20 أكتوبر، 2018 - 11:51

والي أم البواقي يعلن الحرب على رجال المال الفاسد

أعلن والي ولاية أم البواقي الجديد مسعود حجاج الحرب على رجال المال القذر و الذين كثيرًا ما عاثوا فسادًا في الولاية و “إستأسدوا” بشكل غير مسبوق خاصة خلال عهد الوالي السابق جمال الدين بريمي

الذي كان “أداة طيعة” في أيديهم مقابل بعض الإمتيازات،حتى أن الكثيرون أطلقوا عليه “الوالي البزناسي” قبل أن تتم إقالته و إحالته على العدالة لتورطه في قضية كمال شيخي “المدعو “البوشي”.

الوالي حجاج قال بالحرف الواحد:”طلبت من المدراء التنفيذيين.. الذين يتعرضون الى ضغوطات من قبل رجال المال… يخبروني وأنا نفرجكم فيهم…”.و جاء هذا التصريح الذي سيُثلج صدور المواطنين مساء اليوم الخميس خلال دورة المجلس الشعبي الولائي لولاية أم البواقي

و التي بدأت بالوقوف دقيقة صمت ترحمًا على المنتخب المحلي ببلدية عين البيضاء “أحمد منصوري” المدعو “العيد” الذي تم قتله الأربعاء الماضي من طرف مواطن بسبب رخصة بناء.

هذا و قد انعقدت أمس الخميس بمقر المجلس الشعبي الولائي، الدورة العادية الثالثة للمجلس الشعبي الولائي لولاية أم البواقي لسنة 2018، تحت إشراف “عبد الحق بن ساعد” رئيس المجلس الشعبي الولائي بمعية “مسعود حجاج” والي أم البواقي بحضور “عبد النور نوري” الأمين العام للولاية، السلطات الأمنية والعسكرية، مدراء مجلس الولاية، نواب البرلمان، رؤساء الدوائر، رؤساء المجالس الشعبية البلدية، أعضاء المجلس الشعبي الولائي، الأسرة الثورية و الأسرة الإعلامية ..

و تضمن جدول أشغال الدورة : الميزانية الأولية لسنة 2019، ملف الاستثمار، تقييم حملة الحصاد والدرس وتحضير موسم الحرث والبذر، مداخلات حول قطاع الصحة والإطعام المدرسي و متفرقات أخرى.
عمّار قردود

20 أكتوبر، 2018 - 11:29

وزير الداخلية يحذر..

بلغ موقع “الجزائر 1” ان وزير الداخلية والجماعات المحلية نورالدين بدوي ، دعا  عمال وأعوان الإدارة العمومية للتحر من العراقيل البيروقراطية  وأساليب العمل.

وخلال إشرافه على إفتتاح السنة الدراسية بالمدرسة العليا للإدارة قال الوزير بدوي ، ان التحدي الذي تعرفه الإدارة هو تغيير الذهنيات , وهذا حتى يحظى المواطن بحست إستغلال  وجودكم في المسؤوليات، مذكرا أن الدولة لم تبخل في تسخير الإمكانيات  لأن العبرة بالنتائج.

س.مصطفى

20 أكتوبر، 2018 - 11:04

مصير 20 ألف مليار في الجوية الجزائرية..؟

ورد موقع الجزائر1 من مصادر اعلامية موازية ان الرئيس المدير العام لشركة الخطوط الجوية الجزائرية، قال بأنه وبعد الدعم المالي الذي تلقته خزينة المؤسسة من السلطات والمقدر بـ 20 ألف مليار سنتيم، فإن جزءا كبيرا منه سيخصص لاقتناء 30 طائرة جديدة سيتعزز بها الأسطول الجوي الذي يتوفر حاليا على ستين طائرة.

ف.سمير 

19 أكتوبر، 2018 - 22:25

تكريم الراحل لوناس معطوب و المطربة نوارة

ددت مؤسسة لوناس معطوب ، اليوم ، خلال حفل تسليم  الجائزة الثانية للاستحقاق التي منحتها المؤسسة  لأم الراحل لوناس معطوب ناعلجية  و لإيقونة الأغنية القبائلية نوارة  على لسان أحد الأعضاء الناشطين بمؤسسة لوناس معطوب نورالدين مدروك طلبها المتمثل بالكشف عن  حقيقة من إغتال لوناس معطوب و من دبر الجريمة .من جهتها صرحت مليكة معطوب أن المؤسسة التي تحمل إسم أخيها المغتال “لا تحمل حقدا ضد أحد و أننا  نسعى إلى بناء عالم أفضل وزرع الأمل “

منحت مؤسسة لوناس معطوب بمناسبة مرور 20 سنة على تأسيس مؤسسة تحمل إسمه ، عصر اليوم ، بقاعة الحفلات لدار الثقافة مولود معمري بتيزي وزو  الجائزة  ال2 للإستحقاق التي عادت لكل من أم المطرب لوناس معطوب “ناعلجية”  الغائبة عن الحفل بسبب تواجدها بإحدى مستشفيات العاصمة الفرنسية باريس و لأيقونة الطرب القبائلي نوارة .

19 أكتوبر، 2018 - 21:42

إحباط عقد ملتقى وطني للطائفة “الأحمدية” بالجزائر

بلغ موقع الجزائر 1 من مصادر اعلامية ان فصيلة الأبحاث لأمن بقسنطينة تمكنت من إحباط عقد ملتقى وطني لأتباع الطائفة “الأحمدية” في منطقة صالح دراجي بالخروب.

حيث تمكنت عناصر الامن من إيقاف 6 أفراد من ولايات تيزي وزو والمسيلة وأم البواقي والعاصمة, بينهم المنسق الوطني صاحب المنزل بولاية قسنطينة.

ف.سمير 

19 أكتوبر، 2018 - 21:21

عبد العزيز بلخادم يرد..

ورد موقع “الجزائر1” ان عبد العزيز بلخادم، الأمين العام الأسبق لجبهة التحرير الوطني، نفى إدلائه بتصريحات صحفية حول الأزمة التي يعيشها البرلمان حاليا، والتي وصلت حد إعلان حالة شغور منصب رئيس المجلس، والتوجه نحو انتخاب رئيس جديد في غضون الأيام القادمة.

ونقلت الصفحة الرسمية للجنة الوفاء الموالية لعبد العزيز بلخادم، اليوم الجمعة 19 أكتوبر، تصريحات لبلخادم قال فيها ” أنا لم أقل شيئًا ولم أدل بأي تصريح فالرجاء ألا تحشروني في هذه الافتراءات”، بحسب اللجنة.

ومعلوم أن عبد العزيز بلخادم، شغل من سنة 1988 إلى سنة 1990 منصب نائب رئيس المجلس الشعبي الوطني، وعقب استقالة رابح بيطاط من رئاسة المجلس الشعبي الوطني تم تعيين عبد العزيز بلخادم على رأس هذه الهيئة التشريعية إلى غاية حلها عام 1992.

ف.سمير