاله هو إن قام بهذه الخطوة أم لا”

15 أبريل، 2017 - 16:21

الكشف عن راتب المدرب الجديد للمنتخب الجزائري

علم موقع الجزائر1 أن المدرب الجديد للمنتخب الجزائري لكرة القدم، الأسباني لوكاس الكاراز، سيتقاضى راتبا يصل إلى نحو 35 ألف يورو شهريا.

كان الاتحاد الجزائري قد أعلن أمس الخميس، اتفاقه الرسمي مع الكاراز، الذي أقيل من تدريب نادي غرناطة المنافس بالدوري الأسباني، على خلفية سوء النتائج

ولم يذكر الاتحاد الجزائري مدة العقد الذي يربطه بالكاراز، ولا بالأهداف التي تم الاتفاق عليها بين الطرفين، لكن المصادر أكدت أن عقد المدرب الإسباني يمتد لعامين، أي إلى ما بعد نهائيات كأس أمم أفريقيا المقررة بالكاميرون عام 2019 ،وأن راتبه لن يتجاوز 35 ألف يورو شهريا.

15 أبريل، 2017 - 16:12

حفيظ دراجي : أنا أيضا مجاهد يا جمال ولد عباس

رد الإعلامي الرياضي  حفيظ دراجي على الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني ، بعد صرح الأخير أنه كان مناضل في جبهة التحرير وشارك في ثورة مع الشهداء لعربي بن مهيدي وبن بولعيد  وغيرهم .

كتب حفيظ دراجي على  حسابه الشخصي : ” عندما يصبح ولد عباس زعيما في زمن الردة الوطنية والرداءة الفعلية فلا شيئ يمنعني من الادعاء بأنني كنت مجاهدا قبل أن أولد أنا أيضا ”

وأكمل حفيظ دراجي قائلا  :” جمال ولد عباس يخرج إلينا اليوم ليقول بأنه كان رفيقا لبن بلة وناضل معه! وقد يخرج علينا غد بالقول بأنه كان رفيقا لطارق بن زياد أو الأمير عبدالقادر”

15 أبريل، 2017 - 15:57

فيروس من النيجر يتسبب في إنتشار وباء الحمى القلاعية

واصل وزارة الفلاحة، تحقيقاتها حول أسباب انتشار وباء الحمى القلاعية في الجزائر. وأفادت مصادر مقربة من الوزارة الوصية، اليوم السبت، أن صنف الحمى القلاعية المسجّل في البلد يعتبر من أخطر الأنواع، مشيرة إلى أن الفيروس سجّل بعد إدخال مربّين لرؤوس أبقار من دولة النيجر

. وكشفت ذات المصادر، أن وزارة الفلاحة في حالة استنفار من أجل استيراد اللقاح خلال الأيام المقبلة، مضيفة أن حملة التلقيح سينطلق فيها على المستوى الوطني لتفادي انتشار الوباء.

15 أبريل، 2017 - 15:40

منظمات نسائية تدافع عن الوزيرة هدى فرعون

علم موقع الجزائر 1 أن منظمات نسائية بسيدي بلعباس، وعلى  رأسها الإتحاد العام لنساء الجزائريات بمشاركة عدة شخصيات نسائية من المجلس الولائي ،والبلدي، ومحاميات.

وقفوا وقفة إحتجاج أمام مقر الولاية دفاعا عن الوزيرة هدى فرعون،بعد أن كتب الزميل أحمد فطاني مدير ورئيس تحرير جريدة L’expression  الناطقة باللغة الفرنسية  مقال ضد الوزيرة.

ومازاد الأمر تعقيدا أن مكتب الإعلام والإتصال بسيدي بلعباس طلب من الاسرة الإعلامية بسيدي بلعباس  التضامن مع الوزيرة والرد  على  الزميل أحمد فطاني، وهذا ما إستنكره البعض من الصحافيين في ولاية سيدي بلعباس كيف تطلب الوزيرة أن تدعمها الأسرة الإعلامية ، والقضية أصبحت شخصية بينها وبين  أحمد فطاني .

وقد سلمت المديرة الفرعية  لإتحاد العام لنساء الجزائريات السيدة ناصيرة رسالة إلى الولاية  تطالبه فيها بإعطائها لوزير الإعلام والإتصال  السيد حميد قرين  ليتصرف بكل قوة لرد الإعتبار للوزيرة هدى فرعون

15 أبريل، 2017 - 12:52

العثور على جثة ارهابية بغابة سكيكدة

علم موقع الجزائر1 ان مفرزة للجيش الوطني الشعبي  أمس الجمعة   عثرت على جثة للإرهابية المسماة “ف.حورية” بغابة سكيكدة بالناحية العسكرية الخامسة   و ذلك في إطار جهود مكافحة الإرهاب  حسبما أفاد به بيان لوزارة الدفاع الوطني  اليوم السبت.

وذكرت الوزارة في البيان أنه ” في إطار مكافحة الإرهاب و بفضل استغلال  المعلومات  عثرت مفرزة للجيش الوطني الشعبي يوم 14 أفريل 2017 بغابة سكيكدة  بالناحية العسكرية الخامسة  على جثة للإرهابية المسماة ف.حورية المدعوة عائشة  زوجة الإرهابي ف.بوعزة المقضي عليه في عملية لأفراد الجيش الوطني الشعبي خلال  شهر جويلية 2016″.

وأوضح البيان أن الإرهابية التي عثر عليها “هي شقيقة الإرهابية ف.نادية  المدعوة يسرى زوجة الإرهابي ق.فؤاد الذي قبض عليه مع عائلته يوم 10 أفريل  2017”.