11 مايو، 2018 - 20:50

الوزير “بن عقون” يعود من جديد

عاد الوزير الأسبق للسياحة مسعود بن عقون للساحة اليوم، في التجمع الذي نظمته الحركة الوطنية للطلبة الجزائريين بقاعة الأطلس في العاصمة بحضور حولي 4 آلاف طالب. ونجح التنظيم الطلابي الذي يقوده بن عقون في إحياء الذيى 62 لعيد الطالب بحضور 4 آلاف طالب وضيوف شرف من أساتذة جامعيين وشخصيات سياسية يتقدمهم الأمين العام للحركة الشعبية الجزائرية عمارة بن يونس.

وقال بن عقون في كلمة حماسية أمام الطلبة إن الجامعة الجزائرية عرفت منذ سنة 1999 قفزة من حيث المرافق والهياكل، وهو ما فتح باب التعليم العالي أمام أبناء الريف والمدن الداخلية والكفاءات، مثنيا على السياسة التي انتهجت في عهد الرئيس عبد بوتفليقة في القطاع.

ودعا الوزير الشاب طلبة الجامعات للإنخراط في الشأن العام وإستغلال الرضيد العلمي والمعرفي لخدمة الجزائر التي تحتاج أبنائها أكثر من أي وقت مضى، في ظل تراجع موارد المحروقات وكذلك التهديدات التي تتعرض لها في ظل النظام العالمي الجديد. من جهة أخرى، دافع بن عقون على تسييس الجامعة وتكوين الطلبة في المجال النقابي وإنفتاحهم على العمل الجماعي خدمة للصالح العام، غير أنه حذر من محاولات البعض إختصار الجامعة الجزائرية في لون ياسي واحد وتحزيب قطاع التعليم العالي باعتبار أن التنوع والحريات السياسية والنقابية وحدهم من سيعطون دفعا للجامعة وتحسن أدائها.

11 مايو، 2018 - 20:42

إحتراق حافلة رياضيي المنتخب العَسكري بقسنطينة

تعرضت حافلة كان على متنها مجموعة من رياضيي المنتخب العسكري، اليوم الجمعة، لحادث إحتراق وهذا بحي زاوغي بمدينة قسنطينة.

وحسب احد الشهود فإن جميع الركاب غادروا الحافلة في الوقت المناسب.

ف.سمير

11 مايو، 2018 - 20:39

رسميًا جمعية عين مليلة تصعد إلى الرابطة الإحترافية الأولى

رسم فريق جمعية عين مليلة صعوده للرابطة الوطنية المحترفة الأولى موبيليس أمسية اليوم الجمعة بعد الفوز على الضيف أهلي برج بوعريريج بهدفين دون رد.

في اللقاء الذي جرى بدون جمهور بملعب دمان ذبيح بعين مليلة لحساب الجولة ال29 من الرابطة الوطنية المحترفة الثانية موبيليس.

وسجل الهدفين  اللاعب صاليح صاحبي في الدقيقتين ال9 و ال87   ليعود أبناء عين مليلة لحظيرة الكبار بعد سنوات طويلة.

11 مايو، 2018 - 20:25

ممنوع نشر الملابس على شرفات بالعاصمة

أصدر رئيس المجلس الشعبي لبلدية الجزائر الوسطى عبد الحكيم بطاش، تعليمة يمنع فيها من نشر الملابس على شرفات عمارات العاصمة.

وأوضح بيان بلدية الجزائر الوسطى أنه يمنع منعا باتا نشر الملابس من الساعة الثامنة صباحا إلى غاية الساعة السادسة مساء.

واضاف المصدر انه يتوجب على الجميع التعاون لإظهار العاصمة في شكل لائق والبلدية خصوصا وإعطاءها منظر مشرف.

11 مايو، 2018 - 19:31

الكينغ خالد غير مرغوب فيه في قسنطينة

تدخلت السلطات الولائية و المحلية لقسنطينة بصفة رسمية و قررت إلغاء الحفل الفني الذي كان مبرمجًا من طرف إدارة نادي شباب قسنطينة خلال شهر رمضان الفضيل و الذي سينشطه ملك الراي الشاب خالد بمناسبة تتويج شباب قسنطينة بالبطولة الوطنية و ذلك بطلب من أنصار السنافر الذين طلبوا إلغاء هذا الحفل الذي لا يتناسب و حرمة الشهر الفضيل و نصحوا المسؤولين بتوجيه الأموال للفقراء و المحتاجين في هذا الشهر الفضيل.

عمّــــــــار قــــــردود

10 مايو، 2018 - 18:29

عرس أسطوري لعشرينية مغربية مع أمير سبعيني إماراتي…؟

تدوال رواد مواقع التواصل الإجتماعي مقاطع فيديو من عرس أسطوري لفتاة عشرينية مغربية بحاكم عجمان الشيخ مبارك بن حمدان ال نهيان،سليل الأسرة الحاكمة في الإمارات وزير التعليم العالي والبحث العلمي،منتقدين الفارق الكبير في السن بين الأمير الإماراتي مقارنة مع العروس حيث أن عمره 70 سنة والعروس 25 سنة.

و كان حاكم عجمان سخيًا إلى أبعد الحدود و كان كرمه أكثر من “حاتمي” ،حيث قدم لعروسه هدايا ثمينة جدًا من بينها الصداق “المهر” و الذي بلغ 100 مليون دولار عدًا و نقدًا، إضافة إلأى 50 كيلوغرام من الذهب على شكل قوالب،و مجوهرات و حلي بقيمة مالية قدرها 66 مليون دولار و قصرين بمراكش المغربية و أبوظبي الإماراتية.

ناهيك عن عربات مطلية بالذهب و عطور غالية الثمن و ساعات فاخرة و عدد من الأشياء الأخرى القيمة و التي تمثل حاجيات العروس المغربية التي يبدو أن أبواب الثراء الفاحش قد فُتحت لها على مصراعيها.

و بحسب ما أظهرته مقاطع فيديو لحفل الزفاف فقد تم في أجواء بذخ كبيرة تحت أنغام مزيج من الموسيقى و الأغاني المغربية و الإماراتية.

عمّـــــــار قـــــردود

عاجل